Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - بروليتاري في جمهورية الحب
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   بروليتاري في جمهورية الحب (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=33577)

لطفي الياسيني 01-18-2007 03:07 AM

بروليتاري في جمهورية الحب
 
ارقني حبك يا ليلى

ويؤرقني عبر الليلات

والطيف يلوح على الجدران

كما تتربع في جوف الديوان

الكلمات

احسك في دمي نبضا

يسري في كل الشريانات

واراك

اذا ما الليل اتى

ضوءا في جوف الرمزورات

احببتك

في اخلاق الدرزيات

وعشقتك

في كحل عيون الحيفاويات

وتمنيتك

في خفة دم الطوريات

وجمال الحزماويات

يصلبني

حبك تلقائيا

فوق شفاه النصراويات

اتملى وجهك

في اوعية التين

المحمولة

فوق رؤوس الشعفاطيات

اسمع صوتك

في خشخشة الذهب المتربع

فوق صدور السلواديات

استنشق عطرك

من شعر التلميذات

واحسك

في خفقات قلوب النابلسيات

يحضرني

طيفك مثل رمال الشاطئ

حيث هناك الغزيات

يا نور الحب الساطع

في كل النجمات

عذبني حبك

كالاطفال المنعوفين

على كل الساحات

كعذاب

اساتذة التاريخ المنهمكين

بدراسة

تاريخ القارات

يقتلني حبك

يا ليلى

يجعلني

اقتات الساعات

يحضرني

شعرك

في الليل

اذا ما التف

رجال الدرك

على المنعطفات

استاف هواك

يمر الى رئتي

من ثقب النسمات

وتصلني

كل رسائلك

مع العصفور

الى قاعات الامتحانات

مجتهدا جدا بدروسي

وعلاماتي

فوق الميات

والحال

بخير لا ينقصني منك

سوى

بعض سلامات

ولذا

ادعوك الليلة

مثل

جميع المدعوات

فالليلة عرس

حفل

اغنيات

حضرت حوريس

واوزريس

وحضرن

جميع الحوريات

ما زلت احبك

رغم

متاهات

السنوات

في سور القدس

اراك

وفي

افئدة البوابات

في جوف الليل

يضج يراعي

يخترق الصمت

ويرحل

يرحل

يرحل

عبر القمم العليا

يجتاز حدود الصوت

ويرتطم

بكل الشحنات

لا بد وان ياتي

برق

رعد

اعصار

زخات

كي تسحق عن وجه مدينتنا

اثار السيلانات

اه يا ليلى

لا باس عليك

دفعت الجزية

مثل

جميع الحسناوات

لا باس عليك

فان الثغر

يتوق

الى

بعض القبلات

اه من اه

ضاعت

في الاهات

يا وجعي الساكن في قلبي

من

قبل

وجود المرئيات

حزني

اقدم عاصمة

في الارض

اكتشفت

بعد الحفريات

حين

اهتم

رجال الاثار بحزني

والرحالات

ودموعي

حين

اكتشفت

في الابار

ادركها

علماء الاثار

فانثالت

من رحم الارض

العطشى

شلالات

اسمي

اقدم وشم

منقوشا

فوق الطين

اسمي

فلسطين

تعرفني

جثث الموتى

من

زمن اللات

عنواني

اقدم عنوان

يعرفني

العصر الحجري

منقوشا

فوق التربات

وجذوري

في رحم

الارض الحبلى

جبلتني امي

من


هذي الذرات

معذرة

جدا

يا ليلى


يا حزني الابدي

فانا

انسان منبوذ


في عصري

ممنوع

ان


اغرس


في صدرك

شتلات


ممنوع

ان


اتكلم

عن

حبي


في


هذي الاوقات

مدفونا راسي

تحت

الابط

وحياتي

ابدا

في كبت


عمري

مرهونا

بالسخط


ماسورا

في


قبو ارضي


لا تدخل نافذتي

شمس الحريات

لا

المح

الا

شبحا


يتخبط


في الظلمات


فالليل


طويل


يا ليلى


بل


اطول


من


عمر الاموات


***************
الشاعر الفلسطيني

لطفي الياسيني

** ابو مازن **

ملاحظة / نظم الشاعر هذه الرائعة


قبل 40 عاما في ريعان الشباب


عن ديوانه الخامس / ساعة الموت تكون الولادة /

منشورات جريدة الدفاع اليافاوية التي كانت تصدر

في يافا قبل نكبة 1948 م لصاحبها الصحفي الكبير

المرحوم ابراهيم الشنطي - محتجبة عن الصدور

حاليا بعد ملاحقة النظام الهاشمي في عمان لها 0

// /// // /// // /// // /// //


