03-13-2009, 04:52 PM
|
#8
|
..{{ عطآء و بلسم للأروآح ~
- تاريخ التسجيل: Jan 2009
- رقم العضوية:20544
- الجنس:آنـثـى
- العمر:36
- المشاركات:7,038
- التقييم:383
-
مزاجي:
|
|
|
|
|
|
رد: خيـــر جليس ..!
قديماًً قال سقراط (إذا اردت ان احكم على إنسان ،، فأنى أسأله: كم كتاباً قرأت..؟وماذا قرأت..؟
{الكتاب}
كان ومازال وسيظل حلم كل راغب فى المعرفة
إقتناؤه والحصول عليه غاية لمحبى العلم والقراءة
غاية لكل باحث عن ذات وهوية
سعادة لكل متشوق للقراءة والثقافة مدرك لأهمية الثقافة فى تشكيل الوجدان والفكر
وإنماء وإثراء للروح بالعلم والمعرفة
صفحات الكتاب تلك اللآلئ المكنونة القابعة داخل دفتى كتاب
تثرى عقولنا وتختصر بنا المسافات للرقى بحواسنا وقد نطير فيها عبر البلدان
وعبر الازمان المختلفة نحمل منها ثقافات
وتلك الصفحات لم ولن تبخل على احد من حامل ذلك الكتاب بما تحويه من افكار وكلمات
* مانصيب الكُتب في ظل هذه التطورات ..؟
وسائل الاتصال والإعلام والتقنيات الحديثة من الكترونيات وكمبيوتر وإنترنت وما إلى ذلك
شغلت حيزاًً كبيراًً من اهتمام الناس، وأدت إلى إبتعاد الكثير من القراء عن إقتناء الكتب
بدعوى ان هناك الان الكتب الالكترونية ،، وغيره
وقد يرى البعض ان ذلك يشكل خطراًً حقيقيا على وجود الكتاب
ولكن انا شخصياًً اعتقد مهما حدث من تطور سيظل الكتاب متربع على عرش المعرفة والثقافة
مهما زادت التطورات
فله أهله والمؤهلون بحفظه
هكذا هو له مكانته مهما تغيرت او تبدلت الظروف
* ماهو آخر كتاب قراءته ..؟
حاليا اقرأ كتاب
(الإستثمار فى البورصة المصرية والبورصات العربية)
مالفائده التي جنيتها منه..؟
الكتاب يتناول كل مايتعلق بالبورصة المصرية والعربية ومايرد بهما من مصطلحات
وبأختصار يتناول طرق لفهم وتجنب مخاطر الاستثمار فى البورصة
وبالمناسبة انا لا يستهوينى سوق المال والبورصة ولكن كما تعلمين يا غاليتى
ما حدث فى الفترة الاخيرة فى سوق البورصة والمال بصفة عامة من اضطرابات
ادت إلى انتحار بعض المستثمرين .. عفانا الله واياكم ..
فالأمر بالنسبة لى مجرد فضول وإلمام بالواقع لا أكثر
* هل بالفعل انتهى عصر الكُتب ..! ؟
كما قلت سابقا
لم ولن ينتهى بأذن الله
فالكتاب متربع على عرش الثقافة
فمهما تطورت الحياة
ومهما زادت وتشعبت الكتب الالكترونية
لن تحل محل الكتاب التقليدى
له روعة خاصة
//
وبالنهاية عزيزتى ريحانة القلب
بعدد أحرف جميع اللغات شكراًً لكى على طرحك لهذا الموضوع القيم
وبارك الله فيكى وفى قلمك
وبأنتظار المزيد
|
|
|
أيّ سِحرُُ هَذا اَلذيّ يَلصِق اَلحاكِم بِ اَلكُرسـّيَّ ..!
|
|
|
اقتباس المشاركة
|