Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ... (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=28986)

aamin 11-22-2006 10:12 AM

صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...


سترحلي يا صغيرتي الى عالم قادم

اضيئي شموع طريق الحلم الفاني

واكتبي حروفك على ثلج ناصع

مغسول من باقي الذكريات الذاهلة

والدموع المتحجرة في المآقي ترتعد

تنذر برقا تقصف رعدا عبر الفيافي

بلا زمن ولا وطن ولا انفاس ولا وفاء

ارحلي بلا ماض ولا حاضر الى مستقبلك

ارسمي بسمات واعدة في ارض قاحلة

تأملي الموت الراحل بجثمان الحبيب

فقد حان مواراته الثرى لينام قرير العين

انطلقت رصاصة من هناك ليلفظ أنفاسه

ليوقف الحلم ويبدد الخيال ويرحل السراب

لم يعد للحياة معنى فقد رحل الامل التائه

ووري التراب ونبتت ازهار البراري فوقه

علت الغيوم وندف الثلج واجتاحتها العواصف

ونامت الازهار تحلم بحماية صاحبها الترابي

توقفت الانفاس منذ وهلة ولم يعد يبث أشجان

رحلت يا فارس بلا اوان وتجرعت الاحزان

صمت يتلوه صمت وموت يزرع الامان ...

صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...

aamin

aamin 11-22-2006 12:01 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 


أشواق متحجرة بصقيع الرحيل الفاني

من فوق حمم الثلج العائم في صدري

تسيح دموعي بنيران اشواقي المشتعلة

وتفيض عيناي بلوعة قلبي المتكسر

وتهتز اركان قصر الاحلام المنهارة

في جوف بحر الاحزان الطاغي


aamin

العيون السود 11-22-2006 03:47 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
الواقع....ان احلامنا في مهب الريح....
وارجو ان يأتي ذلك اليوم الذي تهدأ فيه هذه العاصفه,,لتسنح لنا
فرصة تحقيق احلامنا البريئـه.....

عاشقة بلا حبيب 11-22-2006 10:11 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
كلام جميل وواقعي يسلمو ايديك على الكلمات
بتمنى الك كل التوفيق

لطفي الياسيني 11-22-2006 10:54 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :-

اهنئكم على هذه الكلمات المعبره والجياشه وشكرا على كرم مروركم تحياتي لكم والى الامام




باحترام الشاعر لطفي الياسيني (ابو مازن) .

ادهم اللداوي 11-22-2006 11:02 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
حلوووووووووو

aamin 11-25-2006 08:47 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العيون السود (المشاركة 371299)
الواقع....ان احلامنا في مهب الريح....
وارجو ان يأتي ذلك اليوم الذي تهدأ فيه هذه العاصفه,,لتسنح لنا
فرصة تحقيق احلامنا البريئـه.....

الاخت الكريمة : العيون السود

سرني لطف مرورك وجميل كلماتك

المعبرة عن ذوق ادبي رفيع

تقبلي خالص ودي ودمت بخير



aamin

جيفارا*نابلس 11-25-2006 09:41 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
كلام جميل وارجو الاستمرار

موفق والى الامام جد كلام جميل

aamin 11-25-2006 11:27 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة بلا حبيب (المشاركة 371608)
كلام جميل وواقعي يسلمو ايديك على الكلمات
بتمنى الك كل التوفيق

شكرا اختي : عاشقة بلا حبيب

على لطف مرورك وروائع كلماتك

تقبلي ودي وانت بخير

aamin

لطفي الياسيني 11-25-2006 11:43 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اخي امين لقد ابدعت

جيفارا*نابلس 11-25-2006 03:11 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
امين انتا جد مبدع واله انك مبدع مشكور وكلمات اكتر من رائعه موفق رفيقي امين

بنت القسام 11-25-2006 03:20 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك
خاطرة رائعة بوركت يمينك أخى الكريم

aamin 11-27-2006 09:26 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطفي الياسيني (المشاركة 371627)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :-

اهنئكم على هذه الكلمات المعبره والجياشه وشكرا على كرم مروركم تحياتي لكم والى الامام




باحترام الشاعر لطفي الياسيني (ابو مازن) .


والدنا الغالي: الشاعر الكبير لطفي الياسيني (ابو مازن)

بارك الله في مرورك العاطر وروائع كلماتك وجميل تواضعك

كم يسرني دائما هذا اللطف منكم وتقبلوا تحياتي



aamin

جيفارا*نابلس 11-27-2006 09:33 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
امين حرام عليك كلماتك دمار ارحمنا شوي

هلــون 11-27-2006 10:39 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 

:: أ م ـــــــــين ::



لا جديد

سوى انك رائعـ


وكلماتك كانت م ـضيئه


تكتب بثبات الاح ـساس


وتنشر لنا ما يهز القلب




هذا ما تعودته م ـنك



دمت بسع ـاده

جيفارا*نابلس 11-27-2006 10:49 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
يعني يا امين مش عارف شو احكيلك بصراحه وضعك صعب بس رايح معنا اكيد على كوكب العظماء
موفق الله يعطيك العافيه

aamin 11-27-2006 11:01 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادهم اللداوي (المشاركة 371635)
حلوووووووووو


شكرا اخي ادهم اللداوي

على لطف مرورك وجميل مشاعرك


تقبل عاطر ودي وانت بخير




aamin

فينيسيا 11-27-2006 11:19 AM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
أمــــين ..

.
.
.



علمــني كيف تصف سحــرك بكلمــاتك ..

بحــروفــك المتلألأة بسمــاء النثــر ..

أجـد حــروفك تــزداد جمــالاً ..

لتــزداد حــيرتنـــا أكــثـر ..

من أين سنجــد مفردات لهذا الإبــداع ..



/





دمــت لمن تحـــب أيهــا القلم الذهــبي ..

جيفارا*نابلس 11-27-2006 12:07 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
انا من ضاعت الايام من دوني سدى انا من كان بالماضي يحييك بانفه صد الردى
انا من سينساني زماني انا من عافه لون الهواني ولو نظر الاعمى الي لصار يبصر بالمدى



مشكور كلام بجنن

aamin 11-27-2006 01:28 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا*نابلس (المشاركة 376698)
انا من ضاعت الايام من دوني سدى انا من كان بالماضي يحييك بانفه صد الردى
انا من سينساني زماني انا من عافه لون الهواني ولو نظر الاعمى الي لصار يبصر بالمدى



مشكور كلام بجنن

شكرا الك اخي عبود

على لطف مرورك الدائم

وجمال تعبيراتك اللطيفة

تقبل عاطر ودي وانت بخير


aamin

لطفي الياسيني 11-27-2006 01:38 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
استاذي الكبير امين انت منارة هذا لمندى وسحر قلمك الشاعري امتطى جواد كلماتي فعجز لساني
امام عبقريتك عن رد الجميل اليك تحياتي والى الملتقى مع مولودك الجديد القادم

ahmads 11-27-2006 02:46 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
كلام جميل وواقعي يسلمو ايديك على الكلمات
بتمنى الك كل التوفيق

ملكة الرومانـسية 11-27-2006 09:53 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
الى .. من زرع الشوكـ اكداســا على دربي

الى من .. اشعـل النيران .. بقسـوة .. بين شرايين قلبي

الى .. من نـــــامت عيــــونه .. وكحــــل بالسهر هدبي

الى من اهداني الالم .. وقـــد اهديـته .. غرام نفسي وحبي

.
.

اليــــــكـ يا من جعلت الكون في عيني اســــود

وسطرت .. في نفسي متاهات الجرح والبــــعد

واقتلعت السعادة من جذور وجداني .. بكــل قسوة .. وحقــــد

.
.
لن الوم نفسي لانهــــا احبتكـ

ولن اصرخ .. فيهــــا لماذا عشقتكـ

.
.

افضــــل الصمت وتضميد الجراح

افضـــل ان ابتعــــــد ..واغيب .. كما غابت الافراح

.
.

ايتهــــا الشمس اشهدي

اليــــوم.. هو يوم مولدي

فلا .. لست انــــا من يتألم عليــــه

لست انــــا..

لست انـــــا ..



امين ..

اعرف ان تلكـ السطور .. ليست بكلمات

وليست بحروف .. وليست بعبارات

بـــل انهــــا سطور نفس حزينـــــة

بــــات الهم رفيقهـــــا في درب الحياة الشاق

..

..

واعلم ان من سطرتهـــا هي نفس .. جريحـــة

تتألم .. لالام الاخرين

وتبكي لحظــة بكائهم

لانهم اقرب من الروح ..

واعز من النفس

.
.

كم اتمنى .. ان تعـــود نفسي .. الى ماضيهــــا الطفولي الحالم
وكم اتمنى .. ان احطم حواجز بعــــد القلوب

وحواجز صمت الاعين

لنلتقي .. رغمــا عن الجروحات


تقبل مني مروري السريع

فحقا لا ادري ماذا اكتب اليكـ

ولكني سأترك اثار قلمي ها هنــــا

يصاحبهــــا قلبا صغيرا .. يحن الى ليل دافيء بلا احزان

.
.
.

لطفي الياسيني 11-27-2006 09:58 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
ابدعت نثرا يا ملكة الرومانسية

ملكة الإحساس 11-30-2006 07:48 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
وها أنتي ترحلين ...
أيا طفلة .. قادتك الرياح لعالم مجهول
احملي الشموع بين يديكِ
واحتضني الأوراق التي لديكِ
وحروف الذكريات
تحملها النسمات
وحنين الدموع في مقلتيكِ
وحيرة القدر ترتسم على وجنتيكِ
...
أترحلين .. أولا ترحلي
بكت السماء بمطرها
وغضبت بالبرق .. برعدها
لطالما اشتدت أحزانها
أيا وردة ترامت بأغصانها
ونسمة .. تاهت عن أرضها
...
صغيرتي ..
أترين البحر .. بغدره
والسرُ .. بقلبه ..
اهكذا .. سترحلين .. ؟!!
بلا وعد تنتظرين ..
ولا شمعة .. ولا ورود تحتفيكِ .. والقدر حزين ..
والحلم آت ٍ.. بمتاهات المحبين ..
.. أترين ..؟!
تلك الآمال .. المتجمدة ..
على أرض التجمد ..
من الأفراح ضائعة
تبحث عن أحلام واعدة
وأشواقٌ .. وليالي دافئة
.. أتبكي .. ؟!
بدموع عانقت ثغر حبيبكِ
وتتبع عيناك مسرى رحيلهِ
مازال النفس يغمر صوتهِ
بوداعٍ ..
أدمى بقلبهِ
..
أغمض عيناه .. وفاض لقدرهِ
...
وبتُ وحدي أعانق ترابهِ
ابكي .. وما نفع البكاء برحيلهِ
لم تعد الحياة تستهويني
فكيف .. ؟!
والقلب معلقٌ بروحهِ ..
..
فلا أملٌ ارتجيه
ولا حنان يعانقني ..
ضاع الحلم .. كما ضاع بين الثرى
واحتفت الأزهار مرقدهِ ..
وبكى القمر .. والدموع .. شهاب الجوى
أرحلت يا ملهمي ..
يا مبقيني بالحياة .. لتلاشي الردى
رحلت .. دون الرحيل
بأنفاس الأحزان
بصمت ترامى .. بنسمات الحنان
بلا وداع ..
لقلبي .. الأشجان
...



كلمات رائعة .. بمرآة حزينة
ومعاني عاجزة .. عن التعبير
لآلام حائرة
اخي الكبير .. آمين
ومعلمي الفاضل ..
كما اعتدنا .. كلمات ليست كالكلمات
والمعاني ارقى .. الكتابات
سطور احتارت منها العبارات
وحروف تناثرت بعبق النسمات
...
مع اخلص الاماني لالك بالسعادة
... ملكة الإحساس ...














جيفارا*نابلس 12-01-2006 03:38 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
امين وينك غايب عنا اشتقنالك

aamin 01-17-2007 03:25 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmads (المشاركة 376842)
كلام جميل وواقعي يسلمو ايديك على الكلمات
بتمنى الك كل التوفيق


شكرا الك اخي احمد
على لطف المرور
وجميل الكلمات

تقبل ودي

aamin

أبو المهند 01-17-2007 03:41 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

رحلت يا فارس بلا اوان وتجرعت الاحزان

صمت يتلوه صمت وموت يزرع الامان ...

صمت بلا وداع .. موت بلا حياة
أهدي هذه الكلمات الى الشيخ الامام الشهيد : أحمد الياسين

تسلمي أخي على الكلمات الرائعة

saher_145 01-17-2007 03:59 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
مشكور أخي والي الأمام

aamin 01-20-2007 01:27 PM

رد: صمت بلا وداع .. موت بلا حياة ...
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saher_145 (المشاركة 433418)


مشكور أخي والي الأمام

شكرا لك اخي على لطف مرورك

وجميل كلماتك تقبل ودي


aamin


الساعة الآن 03:04 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas