Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - دفتر الشعراء..
الموضوع: دفتر الشعراء..
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-2006, 02:17 AM   #1
ملكة الرومانـسية
I ♥ PALESTINE

قوة السمعة: 199 ملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant futureملكة الرومانـسية has a brilliant future

Smile دفتر الشعراء..




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اعضاء منتدى شباب فلسطين الكرام

تحية عطرة انسجها اليكم عبر ذكرى الاصيل

ومع كل غروب شمس 00واشراقها

اخواني :

الا يستحق منا شعراء الممالك والازمنة

وقفة ابداع لهم 00واحتراما لما نسجوه لنا

وما تركوه لاقلامنا 00وهمساتنا

من تفاني واخلاص في كلماتهم

التي طالما لجأنا اليها 00

وكنا نبكي لها وبها

ونضحك لاجلها ومعها

لماذا اذا لا نتوج اعمالهم 00

وتكون لنا مشرقه دائما

وخصوصا 00شعراء الام

امي00

ام الملايين

فــلســــطـيــــــــــن00

من خلال صفحتي هذه 00

ادعو كل من يهتم بالشعر 00والابداع

ويحمل في قلبه تقديرا لشعرائنا 00

ان يتوجع اعمالهم في هذه الصفحات

ساتركها خاصة لهم

ومن يريد ان ينهل لنا من ابداعهم

فها هي هذه الوريقات000

انسجوا عليها 00ما نسجه امراء الشعر

قبل سنين00
00

لنحيي ذكراهم ابد الازمان00


(اذا كان هناك نقد للقصائد00او اي تعليق عليها
او معلومات متوفرة حول اي شاعر وعصره ومدارسه الشعرية
فبارك الله فيكم )
00


سأبدأ انا بقصيده لشاعرنا الفلسطيني

ابــراهيــــــم طوقان

الشاعر والمعلم 00




قصيدة الشاعر والمعلم

(شوقي) يقول – وما درى بمصيبتي –

"قــم للمعلــم وفــّه التبجيــلا"

اقعد, فديتك، هـل يكـون مبجـلاً

مـن كان للنشء الصغــار خليلاً..@_@!

ويكاد (يفلقنـي) الأميـر بقولـه:

كاد المعلــم ان يكـون رسـولا..!

لو جرّب التعليم (شوقي) سـاعـة

لقضـى الحيـاة شقــاوة وخمـولاً

حسب المعلم غمَّــة وكآبـــة

مـرآى (الدفاتر) بكـرة وأصيــلا

مئة على مئة اذا هـي صلِّحــت

وجـد العمـى نحو العــيون سبيلا

ولو أنَّ في "التصليح" نفعاً يرتجـى

وأبيك، لــم أكُ بالعيـون بخيــلا

لكنْ أُصلّح غلطـة تحــويــة مثلاً،

واتخـذ "الكتــاب" دليــلا

مستشهداً بالغـرّ مـن آيـاتــه

او "بالحـديث" مفصـلاً تفصيــلا

وأغوص في الشعر القديم فأنتقـي

ما لـيس ملتبســاً ولا مبــذولاً

وأكاد أبعث (سيبويه) فـي البلـى

وذويـه من اهل القرون الأولــى

فأرى (حماراً) بعـد ذلك كلّــه

رفَـعَ المضـاف اليه والمفعـولا!!.

لا تعجبوا انْ صحتُ يوماً صحية

ووقعـت مـا بين " البنـوك" قتيلاً

يــا مـن يريد الانتحار وجدته

انَّ المعلـم لا يعيــش طويــلاً!




احترامي

  اقتباس المشاركة