رد: هام || ماذا تعرف عن كنيس الخراب
هي خطوة على طريق الحلم المزعوم بدأها الصهاينة باسم الخراب. كنيسهو الاضخم في القدس المحتلة، ومشروع مرتفع جداً بقبة يقارب ارتفاعها كنيسة القيامة،وتغطي قبةَ المصلى القبلي في المسجد الاقصى.
أما خلفيتُه الصهيونية فأوضح بكثير. فكرته تعود - كما يذكر مؤرخون- الى بدايات القرن الثامن عشر، يوم اتت جماعة منالصهاينة البولنديين الى محيط المسجد الاقصى، وقاموا بدفع رشاوى طائلة للعثمانيينكي يسمحوا لهم ببناء معبد على ارض عربية، زاعمين انها مكان لمعبد سابق، فبنَوْا مااسمَوْه معبدَ "حوربا" الذي لم يعمر طويلاً
شكرآآ لكـ على الموضوع أخي الفاضل..
بوركت..
|