لم يعد يهمني شي
--------------------------------------------------------------------------------
وعدت لقلمي تزحف اناملي بحثاً عن محبرتي القديمة
أوراقي اصفرّت متعطشة لخربشاتي ...
قررت اليوم أن لا للصمت لا للصبر لا للخوف
لمتى تقذفني وعودهم إلى يم الأمل
لمتى أحيا بين مدّهم وجزرهم
سأركن على شاطئي .. سأبني منزلي على أغصان أشجاري
كم هي رائعة وحدتي .. كم هو صاخب سكوني
منحت عمري لمن لا يقدر منحت قلباً فسحق بين أصابعهم
نقاء خلف رماد .. جذور بين زهور .. تلك هي أيامي
لا ..لن ارضخ يوماً لغرورك .. لن أنظر يوماً لخطواتك
لن ألملم بعثرة أحلامك ...
كن أنتَ دوني ..
أكن أنا دونك وأمامك وأبعد من منالك
إليك بقايا قدري .. إليك جنوني وهدوئي ...ارحل واطبق شفتيك
دع باب قلبي موارباً لعل رياح الأمل تدب الحياة في زواياه
اليوم شعرت بلدغة سمِّي .. اليوم شعرت بنقش أظافري على ملامحك الغابرة
كنت اربيها لكَ كنت اخبيئ سٌمُّك بداخلي
خذ ما جنته يداك واستطعم مرارة عذابي
ملكتني طفلة ترى الدنيا بعينيك
تركتني أنثى تهيم بقلبها
اندم اصرخ وتمنى أن يعود دفئك البارد .. ضحكة عينيك ورقصة أنفاسك على أشلائي
كنت أعلم أني راحلة منذ لقائي بك ... ظللت ضيفة ثقيلة على قلبك
في كل فجر أؤجل قرار رحيلي ..لما بعد المغيب
وعند مغيبي تغيب ذاكرتي ويستقبلني أملي الزائف
ومابين فجر وغروب دارت أيامي معك برتابة لا توصف وشجون لاتبقي ولاتذر
أعلنها اليوم لك .. سأرحل عن ديار أنتَ فيها
سأخطو على دروب جديدة ..
سأحيا ... بقلب وليد
|