Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - مقاطع من أوبريت ..عودة ابن أبي الغسان ...
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-15-2006, 10:27 PM   #3
بنت الشرق
I ♥ AQSA

قوة السمعة: 10 بنت الشرق will become famous soon enough

افتراضي رد: مقاطع من أوبريت ..عودة ابن أبي الغسان ...

الراوي: وقد ساد الصمت
في أذني وقر ام ماذا؟
بعد هنيهة (يدوي إنفجار هائل)
ما هذا ؟
صوت :( بنشوة عارمة)
هذا بيت للسياب
في البصرة القاه شباب
وصليل سيوف في ميسان
في الموصل إذ صهلت خيل
تبعنها صاعقة
ذابت في صوت الآذان
العلج: يصيح رافعا ساعجه الى وجهه كمن يتقي لهبا:
النخل يحاربني وتراب "القاع"سوار
في الفلوجة والانبار
ورصاص "القعقاع"ثقوب في عقلي
وبهيم الليل حصار
فإلى أين أفر وقد فر القلب الى "البسطار"
من يعصمني من هذا الطوفان؟
موسى (يقترب من طرف المسرح وفي يده بندقية مخاطبا الجمهور)
في يوم بكت ولاّدة لم أبك
وخرجت أذب بحد السيف علوج الاسبان
لم يكسر سيفي ..وبقيت أصول بل ترس
ورماح القهر تناوشني ..وسهام الخذلان
لم يقتلني سيف الباغي ..
قتلتني من "خيفته"الرعيان
قتلتني النخوة في صدري
ورمتني الردة للغيلان
لكني عدت الان
لأقاتل في بغداد "قطاريز"الشيطان