![]() |
فــــضــفــضــة...............
(1) سأحكي.. هنا ألم، هنا ضحكات متسربلة بالقلق، وهنا شيء من آثار دموع.. وهنا وجع المرض المقبل، ومن أصقاع الروح، مروراً بالرأس وصولاً إلى أطراف الحكايات. مجرد حديث.. سرد المكان لِمَا كان.. وهناك أبحث عن صديق لا يسأل عن كلمة ومعناها.. صديق يستمع لآهات الصمت.. وقلق العيون؟؟ فضفضة بمعنى الاحتياج إلى الصراخ وسط ضجيج الحضور، واحتفالاتهم البلهاء بأشياء لا تُحصى.. يصعب الحديث من دون نقاط وفواصل وعلامات الأسئلة، والمطلوب حديث عارٍ من كل مستلزمات التهذيب والقانون اللفظي، واللعب بالمفردات الفنية، بمعانٍ عدّة متناقضة، متضادة، لكننا نُنضِّدها كأنها "الدر، لنزيد من استفهامات الآخر، وغضبة وتجاهله، ربما لنا. (2) هل من يستمع من دون مقابل؟ هل مَن يصدّق أحاديث حرّه، حتى من أشكال البداية والختام، والعناوين الرئيسية؟ (3) ربما بعثرت الرياح بعضاً من هواجسي.. وأقوال جاءت لتذهب مثل الغيث وقطراته.. ليس لحديث ما، وإمكانية الاستمرار من دون أشكال الاعتياد.. ليس لنكهة الرفض شكل، غير التحرُّر من قوالب الجمود. أُثرثر.. لا يهم مَن يستمع.. هي فقط رغبة في التخلُّص من عبء الأسرار والتفاصيل المكتومة بين الحنايا.. فالاعترافات تعني أن تستحم من عوالق الأمس وبقاياه، وأن تطرق باب الغد وأنت خالٍ من ملامح السكوت الغريب.. شهية هي الفضفضة.. وشهي كونك خفيفاً من أسمال الأحاديث المتراكمة، كبنيان شاهق يقف على سطح البحر. |
رائع سيدرا
( ليس لنكهة الرفض شكل غير التحرر من قوالب الجمود) .. بصراحه سيدرا أسلوبك في الفضفضة رائع جداً لدرجة تدعونا إلى الصراخ في وسط ضجيج الحضور كما ذكرتي، فأحياناً تكون لدينا حاجة ملحة لتفريغ ما يتقل قلوبنا، وإن لم نخرج عن المألوف ونصرخ فبكل تأكيد سننفجر.
|
رد: فــــضــفــضــة...............
كلماتك مميزة وفضفضتك منمقة اشكركـ عليها واسمحي لي نقلها (منتدى الخواطر) دمتـِ !! |
رد: رائع سيدرا
اقتباس:
|
رد: فــــضــفــضــة...............
اقتباس:
|
رد: فــــضــفــضــة...............
باختصار //
مــمــيــزهـ ... |
رد: فــــضــفــضــة...............
اقتباس:
|
رد: فــــضــفــضــة...............
نايس
يعطيكِ ألف عافية ^^ الى الامام |
رد: فــــضــفــضــة...............
مبدعــه
دام قلمك |
رد: فــــضــفــضــة...............
كلاام رائع
يععجر القلم عن التعبير يسمنوو |
رد: فــــضــفــضــة...............
مشكورين
ابو نور جروح الايام احلى رورو عمروركم الجميل |
رد: فــــضــفــضــة...............
و الله العظيم كثير روعة
تسلمي و الى الامام |
رد: فــــضــفــضــة...............
اقتباس:
|
رد: فــــضــفــضــة...............
لمسه رائعة وكلمات اروع
شكرا على كلماتك نحتاج كثيرا لكلماتك الرائعة شكرا اخوكي فتى مسلم |
رد: فــــضــفــضــة...............
كلمات جميلة ومعبرة
يسلمو كتير |
رد: فــــضــفــضــة...............
اقتباس:
|
رد: فــــضــفــضــة...............
اقتباس:
|
رد: فــــضــفــضــة...............
شكرا لك
|
رد: فــــضــفــضــة...............
اقتباس:
|
| الساعة الآن 01:24 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas