Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   ..{ هـمـسُ أقـلآمـكـم ~ (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=83)
-   -   هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=79468)

القلب الطيب 10-08-2008 09:07 AM

هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
بسم الله الرحمن الرحيم

هل حاولت أن تحب بحذر ؟!

سؤال يتردد على لساني عند سماعي بتلك القصص التي تعرفونها ...
فلان تخلى عن صديقه لأنه اكتشف بعد مدة من الزمن انه لم يكن بالمواصفات المطلوبة ..
أو ذاك الشاب الذي خدع الفتاة على مدار السنوات ليتزوج من فتاة أخرى ..
السبب ؟! لا ادري ... لعله استيقظ من سباته العميق ..
أو تلك الفتاة التي سارت على درب حبيبها شهورا وسنين
وبعد أن سلبت مشاعره وحبه اكتشفت انه ليس بفارس أحلامها !!!
قصص ومواقف كثيرة لا يتسع لي المقام كي أذكرها .


فمثل هذه المواقف تسبب اضطراب لذلك القلب الذي خٌدع على مدار شهور وسنين
القلب بطيبته وحسن نواياه
لا يدري ما شكل نهاية قصة حبه التي خاض من أجلها الصعاب
وكان دائما هو المضحي من أجل ذاك الحب السامي
الذي أراده حبا نقيا خال من الشوائب
ولكن في آخر المطاف يقف مشلول التفكير لا يجد ماذا يقول ..
بماذا يعبر .. كيف ستكون ردة الفعل .. ؟!!
فبعد كل هذه التضحيات وتخطي العثرات يجد أن من كان يسميه نصفه الآخر لا يستحق .



لعل ما تكلمت عنه سابقا تعرفونه .. سمعتم مثله .. مررتم بمثل هذه المواقف
و لكن بماذا كنت تخرج .. ما هو تقييمك لتلك المواقف ؟؟
منا من يستنتج أن الحب كلام فارغ , مضيعة للوقت ..
ربما قال هذا لأنه ضعيف لا يستطيع المواجهة
ومنا من يستنج أن جميع الفتيات أو جميع الشباب خادعين
أو أن يصعب في هذا الزمان أن تجد صديقا مخلصا
ومنا من يرمم قلبه ويعود من جديد يحاول ويحاول حتى يخرج من هذه الدنيا بصديق صدوق صادق الوعد منصفا



وهذا الصنف الذي أريد التحدث عنه
فهذا الشخص اعتبر أن ما مر به من مواقف
وانهيارات عاطفية هو بمثابة تجربة حياة استخلص منها العبر
فيعد أن كان يمنح قلبه لمن يستحق ولمن لا يستحق ..
تجده الآن بقلبه الحذِر يختار رفيق دربه من بين مئات الأشخاص



خلاصة القول /

حفاظا على قلب خالِ من مشاعر مضطربة
يتوجب عليك أن تختار شريك حياتك بحذر ..
فلا تمنح كل ما في قلبك لأي شخص يمر في حياتك
ولكن تدرج معه حتى تصل إلى مفترق طرق ..
أما تتركه يذهب وشأنه وهذا برأيي لا تتأثر كثيرا لأنك لم تبوح بكل ما في قلبك
و إما أن تكمل معه الطريق إلى النهاية السعيدة وكل هذا يحتاج إلى أن تحكم قلبك .


بقلم محبكم : القلب الطيب



بقـ..ــايـ..ـا إنسـ..ـانـ 10-08-2008 09:10 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
فيعد أن كان يمنح قلبه لمن يستحق ولمن لا يستحق ..
تجده الآن بقلبه الحذِر يختار رفيق دربه من بين مئات الأشخاص


كلماااااااااات حلوووووووووة الله يسلم الايدين القب الطيب
تحياااااتي

ღ حورية فلسطين ღ 10-08-2008 09:12 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
كلام رائع

الله يعطيك الف عافية القلب الطيب

يسلمو إيديك عالموضوع الحلو

القلب الطيب 10-08-2008 09:23 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع القهر (المشاركة 1046507)
فيعد أن كان يمنح قلبه لمن يستحق ولمن لا يستحق ..
تجده الآن بقلبه الحذِر يختار رفيق دربه من بين مئات الأشخاص


كلماااااااااات حلوووووووووة الله يسلم الايدين القب الطيب
تحياااااتي


تسلم دموع

مشكور على المرور الحلو

ربنا يحفظك

القلب الطيب 10-08-2008 10:02 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حورية فلسطين (المشاركة 1046511)
كلام رائع

الله يعطيك الف عافية القلب الطيب

يسلمو إيديك عالموضوع الحلو


الله يعافيكي اختي

مشكورة على مرورك الطيب

ربنا يوفقك

bEnOoO 10-08-2008 10:17 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
و هاي حكمت الله في انه حرم العلاقات قبل الزواج

حلوة اللفتة

يسلموو

البحار بهدوء 10-08-2008 10:32 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
شكرا على الموضوع الحلو والكلمات الرائعه
تقبلي مروري انا البحار

.!. وردة الأقصى .!. 10-08-2008 11:09 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
رووووعه

كلام جدا ً رائع

يعطيكـ الف عافيه القلب الطيب ^^

شهيدة الاقصى 10-08-2008 11:36 AM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
ما شالله عليك بتعرف تكتب خواااطر

يعطيك العافية و يسلمو ع الموضوع الحلو

.:.!دموع الرحيل!.:. 10-08-2008 12:08 PM

رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
 
بقدر أرد عليك بالحديث عن الرسول .. أو الأثر .. لأنه في شك بصحة الحديث ..

" أحبب حبيبك هوناً ما ، عسى أن يكون بغيضك يوماً ما

، وأبغض بغيضك هونا ما ، عسى أن يكون حبيبك يوماً
"

//

كلامك سليم .. وفعلا دايما بقول .. الإنسـان ما يتخذ أي صاحب لإله ..

ويخللي صحبته مع الناس لله .. يعني مع الأشخاص الي بتخاف الله ..

لأنه الي بخاف الله بصدق بتقدر تأمن إله .. ، وهؤلاء قلائل هالأيـام ..

لازم الواحد يفتش عليهم ويتحرى وجودهم ..

اما بالنسبة لعلاقات البنات مع الشباب والعكس ( قبل الزواج )

فلن تأتي بخير ابدا ً ..

//

الله يبـارك فيك أخي القلب الطيب ..

كلـمـات ثمينه


الساعة الآن 03:39 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas