Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - قآموس آلمصطلحآت آلفلسفيَّة !
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2012, 01:20 PM   #1
قِيثَآرة
..{ مشـــــرفــة }..
 
الصورة الرمزية قِيثَآرة

قوة السمعة: 384 قِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond reputeقِيثَآرة has a reputation beyond repute

5q4mnmxzuyvt قآموس آلمصطلحآت آلفلسفيَّة !

*

* هُنآ سيكونْ موضوع خآص بـ " مصطلحآت فلسفية "






هُنآ سيكونْ موضوع خآص بـ " مصطلحآت فلسفية " .. .. حتي يمكن أن نتعرف سوياً , على مختلف المصطلحات

حتي يمكن أن نتعرف سوياً ,

على مختلف المصطلحات الفلسفيه

ولكن ! لابد من التاكد من مفهوم المصطلح أولاُ ..

سنبدأُ بذكر " مصطلح الفلسفه الوجوديــــه "

.
.
.


الفلسفة الوجودية ظهرت بوضوح بعد الحرب العالمية الثانية وكان هدفها هو الارتقاء بحرية الانسان بعد الظلم والاستعباد التى حدثت للدول المستعبدة من جانب الدول المستعمرة وارتقى فى تقديمها وشرحها الفيلسوف سارتر والفيلسوفة سيمون دى بوفوار بل وافردا فى عرضهابروايات وقصص قصيرة ومسرحيات والفلسفة الوجودية تدعو الى ان يفكر الانسان فى الاوضاع الاجتماعية والثقافية والاقتصاديةوالسياسيةالتى هو موجود فيها بحيث ان يفكر فيها ويعيد النظر فيها ثم يقرر ان يقبلها او ان يرفضها وان يكون مسئول عن ذلك القرار ..

ولقد سميت بالوجوديه :

لأن جميع الفلسفات السابقه عليها كانت تؤمن بأن الإنسان ماهيته اسبق من وجوده !
ولكن الفلسفه الوجوديه آمنت بأن وجود الإنسان أسبق من ماهيته ..

بمعنى :

أن الانسان قد سبق وجوده علي تحديد ماهيته ..

مثال :

اذا كان هناك مثلاُ رجل كريم جداا ولقد أنجب هذا الرجل ولدا
واصبح وجود الولد حقيقه ثابته في الحياه ,
ولكنيَّ انا لايمكن أن اعرف ما سوف يصبح عليه هذا الولد
من صفات علي الرغم من اني اعرف ان والده كريم ,
فربما يكون ابنه بخيل !

لذلك أنآ لآ أستطيع ان اتنبأ بماهيه الولد أو شخصيته !
فأنا لا يمكن أن أعرف ماهية أي إنسان .. !
إلا بعد وفاته .. !

" وذلك على أساس أن شخصية الإنسان في تغير مستمر "


يتبعْ ..
  اقتباس المشاركة