Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - في ذكرى النكبة/لشاعر دير ياسين* لطفي الياسيني-القدس الشريف
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   في ذكرى النكبة/لشاعر دير ياسين* لطفي الياسيني-القدس الشريف (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=42330)

لطفي الياسيني 05-17-2007 01:25 AM

في ذكرى النكبة/لشاعر دير ياسين* لطفي الياسيني-القدس الشريف
 
في ذكرى النكبة/لشاعر دير ياسين* لطفي الياسيني-القدس الشريف

--------------------------------------------------------------------------------

جزيل شكري غريب الدار اسجيه
لكل حرف بدا من شعركم فيه
ماكان اروعه وزنا وقافية
حاكى جمال النوى والبعد يؤذيه
طال الفراق عن الاوطان قاطبة
من ارض وحداته الابداع اتيه
للقدس يرنو الى الاقصى يعانقه
في يوم نكبتنا والجسر يقصيه
ستون عاما فراق الاهل المنا
عبر الشتات ونار الوجد تكويه
لا لا بديل عن الاوطان نعشقه
هذي فلسطين نهر من يجاريه
ان طال بعدي عن الاوطان يا ابت
شوقي ينازعني للبيت ابكيه
عهد علينا اذا عادت قوافلنا
ان ازرع الغار في شتى روابيه
هذي فلسطين ارض العز اذكرها
سبعون عاما ومن ينسى اهاليه
لو خيروني فان الوجد يحملني
اليك يا وطني الاغلى اناجيه
لي في ربوعك ايام تعاودني
لعهد عزي وميلادي مواضيه
لا بد اصبو الى الامال اجمعها
وادرا الجرح عبر القلب اكميه
هذي طلائعنا والكل يعرفها
ارض البطولات من ينسى روابيه
-----------------------------------
لطفي الياسيني- شاعر دير ياسين


الساعة الآن 06:04 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas