Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - طريقة صلاة الجنازة
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2018, 01:18 AM   #1
زهرة الياسمينا
I ♥ AQSA

قوة السمعة: 0 زهرة الياسمينا is an unknown quantity at this point

افتراضي طريقة صلاة الجنازة

طريقة صلاة الجنازة



طريقة صلاة الجنازة صلاة الجنازة هي صلاة لها فضلآ عظيما



صلاة الجنازة هي صلاة لها فضلآ عظيما وهي سبب من أسباب التخفيف علي الميت و الشفاعه له
طريقة اداء صلاة الجنازة هى:
أربع تكبيرات لا ركوع فيها و لا سجود
و اركانها .. النية و اربع تكبيرات القيام ( لا يجوز القعود إلا بعذر ) و الدعاء و التسليم بعد التكبيرة الرابعة
صلاتها أن يقف الإمام مستقبل القبلة أمام نعش المتوفي و يقف المصلون خلفه و ينوي في نفسه سرا ( نويت الصلاة علي من حضر من اموات المسلمين ) ثم يكبر التكبيرة الاولي سبحانك اللهم و بحمدك و تبارك أسمك و تعالى جدك و جل ثناؤك و لا إله غيرك ثم يقرأ الفاتحة ثم يكبر مرة ثانية و يصلي علي النبي بالجزء الأخير من التشهد
(( اللهم صلي على محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد ))
ثم يكبر للمرة الثالثة و يدعو للميت ثم يكبر في المرة الرابعة و يدعو للميت و لأمة المسلمين و لا يجهر المصلي في الصلاة لا بالقرأة و لا الدعاء
و بعد الصلاة يحمل الموفي إلي مقرة الأخير

اللهم ارحم موتى جميع المسلمين وأحسن خاتمتنا يارب العالمين





  اقتباس المشاركة