Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - فلسطين..روحي.
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   فلسطين..روحي. (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=52332)

الحان الحرية 09-26-2007 07:14 PM

فلسطين..روحي.
 
السلام عليكم

قصيدة للشاعر عبد الرحمن القرمودي
فلسطين روحي وريحانتي
فلسطين يا جنة المنعم

أما آن للظلم أن ينجلي
ويجلو الظلام عن المسلم

ونحيا بعز على أرضنا
ونبني منارًا إلى الأنجم

ويلتم شمل الصحاب على
دروب الجهاد وبذل الدم

فلا نَصْر إلا بقرآنـنا
ولا عون إلا من المسلم

فلا الغرب يُرجى لنا نفعه
ولسنا بقواته نحتمي

ولا الشرق يعطي لنا فضلة
أيرجى العطاء من المعدم؟!

ولا حق يعطى بغير الرصاص
ولا خزي يمحى بغير الدم

متى تشرق الشمس فوق الدنا
ويجرى الضياء على النوّم؟!

فما عاش في القدس من خانها
ولا حظ فيــها لمستسلم

تعلق قلبــي بأطلالها
فصـارت نشيدًا على مبسم

تنشقت ريح الهوى من شذاها
فأزهر في القلــب كالبرعم

ترابك كالتبـــر في أرضه
وماؤك أحلى من الزمـزم

وإني بشــوق إلى مرجها
ومسرى الحبيب أبي القاسم

وبيسان واللد في خافقي
وعكا وحيفا ويافا دمي

وإني لأشكو إليك الهوى
بحـبك يا غزة الهاشم

سقى الله أرضًا على شطها
يـثور الرضيع ولم يفطم

فمهما توالت عليها خطوب
مدى الدهر تبق هوى المسلم




ارق التحايا

الحان الحرية

البيساني 09-26-2007 11:14 PM

رد: فلسطين..روحي.
 
وبيسان واللد في خافقي
وعكا وحيفا ويافا دمي

*************

فلا نَصْر إلا بقرآنـنا
ولا عون إلا من المسلم

فلا الغرب يُرجى لنا نفعه
ولسنا بقواته نحتمي


صراحة قصيدة أكثر من رااااااااااااائعة ,, ادعولي الله يرزقني عالأقل زيارة بلدي ..
سلمت يمناك أخي عبد الرحمن

rita el falstnye 09-26-2007 11:19 PM

رد: فلسطين..روحي.
 
روعــــــة
يسلمو

الحان الحرية 09-27-2007 02:21 AM

رد: فلسطين..روحي.
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيساني (المشاركة 655570)
وبيسان واللد في خافقي
وعكا وحيفا ويافا دمي

*************

فلا نَصْر إلا بقرآنـنا
ولا عون إلا من المسلم

فلا الغرب يُرجى لنا نفعه
ولسنا بقواته نحتمي


صراحة قصيدة أكثر من رااااااااااااائعة ,, ادعولي الله يرزقني عالأقل زيارة بلدي ..
سلمت يمناك أخي عبد الرحمن

شكرا لمرورك اخي الكريم
انا بنت مش صبي
عبد الرحمن هو كاتب القصيدة
انا نقلتها
ارق التحايا
الحان الحرية

الحان الحرية 09-27-2007 02:21 AM

رد: فلسطين..روحي.
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rita el falstnye (المشاركة 655574)
روعــــــة
يسلمو

شكرا لمرورك ...
ارق التحايا
الحان الحرية

وحدة الشهيد ياسر عرفات 10-07-2007 11:31 PM

رد: فلسطين..روحي.
 
مشكورة كثير أختي على هل قصيدة الرائعة

الحان الحرية 10-08-2007 06:15 PM

رد: فلسطين..روحي.
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحدة الشهيد ياسر عرفات (المشاركة 664780)
مشكورة كثير أختي على هل قصيدة الرائعة

شكرا لمرورك اخي نورتنا

الرمشـ الحساسـ 10-08-2007 09:45 PM

رد: فلسطين..روحي.
 
كووووووووووووووووول
تسلميـ حبيبة ألبيـ......:icon26: :icon26:
عن جد القصيدة رووووووووووووعة..

الحان الحرية 10-09-2007 03:44 AM

رد: فلسطين..روحي.
 
منورة حبيبتي الرمش الحساس
لا تحرمينا هالطله


الساعة الآن 02:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas