Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   لغويات (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «• (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=125437)

PaLeSt!Ne SouL 03-27-2011 09:28 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
أخي في حناياك يجري هواي وروحك في الكون تسري معي


فعل مضارع مرفوع و علامة رفعه الضمة المقدرة



^
^
^

" و تحبون المال حبا جما "

المطلوب إعرابها كلها :)

PaLeSt!Ne SouL 03-27-2011 09:28 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
أخي في حناياك يجري هواي وروحك في الكون تسري معي


فعل مضارع مرفوع و علامة رفعه الضمة المقدرة



^
^
^

" و تحبون المال حبا جما "

المطلوب إعرابها كلها :)

أســـآمـة 03-30-2011 09:53 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 

تحبون : فعل مضارع مرفوع و علامة رفعه ثبوت النون و الواو الفاعل

المال : مفعول به منصوب و علامة نصبه الفتحة

حباً : مفعول مطلق منصوب و علامة نصبه الفتحة

جماً : صفة منصوبة و علامة نصبها الفتحة

PaLeSt!Ne SouL 03-31-2011 07:05 AM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اغفر عوراء الكريم ادخاره ؟

اعراب ادخاره ^_^

PaLeSt!Ne SouL 03-31-2011 07:32 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة أسى (المشاركة 1654625)
اغفر عوراء الكريم ادخاره ؟

اعراب ادخاره ^_^

مفعول لاجله (له ) منصوب و علامة نصبه الفتحة و هو مضاف
و الهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل جر مضاف اليه

اي اعفو عن عيوب الكريم و اخطائه لاجل أعماله الصالحة من قبل

^_^

PaLeSt!Ne SouL 03-31-2011 07:35 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
استخرج المفعول لأجله من البيت التالي :

لا أقعدُ الجبن عن الهيجاءِ ولـو تـوالــت زمـرُ الأعداء

PaLeSt!Ne SouL 04-01-2011 05:33 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة أسى (المشاركة 1654869)
استخرج المفعول لأجله من البيت التالي :

لا أقعدُ الجبن عن الهيجاءِ ولـو تـوالــت زمـرُ الأعداء

الجبن هي المفعول لأجله

و هو منصوب لانه معرف بـ ال و يجوز جره


....


قوله تعالى : " يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَ الطَّيْرَ "

إعراب الطير ؟

عاشقة فلسطين.. 04-01-2011 06:54 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة أسى (المشاركة 1655203)
الجبن هي المفعول لأجله

و هو منصوب لانه معرف بـ ال و يجوز جره


....


قوله تعالى : " يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَ الطَّيْرَ "

إعراب الطير ؟


مفـعول بـه منصـوب وعلـآمة نصبـهِ الفتحـة..

هيك بتوقيع :)

عاشقة فلسطين.. 04-01-2011 06:56 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
إعرآب نصرآ فـي

قآل تعآلـى : وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزً

PaLeSt!Ne SouL 04-01-2011 07:45 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة فلسطين.. (المشاركة 1655229)
إعرآب نصرآ فـي

قآل تعآلـى : وَيَنصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزً


مفعول مطلق منصوب و علامة نصبه الفتحة :)


الساعة الآن 11:20 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas