Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !!
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !! (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=31572)

فراشة 12-25-2006 02:22 PM

رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !!
 
http://rooosana.ps/uploading/14afd07c69.jpg



يقول ابن المعتزّ :

" القلم مجهزٌّ لجيُوشِ الكَلام ،
يخدِمُ الإِرَادةَ ، و لا يملّ الاستِزَادة ،
يسكُتُ واقفاً ، و ينطِقُ سائِراً ،
على أرضٍ بياضُها مظلمٌ ،
و سوادُها مضيءٌ ... !! "





http://rooosana.ps/uploading/effbb72afc.jpg




~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~القلم ،،~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

ذلك الواعظ الصّامتُ ، و البلِيغُ السّاكتُ ،

هو التُرجُمانُ عن المشَاعِرِ ،
و المُتحدّثُ بلسانِ الأَفكارِ و الخواطرِ ،

إذا امتطَى صَهوَة البنَانِ ،
عبّر عن السّرّ ، وخَوَافي الجنان ،

و إذا جَرَى مِدَادهُ على الأورَاقِ ،
أصبَحت أسيرةً لهُ الأعناقُ ،
وطارَ خبرهُ في الآفاقِ ،،




http://rooosana.ps/uploading/bf274539ce.jpg

هو ×?°سلاحُ الكاتِبِ×?°
،
يُرشَقُ به مشاعرُ ، وشعائرُ ، وشرائعُ .. !!
كم فرّق من جماعاتٍ ، وكم أُنزلَ من هاماتٍ ..!!
وكم فَضح من نفوسٍ ، وكم أزاحَ القناعَ عن وجوهٍ !!..

هو الأمانة التي تحمّلها صاحبُه ،
فكَان بحملها للخَيرِ رَسُولاً ،،
أو كانَ بحملِها ظلوماً جهولاً ..!!




وربّ قلمٍ استصرَخَ بين يَدي صاحِبه ، قائلاً :
دعني ..!!!
!!!!




×?°بطاقة×?° :

ومَا مِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ
فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيئٍ ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراهُ


http://rooosana.ps/uploading/6827770611.jpg

أبو يقين 12-25-2006 03:08 PM

رد: رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !!
 
فراشة أنت روعة وكلماتك أروع وشكرا على مشاركتك ويسني المرور في صفحتكي

العيون السود 12-25-2006 08:01 PM

رد: رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !!
 
فراشة انت دايما بتطيري وبتجيبيلنا احلى كلمات معطرة
موفقة

فراشة 12-27-2006 12:45 PM

رد: رُبّ قـــلمٍ قـــالَ لِصَاحِبِهِ : دَعـــني ... !!
 
تسلمو عمروركم العطر ... نورتو الموضوع اعزائي ..


الساعة الآن 02:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas