Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - توءد غزة
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   توءد غزة (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=44319)

ابن الريف 06-19-2007 04:23 AM

توءد غزة
 
غزة هاشم
عصية على كل برابرة القرن العشرين
شامخة شموخ الصخرة الشماء
عزيزة بروح شطآنها العامرة
تعانق البحر وتلثمه بقبلة كنعانية
جذورها متشبثة بالأرض
وأغصانها محلقة في سماء عزها
تغار من كبريائها كل اترابها على
شطانك يا بحر
عزيزة بأهلها
وبمن رحلو اليها
وعاشو في ضيافتها
وعز عليهم مغادرتها
وقعو في حبها
وعشقها
فكيف يطيقون البعد عنها
بعد موتها
ودفنها
وتوءد غزة هاشم
وتحرق بغداد الرشيد
خوفاً من العار
وما نحن الا
غثاء سيل
أعتذر لك يا غزة
أعتذر لشهدائك يا غزة
أعتذر لضيوفك يا حبي
والهاربين من جحيمك يا جنة
ضيوفك من يافا وعسقلان
والمجدل وبيروت
أهذه اخر هجرة يا غزة
نبينا قد هاجر مرة
وبني كنعان الف مرة
أعتذر لهم
سأشرب من دمي
لعلي أغيب عن وعييي
وأموت في قهري
وعذاباتي وألمي
ولا ارى ما يجري
على رمالك يا غزة
على شطآنك يا عمري
وتحت ظلال نخيلك يا قدري
من فعل بك كل هذا
بالله عليك اخبريني
اولاد القردة والخنازير
خرجو ا من حجرتك
يا عروس البحر
عذرا يافا
اخبارك انقظعت عني
ولم يبق لي أمل برؤياك
عذراً على قلة حيلتي
واعطيت شهادة ميلادك
لاختك غزة
لقد وئدت غزة
لم نحتفل بعيد ميلادها
فلمن نعطي
شهادة ميلادها
يا يافا يا عروس البحر
يا غزة يا عروس البحر
شربت من دمي
وقتلت نفسي
وأعدمت روحي
وفقدت عقلي
عذراً عذراً
أحبتي

جيفارا*نابلس 06-19-2007 12:34 PM

رد: توءد غزة
 
مشكور على شعورك تجاه غزه ابن الريف

وقلوبنا جميعا مع غزه

الله يفرج عنهم

ameerelarab 06-19-2007 02:31 PM

رد: توءد غزة
 
فعلا اخي ادمتنا غزه


ادمتنا بلد العزه

اصبحت الان بحر الالام

بحر الصمت الفلسطيني الغريب


لم نعهده يوما في هذه الارض المقدسه

اقول كما يقول غيري

اللهم فرج كربتهم وقاتل القاتلين فيهم

وارحم اطفال ونساء وارض غزه

حامي الحمى 06-19-2007 07:44 PM

رد: توءد غزة
 
ابن الريف

تحياتي لك اخي العزيز وتحياتي لقلب ملئته العزة

انا منك وانت مني وكلنا فداكي يا فلسطين وغزة

ارجو ان تقبل هذا المرور الذي ليس بقدر ابداعك

اخوك حامي الحمى

ابن الريف 06-20-2007 02:52 AM

رد: توءد غزة
 
الاخوة
جيفارا جبل النار
امير العرب
حامي الحمى
تحياتي لكم
جيفارا من جبل النار انرت صفحتي
امير العرب أقمت امارة في صفحتي
وانت يا حامي الحمى في امارتي
شكرا لكم جميعا على المرور

هدى 06-20-2007 09:34 AM

رد: توءد غزة
 
مشكور اخي ابن الريف

للاسف لا استطيع تقيم موضوعك الا بالممتتتتتتتتتتتتتتتتتاز.....

ابن الريف 06-20-2007 11:47 AM

رد: توءد غزة
 
اختي هدى
أتعرفين من هي ممتاز
زوجة امبراطور مغولي
اتاها الموت غفلة
اثناء ولادتها لابنها الرابع عشر
خلدها اميرها
وبنى قصراً جميلاً على قبرها
أصبح قبلة للزوار من كل حدب صوب
حتى ايامنا هذه قبرها ما زال احدى
عجائب الدنيا السبع
ومحط انظار الجميع
وتمثال الحب الصادق
والوفاء والاخلاص
وما زلنا نعبر عن اجمل الاشياء
باسمها ممتاز
هكذا كان اسمها
وما زال
فأ نت الممتاز دوما
واقبلي هذا الاسم مني
يا ممتاز
وشكراً لمرورك العاطر

طائر النورس 07-12-2007 10:49 PM

رد: توءد غزة
 
سلمت يمناك


الساعة الآن 09:57 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas