05-05-2006, 02:17 AM
|
#1
|
- تاريخ التسجيل: Mar 2006
- رقم العضوية:2437
- العمر:39
- المشاركات:2,575
- التقييم:1730
|
|
دفتر الشعراء..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء منتدى شباب فلسطين الكرام
تحية عطرة انسجها اليكم عبر ذكرى الاصيل
ومع كل غروب شمس 00واشراقها
اخواني :
الا يستحق منا شعراء الممالك والازمنة
وقفة ابداع لهم 00واحتراما لما نسجوه لنا
وما تركوه لاقلامنا 00وهمساتنا
من تفاني واخلاص في كلماتهم
التي طالما لجأنا اليها 00
وكنا نبكي لها وبها
ونضحك لاجلها ومعها
لماذا اذا لا نتوج اعمالهم 00
وتكون لنا مشرقه دائما
وخصوصا 00شعراء الام
امي00
ام الملايين
فــلســــطـيــــــــــن00
من خلال صفحتي هذه 00
ادعو كل من يهتم بالشعر 00والابداع
ويحمل في قلبه تقديرا لشعرائنا 00
ان يتوجع اعمالهم في هذه الصفحات
ساتركها خاصة لهم
ومن يريد ان ينهل لنا من ابداعهم
فها هي هذه الوريقات000
انسجوا عليها 00ما نسجه امراء الشعر
قبل سنين00
00
لنحيي ذكراهم ابد الازمان00
(اذا كان هناك نقد للقصائد00او اي تعليق عليها
او معلومات متوفرة حول اي شاعر وعصره ومدارسه الشعرية
فبارك الله فيكم ) 00
سأبدأ انا بقصيده لشاعرنا الفلسطيني
ابــراهيــــــم طوقان
الشاعر والمعلم 00
قصيدة الشاعر والمعلم
(شوقي) يقول – وما درى بمصيبتي –
"قــم للمعلــم وفــّه التبجيــلا"
اقعد, فديتك، هـل يكـون مبجـلاً
مـن كان للنشء الصغــار خليلاً..@_@!
ويكاد (يفلقنـي) الأميـر بقولـه:
كاد المعلــم ان يكـون رسـولا..!
لو جرّب التعليم (شوقي) سـاعـة
لقضـى الحيـاة شقــاوة وخمـولاً
حسب المعلم غمَّــة وكآبـــة
مـرآى (الدفاتر) بكـرة وأصيــلا
مئة على مئة اذا هـي صلِّحــت
وجـد العمـى نحو العــيون سبيلا
ولو أنَّ في "التصليح" نفعاً يرتجـى
وأبيك، لــم أكُ بالعيـون بخيــلا
لكنْ أُصلّح غلطـة تحــويــة مثلاً،
واتخـذ "الكتــاب" دليــلا
مستشهداً بالغـرّ مـن آيـاتــه
او "بالحـديث" مفصـلاً تفصيــلا
وأغوص في الشعر القديم فأنتقـي
ما لـيس ملتبســاً ولا مبــذولاً
وأكاد أبعث (سيبويه) فـي البلـى
وذويـه من اهل القرون الأولــى
فأرى (حماراً) بعـد ذلك كلّــه
رفَـعَ المضـاف اليه والمفعـولا!!.
لا تعجبوا انْ صحتُ يوماً صحية
ووقعـت مـا بين " البنـوك" قتيلاً
يــا مـن يريد الانتحار وجدته
انَّ المعلـم لا يعيــش طويــلاً!
احترامي
|
|
|
|
|
|
اقتباس المشاركة
|