رد: لمحبي لغلة الضآد .. أعــرب ما يلـي ~
قل: فعل أمر مبني على السكون
الفاعل:ضمير مستتر تقديره انت
رأي:مفعول به أول
الكاف:مفعول به ثاني
فقط: ( فقط ) : لفظ مركب من حرف ( الفاء ) و كلمة ( قط ) .
( الفاء ) : حرف للتزيين ، مبني على الفتح ، لا محل له من الإعراب .
( قط ) : اسم فعل مضارع بمعنى ( يكفي ) ، مبني على السكون ، والفاعل : ضمير مستتر جوازاً تقديره ( انت)..
أو ممكن يكون ظرف..!!
أن شاء الله يكون صح ..!!!!
|