*********************************** *****


*********************************** *******

*********************************** ******:s (43): :icon26:

لطفي الياسيني 01-18-2007 03:54 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
عشتار ارهقها السفر

وبوسيدون بلا اثر


هيرا ودفني في خطر

وابولو من فرط الهوى

تناول السم انتحر

هذا قدر

والعاشقون على الدروب

تسللوا في المنحدر

وجدار وهم زائل

بسواعد الاحرار

ثوار البشر

عشقي الهي وفي ابهى الصور

يا ايها المعشوق عد

حزم حقيبات السفر

انا بانتظارك ههنا
يوم اللقاء المنتظر



شعر لطفي الياسيني

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:00 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
الى روح الطفلة بسمة من غزة 10 سنوات

--------------------------------------------------------------------------------

الجرح جرحك والماساة ماساتي

والدمع دمعك والاهات اهاتي

اخية الجرح ما جدوى العبارات

وبسمة الثغر ماتت وابتساماتي

فالله اسال صبرا منه يلهمنا

بعد الفجيعة في اغلى حبيباتي

مذ شيعوها وعيني لم تنم ابدا

اني اراها على جدران غرفاتي

تجول في غرفتي والعين تلحظها

ما اصعب المنظر الاتي زياراتي

من برزخ الروح عادت كي اقبلها

وفمي تسجى ولم اسطع بقبلاتي

هي زهرة العمر من بستان ورداتي

حاكى الجمال بها بدر السموات

كانت انيسة ايامي اشاركها

تقاسم العيش من شرفات غرفاتي

غابت وغاب عن الدنيا مباهجها

لا عيد لا فرحة عادت لدنياتي

صبرت والصبر اعجزني تصبره

ما فاد صبري كايوب بحسراتي

اواه بسمة ما اقسى تباعدنا

فالموت اهون من فقد الحبيبات

ساظل ابكي امام البيت اذكرها

تلك المواقف من احلى السويعات


امنت بالله حكم الله ذا قدر

لا اعتراض على الاحكام بالذات

*****************************


باحترام الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:07 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
**************

شاعرة الحب وشاعرة الاحساس

يا قمر الليل بافئدة الناس

قلمك من الماس

وحروفك من ذهب خاص

عشتار الزمن وعنوان الاخلاص

مبدعة متالقة

تختلفين بحبك عن كل الاجناس

يا واحة شعر لا يدخلها احد

مملكة يحرسها حراس






الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:15 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
عقيدتي

******


انا بالله قد امنت


والقران فاتحتي


لغير الله لن احني


مدى الايام ناصيتي


الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:28 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
كفكف دموعك

يا اخي

ان البكاء

لمهزلة


واشهر

سلاحك صادقا


ستحل


كل المشكلة



الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:33 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
الشاعر لطفي الياسيني - ابو مازن (دمعة في العيد )
--------------------------------------------------------------------------------
عيدي غريب ليس في أوطانه
عيدي حزين ليس بالبدلات
عيدي مضى والعيد ليس بعائد
شيعته ...بالأمس.........للتربات
عيدي مضى والمسجد الاقصى هنا
تحت احتلال عصابة الخواجات
سبعون عاما لامعين لشعبنا
نحيا حياة الذل..........معتقلات
ضاعت فلسطين التي كانت لنا
من وعد بلفور .......مع اللوردات
ماتت مباهج فرحتي في عيدنا
ما العيد الا ............حامل الغصات
فمتى يكون العيد هذا عيدنا
وتعود قدسي اشرف البقعات
ويزول عن ارضي احتلال جاثم
فوق التراب ......وتبتدي جولاتي

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:39 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
















بطاقه هويتي الفلسطينية

----------------------

عيدنـا عيـد الاحـزان لا نكهـة ولا مـزيـة

وفرحتنا رجوع الجـولان مـع القـدس العربيـة

وشعبي مهجر في لبنـان وفـي ارض السعوديـة

وفي العراق في عمان فـي الاراضـي السوريـة

وفي الجزائر في السودان في الاراضـي الليبيـة

وفي المغرب في باكستان في الاراضي المصرية

وفي المنفى وارض الشيشان في الارض الامريكية

منفي جوا عسقـلان وفـي نفحـة الصحراويـة

وفي شطة وارض بيسان وفي الرملـة المركزيـة


وعتليـت ومجـدو الكـان قريـة فلسطينـيـة

وكفار يونـا العنـوان مـع سجـن المسكوبيـة

كل واحـد عليـه سجـان وعصابـة صهيونيـة

في البرد الواحـد سقعـان مـا عنـدو بطانيـة

ولا مية الواحد عطشـان مـا فـي اكلـه هنيـة

ولا كنتينا شو طفران ولا حلـوى فـي العيديـة

وكرت التلفـون الفضيـان ولا زيـارة شهريـة

والشعب النـازح غلبـان لا عـودة ولا حريـة

والشعب العربـي مليـان بالاراضـي النفطيـة

بسهر عنـد الامريكـان فـي الحانـات الليليـة

وحوار العرب الطرشان ضيـع باقـي القضيـة

وبوش مخاوي ع العربـان بعصابـة سرسريـة

بص تفـرج يـا زمـان بدنـا وحـدة وطنيـة

من غزة بان العنـوان كانـت امـس الضحيـة

تعودنـا علـى الفلـتـان يمـيـن ويسـاريـة


كل واحد عامـل فرمـان وعنـدو شلـة قويـة

بتفرج جيش العدوان وغـزة صـارت ضحيـة

وفي رفح انقطع الاذان في الفجر وفـي العشيـة

والراتب مـا هـو وصـلان والعوايـل منسيـة


والشهـدا عنـد الرحمـان عمليـة استشهـاديـة

والجرحى المشفى مليان ومافـي اجهـزة طبيـة

امـا تفـرج يـا زمـان بنطـالـب بالحـريـة

والدولة بنسمـع كمـان ماتـت ضمـن القضيـة




شــاعـــر ديـــــر يــاســيــن


لــطـــفـــي الـيــاســيــنــي

لطفي الياسيني 01-18-2007 04:49 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
بكفي يا زعامتنا

------------------

بكفي يا زعامتنا

اهانتنا

بكفي اتبيعوا للغازي قضيتنا

اكلنا الصبر مع شوكو

وما اثمر بامتنا

خطابات وحكي فاضي

بكفي يا رئاستنا

بكفي بهدله صرنا

ما في واحد ممثلنا

حماس وفتح تتناحر

وقتلى في شوارعنا

بكفي من تمزقنا

ابو مازن بصبرنا

وهنية صار عمدتنا

تعالو نكشف الطابق

وما نخفي سريرتنا

اشبعنا من كلام اكثير

ما اتعس مكانتنا

سكاكين وحرب حزت

تتسلى ع رقبتنا

بكفي مهزلة بدنا عروبتنا

ولحتى الكل يتصالح

بقدمها رسالتنا


الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسيني 01-18-2007 05:20 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
مـــــــــــــــن دفاتـــــــر عظام الشعراء أتى


من امواج البحــــــــــر الساكن في الأفق البعيد أتى


من قلوب البشـــــــر ,,,,,, من صمت الحجــــــــر ,,, من أرض الصمود أتى


فارســــــــــــــا ,,,,,,, حاملاً سيفــــــــــــه المشهر على العدى ....



صارخا .............عــــــــــــــــاش الوطن .............. إلى الجحيم جيوش الردى


وكـــــــــــــلي فخـــــــــــــر بتواجد سطوركـ ........... ومفخرة على طول المدى


أحييــــــــــــــــك ... مالك القلـــــــم بعذوبته وشفافيته ....


أيهـــــــــــــا الرجل الهمام



أبو مــــــــــازن

لطــــــــفي الياسيني



دمـــــــــــت مشعلا نهتدي به بين الضبــــــــــاب


وفارسا مغوارا ... لقلوب الأحباب ...


أهلا بـــــــكـَ صاحبا لأبياتي



التوقيع :
أنــا الجليلي الذي .. يتغني بأسمك يا حياتي يعزف الألحان ويوارى الحزن وكئاباتي .. أنا الجليلي عاشقك .. بل أكثــر .. أعذريها .. هي عاجزة عن وصفك كلماتي ..


http://loveba6a.modawanati.com/




مشرف

لطفي الياسيني 01-18-2007 05:32 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطفي الياسيني




الى بيسان في عيد ميلادها الميمون
-----------------------------------

في عيد ميلادك الميمون اهديها

باقات ورد الى اغلى غواليها

بيسان انت وعود الند ماضيها

والمسك والعنبر الفواح آتيها

يا منبع الخير والاخلاق شيمتها

ونجمة سهيل والبدر الذي فيها

براءة الوجه والبسمات عاليها

والصمت ابلغ من اقوالنا فيها

جمال عينيك والاهداب نشوتها

والشعر مسترسلا من فوق كتفيها

والطول مثل نخيل في اعاليها

عريقة الاصل والرملاء موطنها

بنت الاكابر عين الشمس تحميها

عشرون عاما وزد ذهبا على ذهب

يكون عمر فتاة الورد شاريها

حاكى جمالك للعصفور قصة من

فوق الاريكة بانت من نواصيها

يا درة القدس كوكبة آعنتها

تربعت في سماء المنتدى فيها
اسائل الله طول العمر يسعدها
وبالنجاح وبالتوفيق تحييها

مني اليك أخيرا ليس آخرة
في عيد ميلادك الاشعار اسجيها

باحترام والدك لطفي الياسيني



طيب انا شو بدي احكي قدام هالروعـــة وهالقصيدة القمة في الجمال

كل الحكي قليل شاعرنا الراقي بلا شك

بجد الف شكر وأكيد حفظت القصيدة عندي وهي وحدها بتقر بروعة شعرك وعذوبتهــا

يخزي العين عنك ...

لا عدمتك شاعرنا الراقي

ودي لك



التوقيع :
لا جــديـد


اقتباس من كلمة المشرفة الاخت بيسان

لطفي الياسيني 01-18-2007 05:48 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
الغالي لطفي الياسيني

كلماتكـ هزت اوتار قلبي

وحركت في داخلي بركان الحزن الثائر

ابـدا لن استطيع التعليق على ما كتبت

فأنت .. سيد الحرف

ونحن منكـ نتعلم ما بقي لنـا .. كلمات
















دعني اتركـ خلفي احزاني

وكلماتي

وارحـل بصمت..




مع خالص الوداد



اقتباس من كلمة ملكة الرومانسية


* الملاك الطاهر * مشرفة *

لطفي الياسيني 01-18-2007 05:54 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اولمرت يذبح شعبنا وتعزه

يا ويح قلبك كالضمير المعدم

بعت البلاد الى وضيع ساقط


وقبضت مالا من عدو مجرم

اماه صبرا لا عدمتك فاعلمي

راس الزعامة من يدي لم تسلم

فاسفرغ الرشاش في قلب الذي

باع البلاد مصيره للملطم

صبرا فلسطين الحبيبة فارقبي

زحف الفوارس للوغى بتقدم

شلت يميني ان نسيت ديارنا


فغدا لقائي رغم ليلي المظلم

وطني يباع ويشترى بالدرهم

والقدس تبكي والزعامة ترتمي


في حضن امريكا وبوش الشرذمي

فالله اكبر يا عواصف حمحمي

بشراك يا اقصى رجالي اقدمي

اليوم يومك فاضحكي وتبسمي


***********************

الشاعر / لطفي الياسيني





ابدعت ايها الشاعر الاستاذ لطفي الياسيني

سرني المرور والاضطلاع تقبل تحياتي


aamin





اقتباس من كلمة الاستاذ امين * مشرف *

لطفي الياسيني 01-18-2007 06:06 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
#8
ابوخضر
((مشــــــرف))





















ابومازن


اسم تألق بسمـاء في منتديات شباب فلسطين ..




سلمت يمنــاك على ما نثر قلمك على شباب فلسطين




كلماات مميــزة جداً..




فـ لا تحرمنــا دوماًً سطورك المميزة..على صفحاتنا




فـ نحن بشوق لـ كل جديد ورائـع لديك..




فـ لا تحرمنــا من تواصلك الرائع والطيب..




اخي الفاضل ..ابومازن...



تقديري لك..



التوقيع :



اللهم يا أمان الخائفين سبحانك ما أحلمك على من عصاك وما أقربك ممن دعاك وما أعطفك على من سألك وما أرافك


بمن أملك، من الذي سألك فحرمته، ومن الذي فر إليك فطردته أو لجأ إليك فأسلمته ، أنت ملاذنا ومنجانا فلا نعول إلا


عليك ولا نفر من خلقك ومنك إلا إليك يا أمان الخائفين

،اللهــم انا نسألك الامـــن يوم الوعيد..



،اللهــم انا نسألك الامـــن يوم الوعيد..


،اللهــم انا نسألك الامـــن يوم الوعيد..






اللهم بك تفرد المتفردون في الخلوات ، ولعظمتك سبحت الحيتان في البحار الزاخرات،


ولجلال قدسك اصطفت الأمواج المتلاطمات، أنت الذي سجد لك سواد الليل وضوء النهار



، والفلك الدوار، والبحر الزخار، والقمر النوار، وكل شيء عندك بمقدار !! 0



اللهــم أنـي اسألك رحمتك يوم يقوم الحسااب ..ويوم العرض عليك يارب العالمين.

لطفي الياسيني 01-18-2007 06:43 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
--------------------------------------------------------------------------------




لطفي الياسيني

سيدي أغرقت السّماء بماء الأرض

كل الكلمات لاتكفيك..أيها الملك



شخص ثاني



التوقيع :



اقتباس من كلمة الاخ شخص ثاني

عاشق الحرية 01-18-2007 06:04 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
لـــــــو أن القلـــم ينطـــق لقــــــــال ...

هذا رمــــــــــز الوطـــن ...


)
(
)

لطفــــي الياسيني
أبو مـــــــــــازن

أكليــــــــــل الغار أضعه على رأســـك تقديرا لكـَ

علـــــلى هذه الباقات من الروائــــــــــــــع

لعلهـــــــا تعطيك القليل القليل مما تستحقــــه

فارس القلم .. ونداء الروح ... والوجدان

دمــــــــت صامدا .. شامخا للعلا .. منتصبا

لا يركع إلا للواحـــــــــد الأحــد

حياك الله وبارك الله فيــــــك

لطفي الياسيني 01-18-2007 06:17 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
استاذي الفاضل وشاعري المفضل

ابن الجليل ابن عرابة الوطن الجميل


**************************
اكليل غارك من الاك اهديه

يا شاعر المجد يا اغلى غواليه

ابن الجليل اتيت اليوم احملها

كل الهدايا لعل القلب يرضيه

يا درة الشعر يا عنوان ثورتنا

يا مبدع الشعر قافيتي اسميه

عجزت والله عن شكر اقدمه

الى حفيدي ادام الله ماضيه

جيفارا*نابلس 01-18-2007 06:37 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
لن ادنس صفحتك الطاهره ببعض نجس كلماتي

ولكن لا تنسى ان شعري هو شهده ميلادي ومماتي

لك كل الاحترام والتقدير من ابنك التائه في عالم معروف

ولك قبله على يدك الطاهره احتراما مني وازيد الانحناءه

مروان 01-18-2007 07:32 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
مشكوووور لطفي على طرحك القيم

صرخة أنثى 01-18-2007 08:15 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
جدي العزيز قد ملأت صفحاتك بكلمات تتعمق الى القلوب لتملاها حبا وحنانا بعد ان حلقت في سماء الابداع

لطفي الياسيني 01-18-2007 08:51 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا*نابلس (المشاركة 434843)
لن ادنس صفحتك الطاهره ببعض نجس كلماتي

ولكن لا تنسى ان شعري هو شهده ميلادي ومماتي

لك كل الاحترام والتقدير من ابنك التائه في عالم معروف

ولك قبله على يدك الطاهره احتراما مني وازيد الانحناءه

اشكرك جزيل الشكر ابني جيفارا

لطفي الياسيني 01-18-2007 08:53 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اشكرك يا استاذي الفاضل مروان

لطفي الياسيني 01-18-2007 08:56 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الفيروز (المشاركة 434984)
جدي العزيز قد ملأت صفحاتك بكلمات تتعمق الى القلوب لتملاها حبا وحنانا بعد ان حلقت في سماء الابداع

حفيدتي الغالية عاشقة الفيروز اشكرك على هذه الكلمات النابعة من القلب دمت بخير

دالية الخليل 01-18-2007 09:00 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
سيكون لي شرف عظيم والفخر ان اضيف بعض لمساتي الى جمهوريتك العظيمة لتشهد لك ولتكون فرد منتمي لهذه الجهورية .

فلسطين تنادي

ولا احد يبالي

ومن الذي يبالي

في عصرنا الحالي

نادى الدم الجاري

ارجع ايها الماشي

عن الارض ناسي

انها الان تنادي

ارجع الى الحنين الدافي

وطعم زيتون الدامي

الشعب في الحرب يحاكي

ولا حياه لمن تنادي

اشكرك يا استاذي جزيل الشك
ر

لطفي الياسيني 01-18-2007 09:08 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دالية الخليل (المشاركة 435064)
سيكون لي شرف عظيم والفخر ان اضيف بعض لمساتي الى جمهوريتك العظيمة لتشهد لك ولتكون فرد منتمي لهذه الجهورية .

فلسطين تنادي

ولا احد يبالي

ومن الذي يبالي

في عصرنا الحالي

نادى الدم الجاري

ارجع ايها الماشي

عن الارض ناسي

انها الان تنادي

ارجع الى الحنين الدافي

وطعم زيتون الدامي

الشعب في الحرب يحاكي

ولا حياه لمن تنادي

اشكرك يا استاذي جزيل الشكر





شاعرتي ومعلمتي دالية الخليل اشكرك جزيل الشكر والتقدير على هذه الكلمات واليك هذا الاهداء


قسما برب الكائنات

وبكل اغلى الكاتبات

يا ابنتي يا دالية


يا غالية


يا حبة من عنبنا في الدالية


بنت الشموخ وبنت دورا الباقية

يا بحرنا والساقية

انت المنارة ههنا والباقية

دالية الخليل 01-18-2007 10:17 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
تسلم يا اساذي العزيز والغالي وستبقى الغالي دوما

لكن لماذا احس بانك حزين انشالله ان لايصيب احساسي

لطفي الياسيني 01-18-2007 11:57 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
انا حزين ههنا

ومتعب

فان

حظي عاثر


الحزن

صار معلمي


لان


قلبي شاعر


ابو مازن الياسيني

جيفارا*نابلس 01-19-2007 01:26 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
في هذا السرد القصيدي الجميل

دخلت الى ذاكرتي القصيده الاولى ولا استطيع ان امحوها من مخيلتي

سامحني على نقلها عندي للذكرى

لطفي الياسيني 01-19-2007 01:57 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
لك ما تشاء يا امير الشعراء

جيفارا*نابلس 01-19-2007 02:09 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
شكرا على كرمك الجميل

لطفي الياسيني 01-19-2007 02:34 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
لا تشكروني


فان الشكر


اعياني




وقد عجزت



امام الشكر


انساني



كثر التحايا



الى قلبي


ووجداني




اخشى


الغرور



وتهذيبي



بقرآني



حب التواضع


من صغري



لعنواني





لا عشت يوما



اذا جاوزت



اقراني



00000



الفقير لله الساجد




في محراب العشق الالهي



ابو مازن الياسيني

mathgirl 01-19-2007 08:55 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
أنا لا أستطيع أن أقول شيئاً فقد أصمتني هذا الإبداع و هذا القلم العملاق


يا شاعري ..لكَ سيدي

إعجاااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااابي

صديق محمود 01-19-2007 09:37 PM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
أضأت للقلوب مسلكاً بقلمك
اقتطعت من القمر نوراً
ومن الشمس جذوة
وزينت بها حروف كلماتك
فكان لك في قلبنا حضور
وفي فكرنا بصمة
تقديري العميق

لطفي الياسيني 01-20-2007 12:12 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mathgirl (المشاركة 436180)
أنا لا أستطيع أن أقول شيئاً فقد أصمتني هذا الإبداع و هذا القلم العملاق


يا شاعري ..لكَ سيدي

إعجاااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااابي



اشكرك على المرور وما انا الا خادم الطريق لشعرائنا الكرام

لطفي الياسيني 01-20-2007 12:14 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صديق محمود (المشاركة 436240)
أضأت للقلوب مسلكاً بقلمك
اقتطعت من القمر نوراً
ومن الشمس جذوة
وزينت بها حروف كلماتك
فكان لك في قلبنا حضور
وفي فكرنا بصمة
تقديري العميق

اشكرك يا سيدي الشاعر الكبير ما انا الا نقطة في بحر علومك

جيفارا*نابلس 01-20-2007 12:35 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
مازلت كما انت السنديانه العظيمه التي تكابر فوق اشلاء الكلمات

وتجمعها لتخرج منها ثمار الحروف الطيبه

دمت بخير انت وشعرك الذي يحتل العالم دون سلاح

شكرا والدي

لطفي الياسيني 01-20-2007 12:50 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا*نابلس (المشاركة 436363)
مازلت كما انت السنديانه العظيمه التي تكابر فوق اشلاء الكلمات

وتجمعها لتخرج منها ثمار الحروف الطيبه

دمت بخير انت وشعرك الذي يحتل العالم دون سلاح

شكرا والدي


ابني وحبيبي واستاذي وشاعري الكبير جيفارا نابلس كلماتك الجمت لساني بلجام الحياء والسكينة فتسجت الكلمات على الشفاه الا من كلمة واحدة فقط الا وهي احبك حتى النهاية شكرا لك ودمت بالف خير

لطفي الياسيني 01-20-2007 03:27 AM

رد: بروليتاري في جمهورية الحب
 
يا راس السنة الهجرية

ماذا ساقول وامنية


احزاني ليست عفوية


يا سيد هذي البشرية


لا املك للعام هدية


ماسورا وبدون هوية

وجدار الفصل يحاصرني


في كل صباح وعشية


والاقصى ما زال اسيرا


تحت الاوضاع الهمجية


عذرا يا شعبي معذرة


فانا مفقود الجنسية


من عام النكبة وا اسفي


وانا لا املك حرية


اتعبني قيدي عذبني


والحال كما هية هية

القدس تئن واسمعها


لكن ما في اليد اسية


والقبة تنتظر صلاحا

وبلال يؤذن صبحية


سيعود الشعب من المنفى


وتزول جحافل غجرية


سيعود الاسلام لارضي


وخلافتنا الاسلامية


فانا والنصر على وشك


يا راس السنة الهجرية

*******************

الشاعر لطفي الياسيني


الساعة الآن 10:31 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas