12-26-2008, 01:35 PM
|
#1
|
- تاريخ التسجيل: Oct 2008
- رقم العضوية:19580
- الجنس:ذكـــر
- العمر:38
- المشاركات:3,930
- التقييم:50
-
مزاجي:
|
قوة السمعة: 45 
|
هــــؤلاء الذين يـــأكلون لحـــوم النـاس
يا ترى كم مرة تكلمنا على بعض الناس من وراهم ؟ كثير صح ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لما عُرج بي مررت بقومٍ لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم.
فقلت: من هؤلاء ياجبريل ؟
فقال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في اعراضهم.
يا مصيبتنا !!
س : طيب ما الحل ؟؟
ج : كفارة الغيبة
تعتذر للشخص وتطلب منه مسامحتك
تندم على اللي عملته
تعقد النيه على عدم العوده لنفس العمل
بس بعضنا بيقول انها صعبة شوي يعني بنخجل!!
طيب
فيه حل!!
^
^
^
الحل إننا كلنا نسامح بعضنا
على كل غيبة أو خطأ صار بيننا سواء عرفناه
أو ما عرفناه
س :ماذا نستفيد ؟؟
ج : صدقة تؤجر عليها ، وسبب لمغفرة ذنوبك
قال تعالى : « وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السم وات والأرض أُعدت للمتقين ، الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين ».
س : طيب كيف ؟
ج : قول معاي
« اللهم إني تصدقت بعِرضي على الناس وعفوت عمن ظلمني فمن شتمني أو ظلمني فهو في حِل ».
« اللهم إني سامحت كل من أغتابني أو ذكرني بسوء في غيبتي وأسألك في ذلك الأجر والمغفرة وبلوغ مراتب المحسنين ».
|
|
|
هناك طريقتان ليكون لديك أعلى مبنى ::!
إما أن تدمر كل المباني من حولك ،
أو أن تبني أعلى من غيرك ...
إختر دائماً أن تبني أعلى من غيرك. .................
" الـــزعــيــــــــــم "
|
|
|
اقتباس المشاركة
|