Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - لا تفعل عشراً فتسمع عشراً
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-12-2010, 03:41 PM   #1
اجمل احساس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية اجمل احساس

قوة السمعة: 30 اجمل احساس will become famous soon enough

افتراضي لا تفعل عشراً فتسمع عشراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





لا تفعل عشراً فتسمع عشراً





لا تتدخل فيما لا يعنيك فتسمع ما لا يرضيك.



لا تتكلم وأنت مغضب ( غاضب ) فتسمع ما يزيدك غضباً.



لا تمدح مغروراً فتسمع منه ما فيه احتقارك.



لا تشك إلى من لا يغار عليك فتسمع منه ما يزيد في آلامك.



لا تبد سخطك على جاهل فتسمع منه ما يزيدك غيظاً.



لا تنصح من يستهين بك فتسمع منه ما يشعر بامتهانك.



لا تعظ مفتوناً برأيه فتسمع منه ما يزري برأيك.



لا تتحدث إلى متخاصمين بما يسخطهما فتسمع منهما ما يجعلك ثالثهما.




لا تذكــّر زوجتك وهي مغضبة ( غاضبة ) بما قدمت لها من خير ، فتسمع منها إنكار ذلك كله.



لا تدل بأبوتك على ولدك العاق الجاهل ، فتسمع منه ما تتمنى معه أن لا تكون ولدته !





من كتاب هكذا علمتني الحياة / د. مصطفى السباعي


  اقتباس المشاركة