Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - لماذا لا احب
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   لماذا لا احب (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=8276)

على محمود 02-19-2006 01:41 AM

لماذا لا احب
 
بسم الله الرحمن الرحيم








لمـاذا لا احب

إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء

الحـــــــــب
تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة
لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة

تجربة إنسانية معقدة … وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان
لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده … فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد

هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة
من الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع
بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع
وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء.

وهو كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم
فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته
ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه
ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك


لا ينطق عن الهوى وإنما هو شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنـا
الحب مرآة الإنسان يعكس ما بداخلنا من عمق الوصف والخيال

الحــــــــــــــــب
كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا
فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه
وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا
هو سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمـان،
سماء صافيه وبحراً هادئ وبسمة حانية، يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان

أخيراً الحب أسطـورة تعجـز البشريـة عـن إدراكهــا
إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهـــا
الحب يقراء والحب يسمــع والحب يخاطبنــا ونخاطبــهويسعدنــا ونسعــده
وهو عطـراً وهمساً نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنـاوأفعالنــا
بالحب تصبح ا لحياة جميلة لكي نحقق أهدافــاً قـد رسمناهــا
ولكن ما يقلق العاشقين فقط هـــو
احتمال أن تكـون الأقـدار تخبئ لهـم فراقـاً لم يكن في حسبــان أي
منهــم

ابوخضر 02-19-2006 02:20 AM

مشاركة: لماذا لا احب
 
كلمات من القلب

مشكور اخي كتير

على محمود 02-22-2006 12:38 AM

مشاركة: لماذا لا احب
 
الشكر لله

Abu Shadi 02-22-2006 11:49 AM

مشاركة: لماذا لا احب
 
مشكوووووووووووووووووووور يا علي علي الكلمات الروعه

على محمود 02-22-2006 10:12 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
مشكور اخي ابن فلسطين

سارة 02-22-2006 10:29 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
كلمات رائعه
مشكور

على محمود 02-24-2006 04:56 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
مشكوره اختي ساره

هاري بوتر! 02-24-2006 09:34 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
يا لك من مبدع

على محمود 02-25-2006 12:24 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
مشكور اخي هاري

رحيل القمر 02-25-2006 02:03 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
كن دائما كما عرفناك 0000للك انت تعرف اخي 00
اجهل الناس من يتوهمون ان المحبة تتولد بالمعاشرة الطويلة والمرافقة المستمرة
00 ان المحبة هي ابنة التفاهم الروحي وان لم يتم هذا التفاهم بلحظة واحدة
لا يتم بعام او جيل كامل 00000



رحيل القمر

على محمود 03-01-2006 10:45 PM

مشاركة: لماذا لا احب
 
مشكور علي اهتمامك

نيران 03-02-2006 09:00 PM

رد: لماذا لا احب
 
تتورَّدُ أحرفي خجلَى!

ينتابُها انتشاءُ وجْهِ النَّقاءِ للاختباءِ خلفَ أكفِّ السَّحرِ!

ماذا أقولُ يا على محمود؟!

تمضِي في مسافات لغةٍ موفورة العنفوانِ..

تشاغبُ السطورَ ..

تنثرُ خلاصاتَك على وجناتِ الصفحاتِ..

بياضاً يتدفَّق من الهمسِ!..

أختك
نـــــــــــــيران


الساعة الآن 09:18 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas