Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - نزوة رقم
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   نزوة رقم (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=33406)

التراب و المطر 01-16-2007 01:10 AM

نزوة رقم
 
تاريخنا يا صديق لا يفهم لغة الفقراء

لا يؤمن بان امنت فنمت في العراء

نعتقد -كذبا- ان الصمت وحده

يقيك فن العواء !



*********************************** *********************************** **********


فلسطين

هل ما زال فيك ذاك المخيّم

منهك و ممزق

لاعقا جراحه

مستكينا للدم يهرول في أزقته

مجبر مخيمك "لا بطل"!




في قلب كل منا خيمة

تسكنه و يسكنها

إنه غزو الازرق !

الدّم إزّرقَّ

الطعام

الهواء

اثبات شخصيتك

هو

كرت إعاشتك !

و رقم غبيّ

مختوم بين ضلوعك

لاجيء!



أحشر روحي

بين جدران البيوت المتلاصقة

أعانق رطوبة الموت

بحثا عن نسمة هواء

حتما ستكون باردة!

ساخنة؟؟

لا تلوموني !

فانا يا سادتي

منذ زمن لم اذق طعم الهواء

لا أميّز بين الماء

و الهُراء !

فقد جُرّدتُ من كل شيء

و ابقوا لي مشكورين

ملامح الفقراء










أنا ابن المخيم لا كذب

انا الجوع و الظلم

و ديمومة القهر

و حلم قد سُلِب !

لطفي الياسيني 01-16-2007 01:30 AM

رد: نزوة رقم
 
هذه الكلمات تنم عن صدق مشاعر شاعرها رائعة

جيفارا*نابلس 01-16-2007 01:43 AM

رد: نزوة رقم
 
صدقا مهما تكلمنا جميعا ومهما افتعلنا في الحروف

لن نزيل الستار عن معدنك الفريد

وهل تعلم اني انتظر مواضيع بلهف

لا ادري ما الذي يشدني اليها

ربما الغموض وربما الخيال

وربما لاشيء وربما اشياء

حتى لو منحناك النياشين

وكل الاوسمه

لن تليق بقامتك المرتكزه فوق حطام كلماتنا

الذليله

تحت جبروت قلمك

التراب و المطر 01-16-2007 05:43 PM

رد: نزوة رقم
 
اخي لطفي الياسيني

شكرا لمرورك ايها الرائع و دمت بخير

التراب و المطر 01-16-2007 05:45 PM

رد: نزوة رقم
 
اخي العزيز جيفارا

مرورك الطيب و تواجدك الدائم هي اجمل نيشان يحمله اي نازف هنا يا سيدي

دمت نقيا كما انت

عاشق الحرية 01-16-2007 06:17 PM

رد: نزوة رقم
 

اهٍ يا وطنى

لن ارثيك وهل يرثى الوطن

يا نبع الحب يا رمز العطاء

كل جميل ٍ فيك

لن ادعكَ تظمأ بعد اليوم

من دمي ارويك

سأحملكَ في كل الميادين

لكي تسمو وتسمو

فوق الجرح أعليك

بكل ما املك

بأعز ما املك

قلمي

خواطري

بدمي وإن رخصوه افديك


*
*

اخي التراب والمطر

دام نجمك ساطعا

في سماء وطنـــــــنا الواقع في الظلام

لتنير بيراعك قلوب أبناء فلسطين

التراب و المطر 01-17-2007 04:14 PM

رد: نزوة رقم
 
اخي ابن الجليل

كل التحية لقلمك المرهف و ما خطه من احاسيس جميلة صادقة في نفسي و دمت بكل الخير

WaSeEm.K 01-17-2007 04:15 PM

رد: نزوة رقم
 
فعلا تستحق الشكر اخي


كل التحية الك

التراب و المطر 01-17-2007 04:18 PM

رد: نزوة رقم
 
اخي واسم

كل الشكر لك يا صديق على مرورك الجميل و دمت بخير

دالية الخليل 01-17-2007 06:13 PM

رد: نزوة رقم
 
سلمت يداك اخي كلمات رقيقة خفيفة كنسمة الروح تهب لمن يحتاج اليها اشكرك
والى الامام سر


الساعة الآن 06:04 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas