Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1 (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=28259)

aamin 11-14-2006 12:14 PM

كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 

كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1

:s (43):

نظر بعيون مبللة نحو الافق البعيد
لعل مركبها يظهر وتعود لجزيرتها
بلا أمل مضت الايام والليالي والسنين
بنى لها منارة على الجزيرة لتعود اليها
وتضئ لها دربها لتصل يوما لحبها
لم تعد رفيقة الحياة بعد من ضيعتها
هنا اللقاء لمن بقي على قيد الحياة
ينتظرها كل لحظة وهذيانه يدمره
هل ستعود بعد طول الغياب ؟
هل طوتها الليالي ورحلت قبله ؟
حام في الجزيرة ومر على شاطئها
لم تظهر آثار اقدامها على رمال البحر
الكوخ ما زال هنا .. كما عهد الطفولة
غاب الحبيب عن كوخه فما افعل بالمكان
انادي عليه في غابتي اصرخ في الزمان
ضعت يا نور عيني وضاعت مني الاحلام
هنا كنا معا وهناك نسرح فرحا مع الاغنام
ياليت يا حبي بقينا صغارا نلهو بجزيرتنا..
اغمض عينه وطار باحلامه الى الماضي:
بقرب الشلال في وسط غابة الجزيرة ..
سكن قلبان هانئان كوخ صغير بحنان..
يسرحان مع القطيع كل صباح بسعادة..
يلعبان ويلهوان طول النهار الى المساء ..
ويعودان للكوخ لينعمان بالحب والامان..
طفلان في الغابة يمرحان بانفاس بريئة..

يتبع - 2

aamin

عاشق الحرية 11-14-2006 01:40 PM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
تلك هي الأيام

وتلك هي لحظات العمر الجميلة

قليلة هي عددها

وكسرعة البرق تمـر

وكأنها لا تكــون

ولكــن وكما حدث معك أخي

لا بـد للإنسان يوما مهما صال وجال

في هذه الأرض

أن يعود لمكــان أحبه كثيرا

أن يعود لزمــن قد يقال عنها :

طفولــة ضائعة ...

نعم هي ضائعة .. ما دام لم يبق منها

سوى المكــان المتفتت من تأثير رطوبة البحر

وكوخ آيل للسقوط بفعل أعاصير وأمواج

وذكــريـــات .. جميلة

تحس بقساوتها اليوم ... حين تزور تلك الجزيرة ..

نزور المكــان ... ولكنا لا نقدر أن نزور الزمــان ...!

كم هو صعب هذا الإحساس ..

عزيزي ..

بداية موفقة جدا جدا

وتشد القلب والعقل لإنتظار التتمة ..

فأنا على أحـر من الجمــر لإنتظار البقية

ما حدث لذلك الطفل ... وكيف افترق الطفلان ...

كيف سار كل منهما في طريق ..

أميــن

لا تطــل علينا ... وها أنا سأتخذ لي صخرة

في هذه الزاوية ... لعلي أعيش تلك اللحظات مرة اخرى

مع كلماتك ... المعبرة وطريقة سردك

دمت بخيــر

فينيسيا 11-14-2006 02:01 PM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
أحببت هذه الحكــاية

لن أعلق الآن سأنتظر النهاية ...

لكن ساحجز لي مقعد ..

قبل أن تتزاحم الأقلام هنــا ..

لي عودة

ام ايمن 11-14-2006 04:35 PM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
تسلم الايادي يا امين.
عن جد حلوة كثير.
اختك نادية الفلسطينية :icon15:

لطفي الياسيني 11-14-2006 11:04 PM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
اهنئكم على كلماتكم الشاعريه وعلى مروركم الكريم والى الامام باحترام الشاعر لطفي الياسيني

aamin 11-15-2006 10:00 AM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 

عاطر شكري وتقديري لاخي اسد الجليل

:s (43): :s (43): :s (43):

ابن الجليل واديب فلسطين الكريم على

لطف مروره وروائع كلماته المنبثقة من سمو

اخلاقه وعاطر انفاسه .. دمت كريم ابن كريم

تقبل اخلص تحياتي واحترامي


aamin

aamin 11-15-2006 02:23 PM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فينيسيا (المشاركة 362281)
أحببت هذه الحكــاية

لن أعلق الآن سأنتظر النهاية ...

لكن ساحجز لي مقعد ..

قبل أن تتزاحم الأقلام هنــا ..

لي عودة


اهلا باديبتنا : فينيسيا ،

نرحب بيك اجمل ترحيب

ويشرفنا وجودك الرائع

احترامي وتقديري


aamin

لطفي الياسيني 11-15-2006 08:35 PM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
اهنئكم على كلماتكم الشاعريه وعلى مروركم الكريم والى الامام باحترام الشاعر لطفي الياسيني

aamin 11-18-2006 09:36 AM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ايمن (المشاركة 362438)
تسلم الايادي يا امين.
عن جد حلوة كثير.
اختك نادية الفلسطينية :icon15:

اختنا الغالية: ام ايمن ،

اشكرك جدا على لطف مرورك وروائع كلماتك

ومحبتك الفائقة لفلسطين واهلها .. نقدر جدا

هذه المشاعر الفياضة ونعتز بها ودمت سعيدة

بين اهلك وبلدك فلسطين يا نادية فلسطين.

تقبلي غاليتي عاطر ودي ودمت بخير وسعادة


aamin

aamin 11-19-2006 08:47 AM

رد: كوخ الغابة: لحظات الطفولة – 1
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطفي الياسيني (المشاركة 363757)
اهنئكم على كلماتكم الشاعريه
وعلى مروركم الكريم والى الامام
باحترام الشاعر لطفي الياسيني


والدنا الكريم : الشاعر لطفي الياسيني

فخر لي ان تشرفنا بلطف مروركم

وجميل كلماتكم المعبرة عن ذوق شاعري

وسمو اخلاقي .. وروح شبابية وادب جم

تقبل سيدي عاطر تحياتي ودمتم بخير


اخوكم : أمين - aamin


الساعة الآن 04:43 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas