Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   في رثاء المهيب (البطل صدام حسين) (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=32256)

بنت الشرق 01-03-2007 07:05 PM

في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 
في رثاء المهيب

اللهُ يشهدُ والرّجالُ الشُمُّ أنك صادمُ
والنخلُ في بغداد والاحرار بعدك أقسموا
أنّ الرسالة مهرها أغلى وأسمى وأقيمُ
قتلوك؟ لا بل خلَّدوك لأنهم لم يفهموا
سُننَ الخلود ولم يعوا أنّ الرسالةَ أعظمُ
قتلوك؟ بل بعثوك واقتصّّوا ببعثك منهُمُ
هذا مماتُ الاُسد ..ألآساد مثلك تهزمُ؟!
جاءوا على جنح الغراب وفيلُهُم يتقدمُ
فهمُ الرغاليونَ سيّدهم غريبٌ أعجمُ
وهمُ العلاقمُ دمرّوا دار السلام وسلمّوا
حصنَ العروبة للدخيل وأذعنوا واستسلموا
وهم الدُّمى حتى الدُّمى من عارهم تَتَظلمُ
لَبسوا السَّواد تقيّةً مَن بالسواد تَعمّموا
مثلُ الخفافيش امتطوا ليلَ الخنا وتعلمَّوا
أن الزَّمانَ زَمانهُم ..بزمانهم فليوصَموا
دُخلاءُ يحفزُهُم عميلٌ حاقدٌ وملثَّمُ
جاءوا على متن الخنا ..كعصابةٍ وتوهمّوا
أنّ الرسالة مُزّقَت أُمُّ الرسائل تسْلَمُ
بيَد الأسود وعُمرُها ..‘ُمرْ الخلود وأقدَمُ
يا وَيحَهمْ!! ذَبحَ الفضيلَةَ "بوشهم" فتَبسّموا
لم يسألوا التاريخَ.. والتاريخ يكتبُهُ الدَّمُ
فاصعَدْ بروحكَ للعُلا.. إنَّ الشهادةَ أكرمُ
فرحوا وظَنوا إثمَهمْ ..نَيلُ الفخار فأجرموا
سَفَكوا الدّماءَ تَقَرُّباً ..ولغير ربّكَ سَلَّموا
تباً لَهمْ قابيلُ قدَّمَ آثماً ما قَدَّموا
*الشاعر أحمد المعطي

ابوخضر 01-03-2007 07:14 PM

رد: في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 

قتلوا بدم بارد


من أمتي عميدها


لا سرا و لا جهر


بل تخفيا يوم عيدها


قطعوا الأنفاس


قتلوا البسمة


بشل وريدها


عاشت أمتنا

فلسطين عربية


مات يعيدها


قالوا تشفيا


وداعا صدام



المجد و الخلود لمن كانت آخر كلماته



عاشت الأمة


فلسطين عربية


كل وطن و أنت بخير

صرخة أنثى 01-03-2007 07:16 PM

رد: في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 
مشكورة خيتي عالكلام الحلو والله يرحمو يارب

عاشق الحرية 01-03-2007 08:40 PM

رد: في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 
ربنا يرحمه ويغفر له

أشكرك على نقلك القصيدة الرائعة

دمتِ بخير

لطفي الياسيني 01-03-2007 09:49 PM

رد: في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 
الف تحية لابنة الشرق الابية على اختيار هذه السجادة الشعرية السندسية ولشاعرها مني مليون تحية

aBo SaLeeM 01-04-2007 12:15 PM

رد: في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 
هذا مماتُ الاُسد ..ألآساد مثلك تهزمُ؟!

جاءوا على جنح الغراب وفيلُهُم يتقدمُ

فهمُ الرغاليونَ سيّدهم غريبٌ أعجمُ



كلام رائع جدا

بنت الشرق 01-04-2007 03:33 PM

رد: في رثاء المهيب (البطل صدام حسين)
 
أشكركم جميعا على مروركم الكريم
كنت اتمنى ان تكون مناسبة اخرى للعودة الى
هذا المنتدى ..
رحم الله الفقيد البطل صدام حسين والى جنات الخلد ان شاء الله
وحسبي الله ونعم الوكيل على كل جبان خائن وعلى كل من ساهم
ولو بالتأييد على إعدام المهيب رحمه الله..
على فكرة هذه القصيدة لم تنقل ولم تنشر من قبل وهذا أول نشر لها
وهي الان قيد الاضافة الان من الشاعر ...وقد تنشر فيما بعد في أماكن أخرى...
مع الشكر الجزيل


الساعة الآن 04:30 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas