Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - دحية بدوية !! بلهجتنا الحلوة !!! ادخلووووووووو
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   دحية بدوية !! بلهجتنا الحلوة !!! ادخلووووووووو (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=52762)

البيساني 10-01-2007 11:03 PM

دحية بدوية !! بلهجتنا الحلوة !!! ادخلووووووووو
 
بسم الله .. هاي دحيه بدوية .. قرأتها .. وعجبتني مع اني ما فهمت الا القليل ,, بس بتضلها حلوة :)


أترككوا معها ..



واول ما نبدي بالبادي ويا ذكر محمد الهادي
واول ما نبدي ونقولِ يا ذكر محمد رسول ِ
مسيكوا بالخير اجاويد مسيه تنطح مسيه
مسيكوا بالخير اجاويد والخير يذكر نبيه
واول مسا للاجاويد و ثاني مسا للوليه
وهذله رجال الطوره زي الصواريخ الحربيه
وهذله رجال الهزيل فالسنده يقرعوا الميه
وهذله رجال القريناوي يحموكي لنكي مدميه
وهذله رجالك يا عبره والواحد بيعد بميه
وهذله رجال الزبارقه زي الصواريخ المبنيه
يا ربوع اعطونا الخوامس والخمس عمار الدحيه
اضرب الكف خليه يلتف كفك ما بسمع دويه
هذول ولاد ما يذوقوا الزاد عوافي عن ذوق الميه
ودي زغروت يمرق ويفوت من راس البنت الطوريه
ويا مزغرتات الزغاريت طقن ثلاثه سويه
يلعن ابو اليهودي منعني شيل البارودي
ويخرب بيت اليهودي كبسيه على الفرودي
ولافرد عباتي واصلي واطخ الطير بعصملي
ولافرد عباتي واصيحٍ وين لقوا هابين الريحِ
ولافرد عباتي واصلي على القبله المحمديه
الله واكبر دين الاسلام يا جنوني هبن عليه
هي البعير هي الشعير هي الهرابه مبنيه
والشايب من قله دينه ربط العجوز فالتينه
والشايب من قله عقله ربط عجوزه فالسقعه
والشايب ضرب العجوز وطبت فيه فالقرميه
والشايب عول ع العجوز وبرجله كب التقليه
وبكره نطب المدينه وندب التندر لدينه
وعمر شمل شمالِ لطنه سلوك الخشمالي
ومن غربي بير ابو رقيق والعالم تلبس ع الضيق
ولاشريك فالسبع كله حتى حيطانه مع ظله
الزينه ركبت جملها طلاله ع بيت اهلها
ويا مرحب يوم انكي جيتي افجيتي العتمه واضويتي
ويا مرحب يوم انكي جيتي بعد ما ممتي حييتي
والله في فرحك يا ماجد لهلل بلي معيه
والله في فرحك يا عنان لاهريكن يا كفوف اديه
والله في فرحك يا فادي لارقص واشلح الطاقيه
ويلي ما تزغرت في محمد يبليها بسم من الحيه
ويلي تزغرت في ساجد تنقل وتجيب لها بنيه
وبسالكن بالله يا بنات والهامل كيف اخذتنه
اي الهامل لو انه قلاده ع الصدر لا تحطنه
والطيب يطلع من طيب والعاطل يطلع من زييه



شووووو ؟؟؟ عجبتكوا ؟؟ عبرونا وما تطنشونا ,,

الردود يا وروود

ameerelarab 10-01-2007 11:20 PM

رد: دحية بدوية !! بلهجتنا الحلوة !!! ادخلووووووووو
 


يعطيك العافيه خيووو


مشكور على جهدك الرائع

ما في بعد التراث

البيساني 10-02-2007 01:07 PM

رد: دحية بدوية !! بلهجتنا الحلوة !!! ادخلووووووووو
 
مشكووووووووور أخي أمير العرب على مرورك الرااائع ,, نورت الموضوع ,,


الساعة الآن 11:36 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas