رد: مقاطع من أوبريت ..عودة ابن أبي الغسان ...
الراوي:
هذا ابن "إزابيلا"يا موسى
من محكمة التفتيش انتدبته
ليمحو الضاد من "الحمراء"
ومن المئذن"الاذان"
موسى:
هذا المنكود ؟
الفلوجي (بغضب)
هذا المنكود يعود اليوم وليس غدا
في كيس الموت ..بلا جثمان
قسما من ذي قار بني شيبان
سمسار:
مهلا ..مهلا..هذا مفتاح الفردوس
هذا جذر الخزرج والاوس
وربيعة بل شمر
هذا"برايمر"
هذا ساحر (أفعى اللبلاب)
هذا "السيد"يا اصحاب
القعقاع:(يرتدي زي الجيش الاسلامي الاول)
اها موسى ..ما كنت بعيدا
مذ اعتقت الناقة كنت معك
هذا سيفي وحشاش الروح معك
زندي في زندك كف
وبناني بعض بنانك ..يصهل إن
ثار النقع رصاصا ..والله معك
الفلوجي :يفتح يديه مرحبا بموسى ويقتربان من بعضهما ويتعانقان حد الاندماج)
اهلا بك يا موسى
في دار العز ولا فخر
احلل اهلا ..واوطأ سهلا
قسما يا موسى يدك الاعلى
من سم خياطك ما مروا
يا ابن ابي
دع للسمسار دراهمه
وانبذ في جسدي للميدان
بغداد: (فتاة في عمر الورد..
يأتي الآذان من بعيد البعيد)
عفوا ..فالكبوة اكبر
والعلج بخاصرتي عسكر
وطغى ..وتجبر
من يسعفني الان؟
من لي بطبيب يتوغل في الوجدان
ويعيد الى القلب الخفقان
|