![]() |
بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
شعر : معين جبر / فلسطين الإهداء : إليها في مكان ما في هذا الوطن .... مِنْ خـَريف ِ العُمْر ِ...، خـُذ ْني ... لـَوْ ...ًً!! أَتـَيـْتْ . مِنْ بـِلاد ٍ...، كـُنـْتُ فيها... رَمْزَ تاريخ ٍ...، وَصَوْتْ . كانَ فيها الليْلُ ...، مَوْتا ً ... يَنـْزَوي فينا ...، بـِصَمْتْ . لا حَنينا ً...، كانَ فيها... أوْ رَبيعَا ً...، يَغـْتـَدِيها... كـُلُّ مَـا كانَ عَـلـَيْها ...، في غِـياب ِ الفـَجْر ِ ...!! مَوْتْ . وَأَنا ...؟ كـُنـْتُ البَقايا ...، في ظـِلال ِ الحَرْف ِ...، أسْمُو ... فـَوْقَ جُرْحي ... كـَيْـفَمَا شـَاءَ ...، وَشِئْتْ. كـُنـْت ُ ... أسْتـَجْديكَ عُمْري ...، ثـُمَّ كـُنـْتْ. في هَواكَ المُرّ أَذ ْوي ...، دُونـَمَا قـَلـْب ٍ ...، يُجافي ... أو يَخـُونُ العَهْدَ ...!! كـُنـْتْ. يا خـَريفَ العُمْر ِ ...، خـُذ ْني ...! لـَوْ ...!!؟ أتـَيـْتْ. فـَـأنا فيك َمِداد ٌ ...، مِنْ نـَزيف ٍ ... كـُلـّما مِنـْهُ ...!! تـَهَامى... سَيْلُ بَحْري ... آهِ ...!! يا جُرْح أَجـِـبْني ... كـَمْ ...!! مِنَ الوِجْدان ِِ ...، أنـْهارا ً ...!!؟ نـَزَفْتْ . يا حَبيبي ... لا تـَقـُلْ دَعْني ...، وَشـَأ ْني ... فـَأَنا أَطـْلال ظِلٍّ ... فيكَ يا خِلـّي ...!! غـَدَوْتْ . هذ ِهِ الدّ ُنـْيا قِطارٌ...!! أوْ مَزارٌ... !! كـَيْفَ ... ؟! أسْلوها ... وَأَنـْتْ. أَنـْتَ وَرْد العُمْر ِ ... فيها...، وَأنا فيكَ بـِلادٌ ... ، دُونَ أسْماء ٍ ...!! وَبَيـْتْ. لـَيْتـَني ...!! ما كـُنـْتُ مـِن ْ...!! ذ ِكْراكِِ هِنْد ٍ ...، قـَدْ...!! أَفـَقـْتْ. لـَيْـتـَني ...!! أَطـْلال نـَز ْل ٍ ...، مِنْ لـَـظاها ... ما ...!! رَحَلـْتْ . يا حَبيبي ... عُدْ ...!! وَخـُذ ْني ... إِنْ أنـَا ... في حُضْنِكَ السّاهي.. آلـْتـَجَأتْ. أوْ أنـَا ...!! في صَمْتـِكَ الغافي ... انـْتـَمَيـْتْ. |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
جداً مشكور أخي الدكتور
ولا أروح ========== ربي يحفظك |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
راااائعه حقا انها كلمات تخرج من اعماق قلب ساكن
دعواااااتكم........ |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
اقتباس:
الأخ العزيز أبا معاذ رذاذ حرفك النديّ ما زال يعانق ندى الكلمات التي تختال ثكلى مع نسيم ليلنا الغافي عند الحدود ... يُرحّل في القلب كل ما تبقى من تباريح الهوى النازف شوقا وحبا لأعتاب الوطن ... هو ذا أنت سيدي ... جئت تمرّ في خلوتي كصورة لابتسامات الصغير في أزقة حاراتنا ... وترسم منها أجمل جدارية على لوحة الوطن الكسيح... تقديري ومودتي لحرفك الجميل. معين جبر |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
اقتباس:
الأخ العزيز همس الحياة هي كلماتك يا أخي تلك التي أضافت إلى متن القصيدة روعة من نوع آخر. تقديري ومودتي معين جبر |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
اقتباس:
جنان مرورك هنا كان الأروع تقديري ومودتي معين جبر |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
بقايا من حبيب ...ووطن . . . قد شق العمر بي وأضناني الغياب وأنت ..إن رفت عينيك قلت لبيك أنا بين يديك . . . بقايا من جبيني خلتها قد عانقت جبهتك وصمت شفتتيك.. قد كسر الغياب . . . ماذا تقول لـــ.... بقايا صمتكـــ والحنين وضحكات عيونكـ والجنون وعبير الورد والحنون .... . . . بيلسان |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
كلمات رائعة وجميلة
شكرا لك د. معين جبر على القصيدة دمت بود بسمة امل |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
يااااي سلمت يداك يااخي
الى الامام |
رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!
اقتباس:
بيلسان دافيء الحس ّجاء حرفك ينسل مع سكون آخر هذا الليل كنسيم بحر يافا يداعب فضاء الوطن. تقديري ومودتي معين جبر |
| الساعة الآن 01:41 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas