11-21-2008, 10:30 PM
|
#9
|
- تاريخ التسجيل: Aug 2008
- رقم العضوية:18582
- الجنس:آنـثـى
- العمر:40
- المشاركات:1,036
- التقييم:50
|
قوة السمعة: 16 
|
رد: حكاية فلسطين ** بقلم أحمد شبلاق
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد صلاح شبلاق
حكاية فلسطين
لا أدري هل هي قصه أم حكاية
ولا أدري قد تكون رواية
حتى أنني لا اعرف ما هي البداية
ومتى سوف تكون النهاية
أنني اتكلم عن حكاية فلسطين
لقد بدأت من عشرات السنين
ما اعرفه انه رحل احتلال وجاء احتلال
وشعبنا صامد ينتظر الاستقلال
كل يوم يموت شهيد
طفل وشيخ وحفيد
والجوع كل يوم يزيد
والفقر أصبح شديد
وشعبنا يعيش وحيد
الجميع مشغولون بالفرح والعيد
رحل ياسين و ياسر
شعبنا لم يكن أبدا خاسر
قطعوا الكهرباء
حرموه من الماء
ولكن هناك رب بالسماء
يثبتهم لعدم الإنحاء
يعلمون أن يوم النصر قريب
سوف يُفك فيه اسَر الحبيب
ويرحل عن أرضهم الحيوان الغريب
سوف يأتي نهار
ويزال ذلك الجدار
والجميع سوف يعود للبيت والدار
سوف تعود فلسطين كما كانت
والجميع سوف ينسى كيف عانت
وروح الشهداء وقتها ستكون قد هانت
وساعة عودتنا تكون قد حانت
والورود والأزهار تكون تفتحت و بانت
سوف تزال من عيون الامهات الدموع
سوف تضأ للفرح الشموع
الجميع سوف يسمع ندائي
سياسي ولاجئ و فدائي
لنغني سويا نشيد بلادي
تأليف أحمد صلاح شبلاق
أخي الفاضل :
سنعود بإذن الله
ستشرق شمس عودتنا عما قريب
ولن يطول ظلام الفراق والابتعاد
كلماتك صادقة معبرة تحتاج للمزيد من المثابرة لصقل إبداعك
هناك بعض اللفتات أحببت أن ألفتك إليها ..
باللون الأحمر خطأ إملائي إما بالهمزات أو بالكلمة نفسها مثل تضأ تكتب تضاء
باللون الأخضر أحسست أنه يجب إعادة صياغة الجملة بطريقة أفضل مما هي عليه مثل الجميع مشغولون
بالفرح والعيد أعتقد أنها ستكون أفضل لو قلنا كلهم شغلوا بفرح وعيد
باللون الأزرق لا أعلم ماذا تقصد بكلمة هانت ..؟ برجاء التوضيح ..
دمت متألقا
بانتظار المزيد.gif)
|
|
|
|
|
|
اقتباس المشاركة
|