Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - أمثال شعبية
الموضوع: أمثال شعبية
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2006, 11:02 PM   #1
نونو الحلوة
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية نونو الحلوة

قوة السمعة: 39 نونو الحلوة will become famous soon enough

Lightbulb أمثال شعبية

أمثال شعبية

هذه بعض الأمثال الشعبية التي بها مخالفات شرعية
وبعض الألفاظ الخاطئة التي تدور على ألسنة الناس
نذكرها لكي يحذر المسلمون من ذكرها
خصوصا وقد كثر تداولها على الألسنة والله المستعان


*يقولون لا بيرحم ولا بخلي رحمة الله تنزل
قال الله تعالى:
ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم

*يقولون اسم النبي حرسه وصاينة
قال لله تعالى:
قل أني لا أملك ضرا ولا رشدا

*يقولون عيشة تقصر العمر
قال تعالى:
ولكل أمة أجل فإذا جاء أجلهم يستأخرون ساعة ولا يستقدمون

* يقولون يوم نحس – يوم أسود – زمن غدار
و الله تعالى يقول في الحديث القدسي:
يؤذيني ابن آدم، يسب الدهر، وأنا الدهر، بيدي الأمر، أقلب الليل والنهار" متفق عليه

*يقولون تجديد الخطاب الديني
والله تعالى يقول:
اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناُ

* يقولون ربنا افتكره
قال تعالى:
وما كان ربك نسيًا


[CENTER]




تسلمولي يارب


εïз حسبيَ الله { لآ إله إلآ هـو .. عليه توكلـت ~ وهـو ربّ الـ ع ـرش العظيـم
  اقتباس المشاركة