Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - هل لي بسؤال ...!!!
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   هل لي بسؤال ...!!! (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=33056)

خضر الندى 01-11-2007 03:01 PM

هل لي بسؤال ...!!!
 
هل لي بسؤال ...!!!
وهلْ لي أن أرقُصَ فوق الغيمِ
كقطرةِ ماءٍ تتدلى
وتنسابُ برفقٍ فوق الأرضِ
كجدول ماءٍ
يقتُلُهُ غضبُ الصحراءْ

وتخبو خجلاً
حين الشمسُ تناظرُها

هل لي أن أكتبَ
في طولِ الليل حكايه
سيذكُرُها وجهُ التاريخِ
وتُخلِّدُ أمجاد الأبطال

معذرةً ...
هل لي بسؤال .. !!!
كيفَ العيدُ يهاجرُ
ولايَطرِقُ بابي
وأنا كالطيرِ ..
أحلّقُ .. أُناظرهُ

وأعودُ على الأغصانِ لأشدو
أٌهاجرُ أُفقاً كتبتْ كل الأقلامِ
على راحتهِ
يا إبن الأرضِ
دوامَ الفرحِ محال

كيفَ ولا زالَ الموجُ يلاطمُني
ولا أرتسمُ كبسمةِ فرحٍ
يضحكُها الأطفال
.
قال أحدهم ذات مره ..
إن لم تكن طبيباً .. فلا تغامربلمس جراحات الآخرين
لأنك إن لم تقدر على شفائِها فسوف تدميها .

مقولةَ عاقل أم فكرةَ مجنون ؟؟؟

جيفارا*نابلس 01-11-2007 03:07 PM

رد: هل لي بسؤال ...!!!
 
كلام جميل خضر

وابداع وخيال متميز

الى الامام

فينيسيا 01-11-2007 03:11 PM

رد: هل لي بسؤال ...!!!
 
ياريت لما تنقل الموضوع تكتب عليه منقول ..


وهذه بقية القصيدة ...


خطوةٌ أولى .. ومازالت إنارةُ الأرصفةِ خافته ... جاهدت حبّ البقاء .

ريشةُ فنانٍ رسمتْ
بعضاً من تلك الخطواتْ

رسمتْ درباً
سيطول العُمرُ لنكملهُ
وصفيرَ الريحِ
على عتباتِ أزقتِها

وجنون الليلِ ..
سيثملُ .. يقرعَ كأساً تلو الآخر

ومازالتْ ترسِمُ
تستنزفُ وجهَ الفجر المشرق

لن تقوى إلهي تلك الريشه
وهْيَ مسلوبةَ إراده

لن تقوى أن لا ترسِمَ
على وجه الريح شقاوه
حين تُغازلُ أُرجوحةَ أطفالٍ هُجرتْ

وتذوبُ كثلجٍ
في خصلةِ شعرِ الحسناءِ
وتُسافرُ حتى تبتعد الطُرقاتْ

لن تقوى
أن لاتجعلَ في دربِ الخطواتْ
صفحاتٌ تملؤها العثراتْ
.

لربما سنحتاجُ ألفيّةً أخرى لخطوةٍ جديده .

هل لي بسؤال ...!!!

وهلْ لي أن أرقُصَ فوق الغيمِ
كقطرةِ ماءٍ تتدلى
وتنسابُ برفقٍ فوق الأرضِ
كجدول ماءٍ
يقتُلُهُ غضبُ الصحراءْ

وتخبو خجلاً
حين الشمسُ تناظرُها

هل لي أن أكتبَ
في طولِ الليل حكايه
سيذكُرُها وجهُ التاريخِ
وتُخلِّدُ أمجاد الأبطال

معذرةً ...
هل لي بسؤال .. !!!
كيفَ العيدُ يهاجرُ
ولايَطرِقُ بابي
وأنا كالطيرِ ..
أحلّقُ .. أُناظرهُ

وأعودُ على الأغصانِ لأشدو
أٌهاجرُ أُفقاً كتبتْ كل الأقلامِ
على راحتهِ
يا إبن الأرضِ
دوامَ الفرحِ محال

كيفَ ولا زالَ الموجُ يلاطمُني
ولا أرتسمُ كبسمةِ فرحٍ
يضحكُها الأطفال
.
قال أحدهم ذات مره ..
إن لم تكن طبيباً .. فلا تغامربلمس جراحات الآخرين
لأنك إن لم تقدر على شفائِها فسوف تدميها .

مقولةَ عاقل أم فكرةَ مجنون ؟؟؟

خضر الندى 01-12-2007 01:37 PM

رد: هل لي بسؤال ...!!!
 
اخي العزيز اشكرك ولكن اخذت المقالة من كاتبها الاصلي وهو رفيق جبهاوي ويدعى ابو امل وهو الذي طرح علية اني انزل الموضوع على المنتدى وازيدك من الشعر بيت يا فينسيا انة الموضوع هل لي بسؤال موجود ع منتدى البراق والذي انزل الموضوع هو نفس الرفيق ابو امل ويدخل باسم بحر القفقان..... ولم اعرف انها منقول .......
المرة الجاي بكتب علية منقول يا حجة....
تحيات خضر الندى

فينيسيا 01-13-2007 07:44 AM

رد: هل لي بسؤال ...!!!
 
مهما كانت القصة .. المفروض تكتب إنها منقولة .. ولمن ..

لحفظ حقوق الغير..


دمت بخير ..


الساعة الآن 05:31 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas