Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - حنين الى الوطن
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   حنين الى الوطن (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=30118)

أبو يقين 12-06-2006 01:18 PM

حنين الى الوطن
 
تلك أوطاني وهذا رَسمُها

يتراءى لي على بَهجتها

في ضِياء الشمس في نور القمر

في خرير الجدول الصافي وفي

في هَتون الدَّمع من هول النَّوى

دقة الناقوس معنى لاسمها

فِكرة قد خالطت كلّ الفِكَر

هي في دُنيايَ سر مِثلما

يا بلادي يا مُنى قلبي إن

لا أرى الجنة إن أدخلتها

منيتي في ُغربتي قَبل الرَّدى

ظَمِئَت نفسي لِمغناك فَهَل

وتمرين بيمنـــــاك على

ويغني الطيِّر في أشجاره

خَبَر َتنقُلُه ريح الصِّبا

ويُلاقي كل إلفٍ ألفِه ِ

يابلادي أرشفيني قَطرَةً

ليت من ذاك الثّرى لي حَفنة


في سُوَيداء ُفؤادي مُحتَََفر

حيثما قلَّبت في الكون النَّظر

في النَّسيم العَذب في ثغر الزهر

صَخَب النهر وأمواج البحر

في لهيب الشَّوق قي قلبي استعر

واسمها مِلءَ تسابيح السَّحر

صُورة قد مازَجت كل الصُّور

قَد غدا اسم الله سِرِّاً في الصُّور

تَسلمي لي أنت فالدُّنيا هدر

وهي خلو منك إلا كسقر

أن ُأمَلّي من مَجاليك البَصَر

يُطفيءُ الحرقةَ بالفؤاد القَدَر ؟

جَسدٍ أضناه في البعد السَّهَر

نغماً يُرقِص أعطافَ الشَّجر

ويُذيع الزِّهر أنسام الخـَبَر

ويَلُمان الشَّتيتَ المـنتَِثرِ

كلُّ ماء غير ما فيك كـدَر

أتملى من شذى التّرب العـَطِر


عاشق البندقية 12-06-2006 01:45 PM

رد: حنين الى الوطن
 
اقتباس:

في سُوَيداء ُفؤادي مُحتَََفر

حيثما قلَّبت في الكون النَّظر

في النَّسيم العَذب في ثغر الزهر

صَخَب النهر وأمواج البحر

في لهيب الشَّوق قي قلبي استعر
كلام جدا جميل ..

بارك الله فيك اخي..

اميرة عربية 12-06-2006 01:50 PM

رد: حنين الى الوطن
 

ما احلى هذا العشق البديع الذى نبحث عنه فى كل المحن

ما احلى عشقك اخى ابو اليقين يمن تملك موهبه البوح العظيم بما جال فى الفكر

ولى عتاب صغير ارجو اخى ان تغتفر

ان كان جيفارا عنوان الرجولة والشرف ورمز القوة للضعفاء ونصره الحق

فبماذ نسمى سيف الله ابن الوليد وابو عبيدة وابن العاص وقبلهم كان عمر الفاروق وسيده سيد كل البشر

ارجو العفو والمغفرة فلا زلت احاول فى الكلام ان اتعلم انطقة .

أبو يقين 12-06-2006 02:03 PM

رد: حنين الى الوطن
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق البندقية (المشاركة 386322)


كلام جدا جميل ..

بارك الله فيك اخي..

جزاك الله خيرا اخى على المرور

أبو يقين 12-06-2006 02:07 PM

رد: حنين الى الوطن
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة عربية (المشاركة 386332)

ما احلى هذا العشق البديع الذى نبحث عنه فى كل المحن

ما احلى عشقك اخى ابو اليقين يمن تملك موهبه البوح العظيم بما جال فى الفكر

ولى عتاب صغير ارجو اخى ان تغتفر

ان كان جيفارا عنوان الرجولة والشرف ورمز القوة للضعفاء ونصره الحق

فبماذ نسمى سيف الله ابن الوليد وابو عبيدة وابن العاص وقبلهم كان عمر الفاروق وسيده سيد كل البشر

ارجو العفو والمغفرة فلا زلت احاول فى الكلام ان اتعلم انطقة .

أختى الحميمة لماذا تدخلين الصحابة والأنبياء والتابعبن على الموضوع نحن
لا ننكر رجولة الصحابة
وقوتهم الكبرى في نشر الدعوة الاسلامية
ولا ننكر رجولة عمر وعمرو وخالد رضوان الله عليهم
لماذا أنا لا أفهم أنا أقول أني أتخذ جيفارا
رمزا وليس سحابي جليل أو تابع
ان أتخذه
كرمز للنضال وشرف تضحيته العظمى أنه رمز كان
يساند الضعفاء
والفقراء
ونبعد الاسلام عن هذه القضية
بس بدي أسئلك والله لو فيه ناس زي جيفارا شو كان رح يصير فى الدنيا قليلي


الساعة الآن 02:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas