![]() |
هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
بسم الله الرحمن الرحيم هل حاولت أن تحب بحذر ؟! سؤال يتردد على لساني عند سماعي بتلك القصص التي تعرفونها ... فلان تخلى عن صديقه لأنه اكتشف بعد مدة من الزمن انه لم يكن بالمواصفات المطلوبة .. أو ذاك الشاب الذي خدع الفتاة على مدار السنوات ليتزوج من فتاة أخرى .. السبب ؟! لا ادري ... لعله استيقظ من سباته العميق .. أو تلك الفتاة التي سارت على درب حبيبها شهورا وسنين وبعد أن سلبت مشاعره وحبه اكتشفت انه ليس بفارس أحلامها !!! قصص ومواقف كثيرة لا يتسع لي المقام كي أذكرها . فمثل هذه المواقف تسبب اضطراب لذلك القلب الذي خٌدع على مدار شهور وسنين القلب بطيبته وحسن نواياه لا يدري ما شكل نهاية قصة حبه التي خاض من أجلها الصعاب وكان دائما هو المضحي من أجل ذاك الحب السامي الذي أراده حبا نقيا خال من الشوائب ولكن في آخر المطاف يقف مشلول التفكير لا يجد ماذا يقول .. بماذا يعبر .. كيف ستكون ردة الفعل .. ؟!! فبعد كل هذه التضحيات وتخطي العثرات يجد أن من كان يسميه نصفه الآخر لا يستحق . لعل ما تكلمت عنه سابقا تعرفونه .. سمعتم مثله .. مررتم بمثل هذه المواقف و لكن بماذا كنت تخرج .. ما هو تقييمك لتلك المواقف ؟؟ منا من يستنتج أن الحب كلام فارغ , مضيعة للوقت .. ربما قال هذا لأنه ضعيف لا يستطيع المواجهة ومنا من يستنج أن جميع الفتيات أو جميع الشباب خادعين أو أن يصعب في هذا الزمان أن تجد صديقا مخلصا ومنا من يرمم قلبه ويعود من جديد يحاول ويحاول حتى يخرج من هذه الدنيا بصديق صدوق صادق الوعد منصفا وهذا الصنف الذي أريد التحدث عنه فهذا الشخص اعتبر أن ما مر به من مواقف وانهيارات عاطفية هو بمثابة تجربة حياة استخلص منها العبر فيعد أن كان يمنح قلبه لمن يستحق ولمن لا يستحق .. تجده الآن بقلبه الحذِر يختار رفيق دربه من بين مئات الأشخاص خلاصة القول / حفاظا على قلب خالِ من مشاعر مضطربة يتوجب عليك أن تختار شريك حياتك بحذر .. فلا تمنح كل ما في قلبك لأي شخص يمر في حياتك ولكن تدرج معه حتى تصل إلى مفترق طرق .. أما تتركه يذهب وشأنه وهذا برأيي لا تتأثر كثيرا لأنك لم تبوح بكل ما في قلبك و إما أن تكمل معه الطريق إلى النهاية السعيدة وكل هذا يحتاج إلى أن تحكم قلبك . بقلم محبكم : القلب الطيب |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
فيعد أن كان يمنح قلبه لمن يستحق ولمن لا يستحق ..
تجده الآن بقلبه الحذِر يختار رفيق دربه من بين مئات الأشخاص كلماااااااااات حلوووووووووة الله يسلم الايدين القب الطيب تحياااااتي |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
كلام رائع
الله يعطيك الف عافية القلب الطيب يسلمو إيديك عالموضوع الحلو |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
تسلم دموع مشكور على المرور الحلو ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
الله يعافيكي اختي مشكورة على مرورك الطيب ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
و هاي حكمت الله في انه حرم العلاقات قبل الزواج
حلوة اللفتة يسلموو |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
شكرا على الموضوع الحلو والكلمات الرائعه
تقبلي مروري انا البحار |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
رووووعه كلام جدا ً رائع يعطيكـ الف عافيه القلب الطيب ^^ |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
ما شالله عليك بتعرف تكتب خواااطر
يعطيك العافية و يسلمو ع الموضوع الحلو |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
بقدر أرد عليك بالحديث عن الرسول .. أو الأثر .. لأنه في شك بصحة الحديث ..
" أحبب حبيبك هوناً ما ، عسى أن يكون بغيضك يوماً ما ، وأبغض بغيضك هونا ما ، عسى أن يكون حبيبك يوماً " // كلامك سليم .. وفعلا دايما بقول .. الإنسـان ما يتخذ أي صاحب لإله .. ويخللي صحبته مع الناس لله .. يعني مع الأشخاص الي بتخاف الله .. لأنه الي بخاف الله بصدق بتقدر تأمن إله .. ، وهؤلاء قلائل هالأيـام .. لازم الواحد يفتش عليهم ويتحرى وجودهم .. اما بالنسبة لعلاقات البنات مع الشباب والعكس ( قبل الزواج ) فلن تأتي بخير ابدا ً .. // الله يبـارك فيك أخي القلب الطيب .. كلـمـات ثمينه |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
الله@_@ عليك .. أسم على مسمى ...:s (43):
شدتني كلمة ( بحذر) في عنوان الموضوع .. الكل بيتمنى يحب وينحب .. وكتير منا مرو بتجارب .. مراهقه .. طيش .. تجربه ... حتى ولو من طرف واحد .. وطيبة القلب مرات بتورطنا مع حد ممكن ما يفهمنا .. هلأ المشكة أصلاً فينا .. إنو احنا صرنا واعيين ( ناضجيين) حتى نعرف الحب من الإعجاب .. أو عشق القلب من عشق الجمال أو الوسامه؟؟؟ ولا لسه ... وبالنهاية بكل بساطة الحب يغزونا غزواً بلا استئذان أو مقدمات .. ولو كنا بشدة الحذر!!!!!!!!!!!!! وعلشان أبَسط كلامك شوي .. أنا رح أسئلك سؤوال .. ممكن إنت تشوف فتاة أحلامك اليوم وتحبها من كل ألبك .. وممكن بعد فتره تشوف وحده تحبها أكتر!!!! ممكن؟؟؟ |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
مشكورة اختي على مرورك ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
هلا اخي مشكور على مرورك ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
الله يعافيكي اختي مشكورة على مرورك الطيب ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
تسلمي اختي كله من زوقك مشكورة على مرورك الطيب ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
مشكورة اختي مرور رائع |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
رووووووعه
جد كلمااات رائعه ابدعت تقبل مروري |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
لا يمكن اخي لأنه بنات الناس مش لعبه وكمان أنا بعتبر انه بمجرد ما ترتبط العلاقة بيني وبينها انه وعد ما يتفرق بينها الا الموت |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
القلب الطيب:icon8::icon8:
سؤالي إلك .. في معنى واضح .. هوه مدى سيطرة الشخص علىقلبه؟؟؟ وهاي حقيقة وواقع .. وما بتوقع إنو في حد عادل خارطة طريق لقلبه!!! يقول الرسول(ص): "القلوب جنودٌ مجندهُ من تعارف منها ائتلف، ومن تناكر منها اختلف" .. القلب الطيب .. تقبل مروري:s (43): |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
واقعي جدا
ولو وضعنا هذه اللافته امامنا لافتة الحب في الله لانحب الا في الله ولا نبغض الا من يعصى الله فصدقني مهما كبرت او صغرت او بمعنى آخر ومن تجربه عشتها ماكان لله دام واتصل وماكان لغير الله انقطع و انفصل فلو جعلنا علاقاتنا لله لكان هناك الاتصال ,, كل الود لك اخي على ماخطت اناملك فلا غريب ان يأتي الرقي من اهل الرقه والابداع |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
وصلت الفكرة اخي يسلمو على مرورك الرائع ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
كلماتك روعه القلب الطيب الله يعطيك العافيه.ماننحرم.
|
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
بارك الله فيك اخي صدقت فيما كتبت وأبدع قلمك الذي خط روعته هنا يسلمو على مورك الحلو ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
طبعا اخي القلب الطيب كلمات رائعه...........ما في غير اتباع تعاليم الدين الاسلامي هيى الحل للحفاظ على قلوبنا من التخبط........والوسطيه فيمنح الحب .........الا حب الله ورسوله
|
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
الله يعافيكي اختي يسلمو على مرورك الطيب ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
الله يعطيك العافيه
يسلمو على الكلام الرائع تقبل مروري |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ... ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه)
افضل مكان للواحد مشان يحفظ فيها نفسه وكرامتة ,, انها تضل بقلبه .. والدعاء يغير من القدر .. كلماتك قمة في الروعه واثرت فيني كتير .. والموسيقى اخدتها بعد اذنك .. تحيتي الك .. |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
تسلمي اختي على مرورك ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
كلماتك رائعة القلب الطيب ,,, بهنيك عروعة كتابتك الحمد لله كتير حذرة بأنتقائي صديقاتي ما بحاول اتقرب من حد ابدا ... كلهم عندي مجرد زميلات .... وبعرف انو الحياه صعبة بدون صديقات لكن قلتهم افضل لأني شفت كتير من صديقاتي ومن كتر ما قابلت ناس وتعلقت فيهم وبعدين فارقتهم صرت متعودة عالفراق وبطلت اعطي حدا أكبر من حجمه .... تحيتي لك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
|
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
الله يعافيكي اختي مشكورة على مرورك ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
جزاكِ الله خيرا اختي يسلمو على المرور الجميل صدقت فيما قلتِ ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
عشان هيك الواحد ما يزعل انه فارق صحاب كتير قصدي كانوا صحاب لأنها تكون بمثابة تجربة بتريحنا طول العمر ومثلما قيل من كانت بدايته محرقة .. كانت نهايته مشرقة :s (43)::s (43): يسلمو على المرور الرائع ربنا يوفقك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
اقتباس:
يسلمو على مرورك اختي ربنا يحفظك |
رد: هل حاولت أن تحب بحذر ؟! مـــن بـــوح قــلـــمـــي
الواحد بيطلع من تجربة فشلت معو بقلب قوي وصلب وببطل يعطي قلبو لاي حدا فعلا
شدني عنوان الموضوع كتير يعطيك الف عافية يا طيب فعلا كفيت ووفيت ،،،، ربنا يسعدك:ShababSmile240: |
| الساعة الآن 09:46 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas