Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - الجرح النازف من العين الى الفاء
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   الجرح النازف من العين الى الفاء (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=32360)

خضر الندى 01-04-2007 09:49 PM

الجرح النازف من العين الى الفاء
 
http://www.files.shabab.ps/vb/images....imgcache.jpeg


العراق وفلسطين
اوطان علمت الخليقة معنى الصمود والصبر والمقاومة
وهي ذات الاوطان التي قتلت وتقتل اعز ابنائها
من اعماق تلك المدن العتيقة خرجت انتفاضه
ومن قلب ذلك الشامخ تفجرت ثورة
وفي كلا المرتين
يوؤد الحلم الجميل
ويذبح بأياد نعرفها
وتعرفنا جيداً
تغتال تفاصيل حياتنا
بمنتهى السهولة
فيضحى النصر بعيد
ويضحى العدو مخيف الملامح
قاس القلب
بل انه مرآتنا التي نطالع...

http://www.files.shabab.ps/vb/images....imgcache.jpeg


قم لاتركع
ففي القلب لك المكان الاوسع
انت بقيه الله هنا
وتراب اقدامك
شرف قد لانطاله ابدا
قم لاتركع
فأنت النبي بيننا
تقدم واحمل الوطن
قلادة من خيوط الشمس
والزنبق
لاتركع
http://www.files.shabab.ps/vb/images....imgcache.jpeg


لاتتحرك
ثمة جرح يتمدد
تحمل اسمة بين راحتيك علماً
وتلتحف بذكراة كوفيه
لاتتحرك
ارجع لرفاق الدرب
وتنبه
ثمة قلب ينزف
في الحواري وتحت الفراش
وعلى الجدران
فلاتتعجل
لاتطلق برصاصك
على ظلك
فتندم
ثمة معشوق يتأمل
عن صمودك لاتترجل
ثمة حقد اعمى
يعتاش في النهار
وعلى ظلم لياليهم الموحشة يتوسد
لاتتحرك
كن قدر هذه الالوان التي تحمل
كي لاتتمزق
وحدة القماش وتضحى
خرقة مع الريح
وعليها الغربان تتردد
لاتتحرك
ولاتساوم
فرضى الوطن علينا هو المعنى الاجمل
لاتتحرك


تحيات خضر الندى

جيفارا*نابلس 01-04-2007 11:48 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
رفيقي وحبيبي وصديقي

خضر الندى

كلمات مبدعه كصاحبها

الى الامام ياشاعرنا

عاشقة بلا حبيب 01-05-2007 12:28 PM

رائع يعطيك الف عافية

وشكرا على باقة الورد واعتبرها وصلتني

عاشق الحرية 01-05-2007 01:53 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
خضر الندى

لحروف قد نقلتها هنا صدى كبير وواسع

لذا أقدم لك باقة الزهور البنفسجية

كتقدير لاختيارك الرائع

دمت بخير

- -

أبو يقين 01-05-2007 02:34 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
شكرا رفيق على كلماتك البراقة الروعة

أمير الشباب 01-05-2007 05:39 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
شكرا

خضر الندى 01-05-2007 08:52 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
اشكركم واشكر ردكم المميز
والف تحية والف تقدير الى شباب فلسطين وشبابت فلسطين
وصلتني الوردة البنفسجية يا اخي العزيز

تحيات خضر الندى

لطفي الياسيني 01-05-2007 09:01 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
شاعر انت بحق وحقيق اشكرك على شعرك يا رفيق

سلطان الزوق 01-05-2007 09:07 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
/
/
)()(
)(
خضر الندى

تكتب تراتيلاً في محراب ..
واصلي تصلية جراحنا فوق
مدفأه الحاجه لأن نكون بين الواقع القاسى...
فلسطين والعراق
ومن يجيد ترجمتنا سِواك..
كلماتك الرائعة
جعلتني أقف عند كلِ فاصلةٍ وحرف
لإحاول التخفيف ولو بجزءٍ بسيط
في تلك الساعة
وأظنها محاوله فاشله
فالجرح القابعُ فيها
يحتاجُ لزلزال حتى يهتز

موعدنا فى الجنــة اخى
"
"
"
"
"
"
"
"
"

صرخة أنثى 01-05-2007 09:13 PM

رد: الجرح النازف من العين الى الفاء
 
رائع,,,,,,,,,,,,موفق


الساعة الآن 08:07 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas