Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - أوراق من مذكرات أرملة شهيد
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   أوراق من مذكرات أرملة شهيد (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=10582)

ابوخضر 04-07-2006 08:57 PM

أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الورقة الأولى



حين كنت في عمر الورود

كان لطموحي الكثير والكثير من الحدود

عشقت فارسا في خيالي

يمتطي صهوة الجواد

يحمل في يمينه قرآناً

وفي يساره الحسام

بلحية وقار وحديث لا يمل للاسحار

عشقته، قبل أن اراه

بين ثغره تقطيبة الغضب

وعلى جبينه ابتسامة الادب

رميت في سجل ايامي

اني مولهة بابن عمي فارس الفرسان

ويوم اتى لخطبتي

سقطت دمعتي

فقال مخاطباً نذير شؤم ان تبدئي

يوم لمحته.. في ثنايا الجهاد

كان مفتول العضلات قوي الفؤاد

يا احمد.. يا محمد.. لم اعرف من انادِ

ويوم تم الزفاف

امرني للصلاة قائلا

هيا يا ربة العفاف

غازلني بكل لطف ورقة

وازال هموما وغمة




الورقة الثانية
كان الفؤاد لديه دوما

سحرت عيوني شعراته المبللة بماء الوضوء

هيا الى الصلاة يا حبيبة

فاسمع كلمة حبيبة

تستغيث كل مشاعري

خير ما تدعو الحبيب اليه في الصباح

نقوم للصلاة

فتذهب للمسجد راكضا

لا يهمك برد او كلل

او خطر او غضب

تعود للصلاة

فتتجهز ليوم عمل


الورقة الثالثة

كان نعم الاخ ونعم الصديق

كان الحبيب وكان الرفيق

وحين المت بي مصائب الدنيا

وودعت ابوايا العزيزين

كان الاب الحنون والام الرؤوم

كان يبتسم عند وجعي

ويداوي جراحي في ألمي

ويبلسم قلبي حين يبكي

وحين أراه سكين وحدته

لفقدان عزيز تركه

أبدأ بنثر حروف العز والفخر والكرامة

يبتسم من جديد

ويأمل بفجر سعيد

ويعدني بنصر قريب

وان الله وعد بفتح للابطال

قصر الزمن او طال

وفي رمضان الكريم

علمنا ان نسم باسم الله

ونأكل التمرات

ويمازح والدته العجوز

كأنه زهر نيسان الآن قد تفتح

ونلمح في عينيه وميض الاقمار

وكأنه جبل أو سد لا ينهار
الورقة الرابعة

كان يترك البيت في ليل رمضان

يصاحب المسجد معتكفاً يقرأ القرآن

في ليالي البرد القارسات

وحين يتسلل البرد لاوصالنا

يشعل بموقده العاجي من الفحم نارا

ويدفء المنزل بضحكاته الحانية

اجمل ما رأيت منه

تلك الابتسامة الحانية

عندما لمس وليدنا الاول

وكأنه تسمر مكانه

وقبّله ألفاً من القبل

وقرأ له في اذنه الأذان

وكبر له في الثانية

وحين حبا وليدنا

وقال اول مرة بـ بـ بـ صرخ قائلا

انه يناديني يا غالية

وكأن الارض لم تتسع لفرحته

حمل وليده ذات مرة

وقال بكل ألم

عشنا ظلمات الاستعمار

فهل يتذوق وليدنا مرارة الحنظل؟

قلت والالم يعتصف فؤادي

ادعو الله أن يجنبه مر ما ذقناه

تابعونا...


في يلا الجاي

اخوكم ابوخضر

yasmina 04-07-2006 09:04 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
قصيدة مؤثرة ووصف رائع لشخص رائع ....ننتظر البقية

دمعه 04-07-2006 09:11 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
رميت في سجل ايامي

اني مولهة بابن عمي فارس الفرسان

ويوم اتى لخطبتي




كتير روعه يا اخي

....ننتظر البقية

ابوخضر 04-07-2006 09:41 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشكورين يا اخواني علي المشاركه

نور 04-07-2006 09:49 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
سلمت يداك يا إبن عمي !!!
راااااااااااااااائعة والله

ابوخضر 04-07-2006 10:00 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشكوره يا اختي نور علي المشاركه

ابوخضر 04-08-2006 02:13 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الرابعة

كان يترك البيت في ليل رمضان

يصاحب المسجد معتكفاً يقرأ القرآن

في ليالي البرد القارسات

وحين يتسلل البرد لاوصالنا

يشعل بموقده العاجي من الفحم نارا

ويدفء المنزل بضحكاته الحانية

اجمل ما رأيت منه

تلك الابتسامة الحانية

عندما لمس وليدنا الاول

وكأنه تسمر مكانه

وقبّله ألفاً من القبل

وقرأ له في اذنه الأذان

وكبر له في الثانية

وحين حبا وليدنا

وقال اول مرة بـ بـ بـ صرخ قائلا

انه يناديني يا غالية

وكأن الارض لم تتسع لفرحته

حمل وليده ذات مرة

وقال بكل ألم

عشنا ظلمات الاستعمار

فهل يتذوق وليدنا مرارة الحنظل؟

قلت والالم يعتصف فؤادي

ادعو الله أن يجنبه مر ما ذقناه

تابعونا...

ملكة الرومانـسية 04-09-2006 04:47 AM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي الكريم ابو خضر
تحية معطرة بأرق عبير ارسلها اليك عبر نفحاتي هذه
واتمنى لك مزيدا من التألق كالمعتاد

00000000000000000000000000000000000 000000

لا يا امي 00لا تبكي
لا تحزني 00لا تضعفي
سياتي بعدي جيل الحرية
ليحرر القدس الاقصى
سيأتي بعدي اطفال الحجارة بالبسمة
بالخير بالنور والمحبة
سيفتح باب الامل
لا تغضبي يا امي 00لا تنزعجي
انا لم امت 00انه الاجل
اشعلت خلفي الف لسان
وتركت خلفي ازهار الزمان
في كل اوطاني الحرة00000000000

اختك احزان

ابوخضر 04-09-2006 03:49 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
وكأنه تسمر مكانه

وقبّله ألفاً من القبل

وقرأ له في اذنه الأذان

وكبر له في الثانية

وحين حبا وليدنا


الله يكرمك يا اختي احزان

مشكوره علي المشاركه الطيبه

ابوخضر 04-09-2006 03:53 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الخامسة

ويكبر طفلنا الجميل

ويأتي الوليد ثم الوليد

ويذهب وليدنا لأول يوم في دراسته

نصطحبه معاً

تنزل دموع الصغير لآليء على خده

لا يريد ان يفارقنا

فنبتسم لنطمئنه

ونسعد لسعادته

ونتركه في يومه الأول

يجازف في عالم المدرسة

ويعود، حاملاً

ذكريات لا تمل

ويبدأ في احتضان كراسته

يرسم عصفورا وعصفورة

يغردان فوق مأذنة باكية

فيسأله الفارس

لم تبك المأذنة

يجيب الورد الصغير

لأن المسجد اسير

سيتحرر الاسير

وستغني على قبابه العصافير

يحضنه بكل رجولة

ويمسح دموعه

وسطلب منه عدم البكاء

فما عهد للرجال دموع

يستعد الصغير للنوم الهاديء

وليلة للوالد ان يكون هانيء

قبلة قبل النوم للام

وقبلة فوق الرأس للاب

ويوم الجمعة الجميل

يلبسان ثيابهما الفضفاضة

ويصطحبه للجامع

وهو للشيخ سامع

ويردد الفاتحة

ويعود مسرورا

يحضن يد والده الكبيرة

وفي الاخرى يمسك المسبحة

تابعونا...

ملكة الرومانـسية 04-09-2006 10:17 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
ايها الشهيد000

عش...........فقد اودعت فيك املي
وفيك امنت همس الصبا
المتهامي
ومنك التقيت انفاس
روحي ونفسي
كالمنهل العذب انفاسك
انغام واحلام
يا ندى في مبسم الازهار
ونشوة
شدوها نجوى وشكوى
وتباريح وابتسام
ايقظت في القلب لذه قد
فنت
فباتت كل ورود الروض
سعيدة
وهتفت بعد السكون لها
كل الحمام


اخي ابو خضر
سلامي المعطر اليك
ننتظر منك المزيد
فالى الامام





اختك احزان

ابوخضر 04-10-2006 08:53 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة السادسة

تركني ليال طويلة

باحثا بين الاراضي وأمواج الشاطيء

تركني ليحارب ببندقية وإيمان في قلبه

اعداء الله

ومع كل خبر عاجل

كنت اسمع صوت انفاسه وهي تنتهي

واحد.. اثنان.. ثلاثة

وبرغم الألم.. تعتريني الفرحة

لانه ليس بين من ستستقبلهم السماء

وتوالت الايام

وجاء يوم لن انساه

سمعت صوتاً يحشرج داخلي

حدث شيء للعزيز

لقد اعتقلوه

اخذوه

كبلوا حريته

يا الهي

هو يفضل الموت على الاسوار

يا الهي لقد مات داخله الان الضياء

سيعذبوه

يضربوه

سيكبلوه

ماذا هو فاعل الان

لم انم ليال طويلة

اتخيله.. مقيد على كرسي الاعتراف

اتخيل عيناه معصوبتان

ويداه مقيدتان

هو عصفور حر طليق

يحب الحرية.. فلا تحرموه الحرية

وطرقت استمع للقاضي ينطق بالحكم

عشر سنوات

خلف القضبان

صرخ بأعلى صوته

اقتلوني

لكن لا تحبسوني من الطيران

لا تمنعوني من التحليق في السماء

ولكن.. عشر سنوات

وراء الابواب الموصدة والاسلاك الشائكة

سنعود

ابوخضر 04-11-2006 12:15 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
الورقة السابعة




بسم الله الرحمن الرحيم

وتمر الأيام بطيئة وتطول الليالي

في غياب فارسي الذي يقبع خلف القضبان

لم تخلق القضبان لفارس

بل خلقت لمجرم

هذا هو العالم اليوم

حيث العدل ظلماً والظلم بات حقاً..

تحدثت في غيابه مع النجوم

وطلبت من نجمتي الحزينة

أن تبلغه كل رسائل الشوق

وسألته في رسائلي

عن شوقه لي

فكان يبلغني

أن شوقه للطيران أكثر من شوقه لحضن امرأة

رغم أن الكلمة تجرحني كامرأة

كانت تشفيني كوطن ومرفأ لسفنه الحائرة

تمنيت أن يرى اطفالنا يكبرون امام عينيه

ولكنه رحل

وترك المسئولية خلفه

كان يوصيني من بين جدران خيمته

" علمي اولادنا القرآن وحمل السلاح "

لم ادرِ ما افعل سوى أن ادعو الله

أن يحقق أمنيته بالحرية

سأعود...

ابوخضر 04-11-2006 04:27 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الثامنة

ورأت أخيرا عيناه شمس الحرية

وسجد شكرا لله عليها

ولامست جباهه الطاهرة تراباً كثيرا ما زرعه

واستعدينا مرة أخرى

لنستنشق هواءً حرمنا نعيمه

ونتمشى على شاطيء بحر غزة

ونبحر.. في خيالنا واحلامنا

كوردتين تعبتا جفاف الماء

وأخيراً هطل الغيث على تويجاتهما..

وحين داست القدم النجسة

أرض الاسراء و المعراج

تأججت النيران في الصدور

واختنقت الصرخات في الحناجر..

وهزم الكبرياء صمتنا وقلة حيلتنا

فصلى.. وخرج

سأعود لاحقاً... لأكمل وجع الأرملة

ابوخضر 04-11-2006 05:09 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة التاسعة


وحين وصل مفترق الموت والأموات
امسك بحجره
ثم خنجره
ثم بندقيته بندقية الاحرار
وبدأ بإطلاق رصاصاته على صدور ورؤوس المغتصبين
وفاجأه مجرم صهيوني
فأطلق رصاصة اخترقت صدره
وقلبه الطيب لن يتحمل.. ولكن حقده الاسود عليهم
لن ينزف مع دمائه التي نزفت
وسارعت للمشفى... لأراه مكبلاًَ
هذه المرة ليس بقيوده ولكن بالادوية والمحاليل المغذية
لم يتكلم
لم أسمع صوته الخشن الجهوري
رأيت الشرائط في كل مكان في جسده
ليتني مكانك.. فأنا لا شيء.. وأنت كل شيء
فيك تختفي انانيتي.. وبرجولتك تختفي شخصيتي..
فتّح عينيه الطاهرتين..
وانطلقت من تحت انبوبة الاكسجين ابتسامته
وقال..

لا تغضبي لم أمت بعد ( عمر الشقي بقي )...

وابتسامتي علت في ارجاء الغرفة..
فها هو قد عاد من بين الأموات يضمنا بصدره الطيب الواسع..
ليت كل الرجال مثل هذا الرجل
وليت الكل يحمل الوطن في صدره مثلما يفعل هذا الرجل!!

ساعود لأكمل اوراقها

jikoo 04-12-2006 02:25 AM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
يسلمووووووووو روووعه والله

يا اخ ابو خضر

بنت الشمال 04-12-2006 10:45 AM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشاء الله عليك يا اخي ابوخضر


روعه كتير

ابوخضر 04-12-2006 08:23 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي جيكو واختي فرسان


هو الموت يلف بالفلسطيني في كل مكان

يشعر به قريب أقرب له من أي شيء آخر

فها هي الطائرات

اتسمعين ازيزها؟؟

وها هي الدبابات

اتسمعين ضجيجها؟

ها هي الرصاصات

وها هو الموت يلفنا

والاكفان تنتظرنا

فيا الله

الرحمة الرحمة بنا

جميل تواجدك رغم الم الأوراق

تابعي مذكرات الأرملة

ابوخضر 04-12-2006 10:00 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة العاشرة


لم أعرف ماذا يفعل ليلاً
وحين كنت اساله بعد عودته فجرا

أين كنت؟
يجيبني بكل بساطة ( استعينوا بالصبر )
فأصبر وأحتسب

وأعود لعمق تفكيري
كان دائم الوصايا
للترحال والجنة والحور العين

يستفز مشاعري الأنثوية
بغيرة وشوق ولهفة

يقول لي.. إن الحور العين جميلات
فتراني اشعر بالغيرة

ويقول لي بعدها.. الواحدة ان نظرت اضاءت الارض

وأنا جمالي متواضع
فيضمني ويقول

ولكن سيدة القلب ستكون اجمل منهن حالا
فابتسم
فيقول ( ها أنت اضئت حياتي )

وحين يلاعب وليدنا
يبعثر اوراق السعادة فوقنا

يتبادلان الكرة
ويكسران المزهرية

بقت المزهرية المكسورة
واختفى بريق ابتسامته

ساعود

ملكة الرومانـسية 04-13-2006 05:16 AM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
تابع اخي ابو خضر000
اهداء الى روح الشهداء جميعا
















احزان

ابوخضر 04-13-2006 04:22 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اختي احزان

هي تلك المرأة الصابرة

التي رأت الموت يزف حبيبها

وما لملمت سوى ثوبها

وبكت.. بصمت

محتسبة

هي تلك المرأة الصابرة

التي عانقت شعاع الشمس

تستحلفه ان يعود

خوفا من عواء البرد داخلها

مرورك جميل.. فكرري العودة

ابوخضر

ابوخضر 04-13-2006 04:24 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الحادية عشرة


تاريخ حفر في ذاكرتي لن انساه

6/3/2004 يوما انتهت فيه الحياه

بدأت الورود بالذبول

وفي المساء انتهى مجرى المياه

قال لي: " هل اعجبتك العربة الجميلة ؟ "

هتفت وقلبي تكاد دقاته تتوقف

" لا "

فانا اشعر انها شؤم

" كلا يا حبيبة، أنتي فقط خائفة لانك تحبينني . "

تركته يركن في زاويته التي يحب

" أين الاولاد ؟ "

" ذهبوا لبيت الجدة، تعرف انهم يحبونها "

ساغادر المنزل اليوم، جهزي لي حقيبتي

فانا اشعر بأن الخطر قريب جدا مني..

سيغتالونني بأي لحظة

وحينها تأكدت اني لن ارى هذا الوجه الرؤوف مرة اخرى

قلت له وقد اعددت الحقيبة..

" هل تريد أن نشرب كأسا اخيرة من القهوة التي تحب؟ "
" نعم وها هي الشوكولا التي تحبينها مع القهوة. "

ايها البشر.. اني اعشق هذا الرجل بكل جنوني

اخذتها

وركنتها جانباً فلا اريد شوكولا الآن اريد فقط أن يبقى زوجي لجواري

ذهبت وصنعت القهوة له..

ورن هاتفه الخلوي.. قال لي " يجب أن أغادر الآن. "

" لن تغادر حتى تتناول قهوتك، ارجوك ، هذا رجائي الأخير."
" حسناً فليذهب الجميع للجحيم أما انتِ فلا.."
ارتشف قهوته بسرعة

ونظر الي مليا

ومسح بيديه الدمعات الحارة التي تساقطت على وجنتي

ثم غادر...

وسمعت صوت الانفجار

ساتابع

عاشقة الجهاد 04-13-2006 04:25 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
رائعه اخي ابو خضر

استمر ربنا يوفقك

وجه القمر 04-13-2006 04:36 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
جزاك الله خير

ابوخضر 04-13-2006 04:39 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
سيبقى الابداع صفة ترتسم عندما يلوح اسمك ..

وسيبقى التجدد والتميز صفة غالبه على اعمالك الأدبية

ومهما حاولت إيفاء هذا التميز حقه تخونني الحروف والعبارات


لو كان الابداع شخص لتجسد فيك ...

ولو كان التميز اسم لكان هذا الاسم بكل تاكيد اسمك


في كل مرة أجد في حرفك مواساة لنزفي..!

وفي كل مرة أجد في احساسك الصدق ..!


اشكرك عزيزتي على هذه المشاركه

لك منى خـــــالص التحيـــات

ابوخضر 04-13-2006 04:42 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي وجه القمر

http://files.shabab.ps/vb/images_cas...171207dlCO.jpg

تعشق المرأة الرجل

فلا ترى فيه سوى رجولته

عند المعامع لا تسمع سوى صوته

وعند المخاطر

لا ترى غيره

وحينما تحب

يجب ان تحب فارس

تابعني في اوراق الارملة

ومذكراتها

رائع تواجدك وجميل تواجد اسمك

كل المحبة


اخوك ابوخضر

الحنوون 04-13-2006 06:20 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي ابو خضر

كل التحية الك


الف شكر على الوصف الجميل


تحياتي الك


الحنوون

ابوخضر 04-13-2006 07:51 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي الحنوون


http://files.shabab.ps/vb/images_cas...1712173adq.jpg
حين تتشبع فيك الآلام

وتمتد جذور اليأس لأعماقك

تجد أن كل شيء مسموح به

كل شيء ممكن

الموت

وماذا يعني الموت

هو نهاية؟

بل بداية

السجن

الألاف وراء القضبان يعيشون

ولم يموتوا

فلا يميتك فعلا

إلا أن يدوس حقير كرامتك

انظر للصورة جيدا

تأملها

الم تدمع عيناك؟

مرورك جميل وكل ما خطه قلمك.. يجب أن يحفر فوق الصخور

فما هو الا تاريخ شعب.. حفر عمق تاريخه.. بروحه.. ودمائه


اخوك ابوخضر

ابوخضر 04-13-2006 07:53 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الثانية عشرة

سمعت صوت الانفجار

اول ما فعلته ان اتصلت على هاتفه الخلوي

انه يرن

لا احد يجيب

يرن

لا احد يجيب

ماذا افعل

انه يتصل

الهاتف مغلق

يا الهي حدث شيء.. بالتأكيد حدث شيء

ماذا افعل؟؟؟

نعم افتح المذياع،، فهذه الاذاعة صادقة

ايها الاخوة جاءنا الآن الخبر العاجل التالي:

قامت قوات الاحتلال الصهيونية الغادرة بقصف سيارة مدنية في اوائل مخيم .... وشهود العيان يؤكدون وقوع شهداء..

يا الهي.. يا ستير يا رب..

رن هاتفي الخلوي

هل انت السيدة حرم...؟؟

نعم انا هي...

لقد أصيب البطل في قدمه لا تقلقي

لا.. لا .. لا تقل!!!

فتحت المذياع مرة اخرى

شهيدان على الاقل

عرفت شخصية الشهيد الاول

ولكن يجب أن نتأكد من أحد افراد عائلته

او من المصادر الطبية

رن الجرس

فتحت الباب

الاولاد يبكون

امي تحتضنني

اكل هذا لانه اصيب بقدمه

لا لا لا

قالت لي " لقد طلب الشهادة فنالها "

ساتابع

ابوخضر 04-13-2006 10:21 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الثالثة عشرة

ايحق لي ان اصمت بعد ان رحل

ايحق لي ان اصرخ

ايحق لي ان ابكي

ماذا افعل؟

هل التحق به

يجب ان التحق به

جاءوا بالعريس للمنزل

ليزفوه للحور العين

ذبحتني الغيرة

فهو لي وحدي

وها هو يرحل اليهم

حملوني لاودعه

القيت بوجهي الباكي

وتساقطت دمعاتي حارة

ولاصقت دمعاتي حروقات وجهه

كل شيء احترق

الا لحيته التي احببتها

وابتسامته الخلابة

لم استطع ان اراه هكذا

هي ثوان او اقل قليلا

رفعوني عنه

لا اتركوني

اعيدوني

هذا هو حبيبي يغادر الدنيا

اتركوني مرة اخرى

امسكت بيده وقبلتها الف قبلة

لا تاخذوه من امامي

هو لا يتكلم

هو لا يتحدث

لكنه موجود امام عيني

اتركوني

اتركوني

ولكني لم اعرف لم غاب عني في العتمة

ساعود لاروي لكم اوجاعي

ابوخضر 04-13-2006 10:21 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الثالثة عشرة

ايحق لي ان اصمت بعد ان رحل

ايحق لي ان اصرخ

ايحق لي ان ابكي

ماذا افعل؟

هل التحق به

يجب ان التحق به

جاءوا بالعريس للمنزل

ليزفوه للحور العين

ذبحتني الغيرة

فهو لي وحدي

وها هو يرحل اليهم

حملوني لاودعه

القيت بوجهي الباكي

وتساقطت دمعاتي حارة

ولاصقت دمعاتي حروقات وجهه

كل شيء احترق

الا لحيته التي احببتها

وابتسامته الخلابة

لم استطع ان اراه هكذا

هي ثوان او اقل قليلا

رفعوني عنه

لا اتركوني

اعيدوني

هذا هو حبيبي يغادر الدنيا

اتركوني مرة اخرى

امسكت بيده وقبلتها الف قبلة

لا تاخذوه من امامي

هو لا يتكلم

هو لا يتحدث

لكنه موجود امام عيني

اتركوني

اتركوني

ولكني لم اعرف لم غاب عني في العتمة

ساعود لاروي لكم اوجاعي

دموع لا جئه فلسطينيه 04-13-2006 11:19 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشاء الله عليك يا اخي ابوخضر

تابع اخي ابو خضر000
اهداء الى روح الشهداء جميعا

دموع لا جئه فلسطينيه 04-13-2006 11:20 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشاء الله عليك يا اخي ابوخضر

تابع اخي ابو خضر000
اهداء الى روح الشهداء جميعا

ابوخضر 04-13-2006 11:25 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اختي دموع


هذه قصة رويت بدماء أحد الشهداء

عانقت روحه عنان السماء.. سأهديك كلماتها

ومعانيها..

قال

كنت في عملية استشهادية في احدى مستوطنات غزة

وكان يجب على الفرسان الاستعداد للترجل

فعلهم بعد قليل يحظون بالحور العين

ذهبنا

ثلاثتنا

اخذنا عتادنا من الاسلحة

وصلينا

ووصينا

وانطلقنا

وهناك..

بدأت المعركة

ساعتان

ثلاث ساعات

بدأت خيوط الفجر تشق طريقها وسط الظلام

وبدأنا.. نتعب

اوقعنا الخسائر

لكننا اردنا

الشهادة

فلن ارحل

قبل اخر رصاصة

سقط احمد

رأيته بدمائه

سقط محمداً

رأيته ينطق الشهادتين قبل استشهاده

وبقيت انا

الرصاصة الاولى

لم امت بعد

الرصاصة الثانية

لم امت بعد

الرصاصة الثالثة

يا الله إنني احتاج للشهادة

رأيتهم يهرولون نحوي

بسيارة الاسعاف

يا الله،، قد اعيش

لا أريد الحياة

لا أريد الحياة

أريد الشهادة كأحمد ومحمد

وحاولت أن ألملم جراحي

ورغم علمي ان بندقيتي فارغة

لكنني لن اقع عصفورا اسيرا بين قضبانهم

حاولت ان التفت ناحية بندقيتي

وبصعوبة انطلقت يدي اليها

اعرف ان بندقيتي لا تفعل شيء أمام دباباتهم الناظرة الي بحقد

اعرف أنني لن أفعل شيء

ولكني امسكت بندقيتي

وصوبتها تجاه اول جندي يسير بحقد نحوي

واطلقت الرصاصة

لا ادري

سمعت الطلقات

وكانت اخر ما سمعت

والآن

أنا مع احمد

ومع محمد

في الجنة

ابوخضر 04-14-2006 04:01 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الورقه الرابعه عشر

اخذوه

وكفنوه

بالاخضر

والاسود

الاحمر

والابيض

ولم ار سوى صفاء قلبِ الطفل

رحلوا.. وهم يكبرون ويهللون

تحيات للشهيد الذي يسكن الجنة

القيت براسي في حضن والدتي

ولم ادرِ بالدنيا من حولي

مرت الايام كسابقتها

وطعم المرار في الطعام

تسألني الصغيرة ( ماما اين ابي؟ )

فلا اجد سوى دمعة حارة تسقط على خدي

واحتضن وليدتي

اه لو تدركين معنى انك الان يتيمة

واني ارملة

لكن ( بابا رحل للجنة )

تجيبني بسؤال اصعب ( هل سياخذنا معه؟ )

فلا اجد سوى ( ان شاء الله ) خير اجابة

واحلم به ليال طوال، كعاشقة طال انتظار موعد عودة حبيبها

يا الله! الهمني بعضا من الصبر

يا الله

هؤلاء الشهداء احباؤك

ونحن ابناء احباؤك

وبقيت وحدي ركينة منزلي

وحين اتى العيد؟؟؟

ابوخضر 04-15-2006 07:19 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الخامسة عشرة

وحين اتى العيد

كانت لوعتي

وليلة حرقتي

ذبحت مهجتي

وادمعت عيني

وصاحت مشاعري

يا الله اخذت عزيزا

فهنيئا للعزيز ما يعيش فيه

لبس الاولاد الجديد

وابوهم اليوم شهيد

لم يبتسم الصغار

ولم يفرح الكبار

كان كل ما كان

حومة من ريحان

تارة نبتسم لما كان

وتارة نحزن على ما كان

يوم ودعنا الشهيد

ذهبت معه الفرحة في القلب

جاءت لزيارتي والدته

قالت لي ( كل عام وانت بخير )

فالقيت برأسي على صدرها

علّ رائحتها تلامس انفي

فأشعر برجفات قلبي

فإن رائحتها من رائحته

كيف لا وهي امه

وهي التي حملته في بطنها

وربته من قوتها

تركت صدرها

ورجعت لعالمي

قدمت لها الحلوى

فأقبلت مسرعة نحو صورته

واخذت تقبلها

ساستكمل المذكرات

خضر نور الدين 04-16-2006 09:08 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
قصيدة مؤثرة ووصف رائع لشخص رائع ....ننتظر البقية

ابوخضر 04-18-2006 12:54 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي خضر نور الدين

محتسبة

هي تلك المرأة الصابرة

التي عانقت شعاع الشمس

تستحلفه ان يعود

خوفا من عواء البرد داخلها

مرورك جميل.. فكرري العودة

-|| تقى ||- 04-18-2006 10:40 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
:s (43): :icon15: الله رائعه ما بعرف شو رح تكون الاضافه الجاي بس حنستناها بفارغ الصبر
شكرا الك ابو خضر
lolz
see u

ملكة الرومانـسية 04-19-2006 11:59 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اوراق
ما زلنا ننتظرها000ننتظر المعاني
نتمنى ان نعيشها00اسمى الاماني
ايها الشهيد000يا من رحلت عني
كنت قطعة مني 00فسلبوك
اليوم انا وحدي000اعاني
وانت في جنات الخلد
هناك حيث الرونق العالي
وانا ما زلت مكاني
اتعلم لماذا؟
لاكمل مسيرتك00اتصدى للمآسي
لظلم عدواني000
وساصبر 00اتحمل
وما زلت على عنواني
فلسطيني000فلسطيني


واصل اخي ابو خضر
ما زلنا ننتظر تلك الاوراق
بارك الله فيك



احترامي
احزان
عالم الاحزان


الساعة الآن 12:13 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas