Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - ركن الاطباق الساخته والمعجنات
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   مطبخي ~ مآ لـذّ وطآب (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=65)
-   -   ركن الاطباق الساخته والمعجنات (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=39788)

أســـآمـة 04-05-2007 07:49 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
ســــــلطه المايونيز ...

المقادير ..
حبه خيار مقطعه الى دوائر .
حبه طماطم معتدله مكعبات.
كوب فطر مقطع الى مكعبات.
رشة بهار.
ثلاث ملاعق مايونيز كبيرة .
نصف كوب زيتون أسود.
بيضة مسلوقة .
شرائح خبز مقلية.

الطريقة ..

نضع الخيار والفطر والطماطم،ثم نرش قليلا من البهار، ونضيف المايونيز، نمزج الكمية ، ثم نسكب في الطبق ونزين بالبيض والزيتون الأسود والخبز المقلي .



وبالهنـــــــــــــــاء والشفااااااااااء ..

أســـآمـة 04-05-2007 07:49 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
البرياني
المقادير

المقادير تكفي لشخصين - ويمكن مضاعفة المقادير حسب عدد الاشخاص

كوبين متوسطين من الارز
نصف دجاجة او لحم حسب الرغبة
اربعة فصوص متوسطة من الثوم
بصلة متوسطة
اربع ملاعق كبيرة زيت
حبتين بطاطس
ملعقة صغيرة ( كزبرة جافة )
نصف ملعقة صغيرة كمون
فصين هيل ( حبهان )
عود قرفة
ثلاث حبات قرنفل
أبزار ( فلفل اسود ) حبوب
ملعقتين كبيرتين صلصة طماطم ( معجون طماطم ) او حبتين كبيرتين من الطماطم الطازجة المعصورة
مقدار بسيط جدا من الهرد ( الكركم )
ملح

طريقة العمل

نغلي اللحم او الدجاج في كمية من الماء مضاف اليها فصين هيل وبصلة صغيرة كاملة وقليلا من الفلفل الاسود المطحون ونتركه على النار الى ان يقترب من النضج ( ويمكن استخدام مرقهم بدلا من الماء في غلي الارز كما سيأتي )
تقطع البصلة قطع صغيرة وتوضع مع الزيت في قدر على النار ونحرك البصل حتى يصفر لونه
نضيف الثوم المفري ... وبعد تحريكه عدة مرات نضع اللحم او الدجاج المغلي والبهارات جميعها
نضع البطاطس بعد تقشيرها وتقطيعها قطع مناسبة ثم نغطي القدر ونستمر في التقليب كل دقيقتين تقريبا
بعد حوالي عشر دقائق نضع الطماطم الطازجة المعصورة على محتويات القدر ( اذا استخدمت الصلصة عليك ان تضع عليها كوب متوسط من الماء وتقلبها لتصبح سائلة وتضيفها )
نضيف الملح ونحرك محتويات القدر ثم نغطيه ونتركه حتى تجف الطماطم
نطفئ النار ونترك القدر جانبا ليتم اعداد الارز
نغسل الارز بعد تنقيته ونضعه في قدر
نضيف على الارز مقدار من الماء او المرق بمعدل كوبين لكل كوب ارز ونضيف له حبتين هيل ( حبهان ) و قليل من حبات الفلفل الاسود والملح ونتركه على النار
عندما يجف الماء من الارز نخفض النار الى أقل درجة ونقلبه ونتركه حتى يكتمل نضجه
نضع الارز على القدر المحتوي على الخلطة ونتركه على نار هادئة لمدة عشر دقائق دون تحريك حيث تبقى الطبقة السفلى حمراء وباقي الارز ابيض
نذوب ربع ملعقة صغيرة ( هرد ) أو ( زعفران ) في مقدار ملعقة صغيرة ماء ونضيفه الى القدر دون تقليب
التقديم

ويقدم الطبق حسب الصورة او بالطريقة التي تفضلونها وبالهناء والشفاء

ملاحظات:

1- هناك عدة طرق لعمل هذه الطبخة فمنها مايضاف له الزبادي ومنها مايضاف له الخضار وهذه الطريقة هي ابسط الطرق

2- يمكن عمله باللحم او الدجاج

3- اذا اردت ان تزين الطبق بأقل التكاليف يمكنك الاستغناء عن المكسرات واستخدام الفول السوداني ( اللوز - الكاشان ) بدلا منها وسيعطيك نفس الطعم

4- يمكن استخدام اي نوع من الارز لكن الارز البسمتي يعطي مذاقا ونكهة أفضل

5- عند غلي الدجاج او اللحم يضاف فصين هيل وبصلة صغيرة كاملة وقليلا من الفلفل الاسود المطحون



وبالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:50 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
بسبوسة محشية
المقادير

1 كوب سميد ناعم
1 كوب سكر
1 كوب لبن
نصف كوب زيت
بيضتان
ملعقة صغيرة باكينج باودر
ملعقة صغيرة فانيليا
الحشوة
قشطة


الطريقة ..

تخلط المقادير معا ما عدا القشطة.

يصب نصف المقدار فى صينية بايركس وتدخل الفرن من تحت حتى تتحمر.

تخرج من الفرن وتوضع عليها القشطة.

يصب النصف المتبقي من البسوبسة علي طبقة القشدة ونعيدها للفرن من فوق فقط للتحمير.

يمكن إضافة لوز مبشور أو فستق على الوجه وتدخل للفرن وتتحمر من فوق وبعد ذلك تسقى بالشيرة (القطر)

وبالعافية عليكم.

أســـآمـة 04-05-2007 07:50 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
حلى بدويه


المقادير:

2 قشطه
2 دريم ويب
2كريم كارميل
ربع كوب ماء
لوز مطحون (خشن) للتزيين...
2 ملعقه كبيره بودره كاكاو(وإذا ماعندك النسكافيه يفي بالغرض)
بسكويت شاي (أهم شئ مايكون محشي)

الطريقه:

1- يغمس البسكويت في حليب (أو ماء إذا لم يوجد الحليب)"شايفين التسهيلات".. ثم يرص في صينيه (طبقه واحده كفايه)
2- في الخلاط { الكريم كارميل، دريم ويب ، القشطه والماء} ثم تصب فوق البسكويت"نصف الكميه فقط".
3- ترص طبقه ثانيه من البسكويت.
4- النصف الثاني من الخلطه يضاف لها الكاكاو... ثم تصب على الطبقة الثانية من البسكويت ويرش الوجه باللوز.. ةتدخل للثلاجه

وبالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:50 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
المخبوطة بالبصل والفلفل
المقادير

كوبين دقيق ابيض
بيضة
ملعقتين كبيرتين لبن بودرة
بصلة كبيرة
فلفل أخضر ( رومي أو حار - حسب الرغبة )
ملح

الطريقة

يقطع البصل قطع صغيرة وكذلك الفلفل الأخضر

نضع الدقيق واللبن والبيض والملح على البصل والفلفل المقطع ونعجنه بالماء عجينة طرية قابلة للصب

نضع قليلا من الزيت في المقلاة على النار

نضع كمية من العجين ونفردها على المقلاة

نقلبها حتى تحمر من الوجهين

ترفع من على النار وتوضع على ورق نشاف

وتقدم بالعافيه ..

أســـآمـة 04-05-2007 07:50 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
المخبوطة بالسكر
المقادير

كوبين دقيق احمر او ابيض ( حسب الرغبة )

ثلاثة ارباع كوب سكر

بيضة

ملعقتين كبيرتين لبن بودرة

زيت للتحمير

الطريقة

يخلط الدقيق مع السكر واللبن والبيض ويعجن بالماء عجينة طرية قابلة للصب
نضع قليلا من الزيت في المقلاة على النار
نضع كمية من العجين ونفردها على المقلاة
نقلبها حتى تحمر من الوجهين
ترفع من على النار وتوضع على ورق نشاف

وتؤكل بالعافيه ..

أســـآمـة 04-05-2007 07:51 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
كستلاتة الغنم مع الخضار والبصل
المقادير:-

• 150غ بصل
• ملعقة طعام زبدة
• 4 ملاعق من مرق الخضار
• ملعقتا طعام كريما طازجة (كريم فريش)
• ملح
• فلفل أسود
• رشة فلفل حريف
• ملعقة شاي صعتر برِّي طازج أو يابس
• شريحة كستلاتة غنم مزدوجة (150غ)
• فص ثوم
• ملعقتا طعام زيت زيتون
• حزمة رشاد

الطريقة:-


1. تقشر البصلة وتقطع حلقات، تسخن الزبدة في مقلاة وتقلى حلقات البصل بها.
2. يضاف مرق الخضار إلى المقلاة ، ثم الكريما والملح والفلفل والفلفل الحريف والحبق ويحرك المزيج. تغطى المقلاة وتترك على نار هادئة حوالي 10 دقائق.
3. تغسل شريحة الكستلاتة وتجفف. يقشر الثوم ويقطع بالطول نصفين، ثم تدعك به الكستلاتة على جهتيها.
4. يسخن الزيت في مقلاة ثانية على نار حامية جداً وتقلى شريحة الكستلاتة بين 3 و 5 دقائق مع تقليبها مرة واحدة، ثم يضاف الملح والفلفل.
5. يغسل الرشاد وتفرم أوراقه فوق خليط البصل ويحرك المزيج. توضع الكستلاتة في طبق التقديم مع البصل والخضار.

وبالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:51 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
طريقة عمل المطبــــــــــــــق
المقادير:
عجينة سمبوسة الخاصه بالمطبق
2/1 كيلو لحم مفروم طازج
1 بصله وسط مفرومه
1 طماطم وسط مفرومه
شوية بصل اخضر مقطع حلقات رقيقه
شوية بقل (كراث)
1 بيضه
1 م ش زنجبيل مطحون
1 م ش كمون مملؤه ( ضروري)
1 م ش جلجلان ( كزبره ناشفه/ مطحونه)
1 م ش فلفل أسود
2 م ش ملح

الطريقة:
1. يرفع الحم على النار حتى ينشف مائه تماما، ثم يضاف البصل والبهارات والملح ويحمس ثم يرفع من على النار وتترك الحشوه حتى تبرد.
2. ثم يضاف البقل (الكراث) والطماطم والبصل الأخضر والبيضه ثم يحرك الخليط.
3. نأخذ ورقتين سمبوسه وتوضع على شكل + ثم يوضع مقدار من الحشوه وتطبق الورقتين على بعض حتى تحصلين على شكل مربع وتغلق بخليط ماء + طحين.
4. يدهن الصاج بالزيت ويرفع المطبق على نار متوسطة ثم يغطى بغطاء قدر وتهدأ النار لكي ينضج البيض تماماً ويحمر وجه واحد ثم يقلب ليتحمر الوجه الأخر.
5. يقدم "المطبق مع قطع الليمون وبالعافيه على قلوبكم.


ملاحظه ( م ش = ملعقه شاهي صغيره )

أســـآمـة 04-05-2007 07:51 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
أكله نجديه .. الحنيني المطور
المقادير :
كيس كامل من خبز التوست البر
اصبع زبدة
كاس ونص تمر معبوط أو أكثر / فيه ناس يسمونه معجون التمر
وشوي حليب

الطريقه :
تطحنين الخبز
تسيحين الزبدة وتحطين معها التمر عشان يلين .... يفضل انك تذوقينه اذا صار حالي كويس اما اذا ماحسيتي انه وصل لدرجة الحلى المطلوبة .. زيدي التمر

وبعدين تعجنينهم مع بعض وتضيفين الحليب ...... لا تكثرين بس شوي حتى يتماسك الخليط
واعجنيهم مرة ثانية سواء في العجانة ام بيديك

وحطيه في الفرن حتى يتماسك

وبعدين فتتيه وكلوه بالعافيه على قلبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:52 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
من أشهر الأطباق الشتوية في السعودية (المحلى)
المقادير :

كأس أو أكثر تمر معجون و منزوع النواة

ماء مغلي كثير

دقيق بر


الطريقة :

ضعي التمر في قدر كبير مع الماء المغلي واتركيه مغطى على نار متوسطة حتى يذوب التمر
ويتكون لديك فيما بعد ماء بني اللون

كمية الماء تكون وافرة لأنه يتبخر و لأن الطبق يحتاج إلى الكثير من الماء لكن لا تضيفي الماء بعد ذلك !!

أضيفي الدقيق البر بالتدريج واستمري بالتحريك
حتى يتجانس الدقيق مع التمر .... واستمري بإضافة الدقيق
إلى أن يثقل الخليط ويكون أثقل من قوام خلطات الكيك
أي بحيث انه يكون كتله لو أردتي أن تأكلي منه يكون بالملعقة ,,, وليس كالشوربة

وبعدين خليه على النار هادئه جدا وهذا مهم جداً .... اتركيه على النار الهادئة لمدة ثلاث إلى أربع ساعات

وعند التقديم
تضعينه في الصحن أو في الحافظة وتضعين على الوجه ... زبدة سايحة ومنثور عليها فلفل أسود مطحون وقرفة مطحونة حسب الرغبة

وبالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:52 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
البسكويت المكسر مع التوفي
المقادير :1
1ونصف علبة بسكويت أولكر ( أو أي نوع من بسكويت الشاهي المعروف عندكم)
ملعقة صغيرة شكولاته
ملعقة صغيرة نسكافة
اصبع زبدة
علبة حليب نستله كبير

الطريقه :
يكسر البسكويت الى كسر صغيرة جداً (لا يطحن)
تسيح الزبدة وتوضع عليه
ثم تضاف الشكولاته والنسكافة وتخلط مع بعض
ثم يوضع عليها حليب النستله مع الإستمرار في الخلط حتى التماسك (ممكن باليد)

ثم ترص في الصينية
ويوضع عليها التوفي
التوفي :
3 فناجين سكر توضع على النار حتى تشقر ثم تضاف عليها علبة قشطة (قيمر)
على طبقات .... أي ضعي قليل من القشطة ثم اخلطي وهكذا وسيصبح التوفي مموج

ويصب على وجة الصينية ثم في الثلاجة ساعة الا ربع والأفضل أكثر من ذلك

ويقطع الى مربعات

وبالهناء والعافية

أســـآمـة 04-05-2007 07:52 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
دجاجة محشوة بالخبز واللحم المفروم
المقادير:

دجاجة سليمة بالجلد و العظم
قالب زبدة
حزمة بقدونس مفرومة
عود بصل أخضر مفروم
ملعقة صلصة الخردل(الماسترد)
2/1 2 كوب توست أبيض مقطع
2/1 كوب لحم مفروم
ملعقة شاي زعتر مجفف
بصلة مفرومة
مكعب ماجي
بهارات : فلفل أحمر ؛ هيل مطحون ؛ دارسين مطحون.
ملح وفلفل



الطريقة:

تغسل الدجاجة جيدا
تخلط 3-4 ملاعق زبدة مع 3 ملاعق بقدونس مفروم مع البصل الأخضر و ترش بالملح والبهارات. تضاف لها الماسترد.
تدعك الدجاجة بهذه الخلطة جيدا من الداخل والخارج و تترك جانبا.

الحشو:

يخلط التوست مع الزعتر و باقي البقدونس.
في مقلاة؛ يحمر البصل ب3 ملاعق زبدة ثم يضاف اللحم و يحمر معه. يرش بالملح و الفلفل.
يترك ليبرد قليلا ثم يخلط بالتوست.
تحشى الدجاجة بالخلطة ثم تغلق بالخيط و الابرة جيدا.
في قدر يوضع حوالي 2/1 1 كوب ماء مع مكعب ماجي و قطعة زبدة و يترك على النار حتى يغلي.
في صينية الفرن العميقة توضع الدجاجة ويصب حولها بعناية الماء المعد و تدخل الفرن حتى تنضج ( حوالي 1 - 2/1 1 ساعة) و تتحمر.

تقدم بالعافية مع الأرز أو الخضار.

أســـآمـة 04-05-2007 07:52 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
تشيز كيك متوّج بالفراولة
المقادير..

1/2 كأس فتات بسكويت مسحوق الدقيق الكامل
4 م.ص مارجرين أو زبدة مذابة 2 ( 8 أونصة )
باكيتات جبنة كريم خالية الدسم 1
كأس جبنة حلوم خالية الدسم
1/4 كأس حليب خالي الدسم 3
/4 كأس سكر
2 م.ك طحين كل الاستعمالات
1و 1/4 م.ص فانيليا
1/2 م.ص قشرة ليمون مبشورة ناعما
3 بيضات
1/4 كأس سور كريم قليل أو خالي الدسم
2 م.ص حليب قليل الدسم
1 م.ص سكر
1 كأس شرائح فراولة


الطريقة:

1- في زبدية صغيرة اخلطي مع بعض فتات البسكويت و الزبدة المذابة و ضعيهم في أسفل قالب الفرن و اتركيهم جانبا
2- ضعي في الخلاط الجبنة الحلوم و 1/4 كاسة الحليب و اخلطي حتى يصبح الخليط ناعما قطعي الجبنة الكريم و أضيفها فوق الخليط السابق و أضيفي 3/4 كأس السكر و الطحين و 1 م.ص من الفانيليا و بشر قشرة الليمون و اخلطيهم حتى يصبح ناعما أضيفي البيض و اخلطيهم حتى يمتزجوا فقط و ليس أكثر من اللازم صبي المزيج فوق قالب الفرن
3- ضعيه في الفرن على درجة حرارة 375 لمدة 35 الى 40 دقيقة و من ثم أخرجيه و اتركيه يبرد 15 دقيقة استعملي ملعقة معدنية ضيقة و حرري أطراف التشيز كيك من القالب ثم اتركيها لتبرد 30 دقيقة أخرى ثم أزيلي أطراف القالب غطيها و برديها في البراد 4 ساعات على الأقل
4- في زبدية صغيرة اخلطي السور كريم مع 2 م.ص حليب و 1 م.ص سكر و الفانيليا المتبقية للتقديم رتبي الفراوله على سطح التشيز كيك و رشيها بمزيج السور كريم .

مدة الخبز 35 دقيقة
مدة التبريد من 2 الى 4 ساعات

أســـآمـة 04-05-2007 07:52 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
دجاج بالكاري
المقادير ..
3 صدور دجاج مخلاة من العظم والجلد
1 بطاطا مقطعة مكعبات ومسلوقة
شوي للنكهة ملعقة صغيرة fish sauce
علبة حليب جوز الهند
ملعقتين صغار من معجون الكاري الأصفر

الطريقه ..
نقوم بتجميدالدجاج لمدة نصف ساعة ليسهل تقطيعها شرائح رقيقة جدا/
نضع معجون الكاري الأصفر في الطنجرة على نار هادئة ويحرك قليلا ثم نضيف الحليب ونتركه يغلي قليلامع التحريك ثم نضيف قليل من الملح نضيف شرائح الدجاج وتترك لمدة عشر دقائق وستنضج بسرعة لأنها رقيقة..
نضيف البطاطس وfish sauce وتترك لثواني ثم تقدم مع الرز الأبيض,,

أســـآمـة 04-05-2007 07:53 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
سلطة البصل والطحينة
المقادير ..
3 حبات من البصل
1 طماطم
1 خيار
1 فلفل رومي
القليل من الكزبرة والبقدونس
نصف كوب من الطحينة
ملح + فلفل اسود+ خل


الطريقة:

تقطع جميع الخضار الى شرائح ما عدا الكزبرة والبقدونس تكون مفرومة ونخلط الطحينة مع الملح والفلفل والخل ونضيفه الى الخضار ويقلب ويوضع في طبق التقديم ..

بالهنا والعافية

أســـآمـة 04-05-2007 07:53 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
لفائف الدجاج بالمايونيز
المقادير :
كوب وربع كوب من الدجاج المطبوخ .
ربع كوب من المايونيز .
ربع كوب من الطحينة .
3 من قطع الخبز العربي ( خبز الرقاق ) .
كوب من الخس المقطع .
حبتين من الطماطم المقطعة
نصف كوب من جبنة التشدر المبشورة .

الطريقة :

يخلط الدجاج مع المايونيز والطحينة في إناء متوسط الحجم
يصب فوق الخبز العربي ويوضع عليه كل من الخس والطماطم والجبنة المبشورة
وتلف بعد ذلك الشرائح وتقطع إلى أنصاف .

هذه المقادير كافية لصنع 6 لفائف .

أســـآمـة 04-05-2007 07:53 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
ساندويتش التونة بالمايونيز
المقادير:

علبة تونة مصفية من الزيت
3 ملاعق مايونيز
خس مفروم خشن
خيار مقطع قطع صغيرة
خبز توست محمص
قليل من الزبد

الطريقة:

تخلط التونة مع المايونيز مع الخس والخيار في إناء
يوضع قليل من الزبد على الخبز و يوضع خليط التونة فوقها .

وتقدم بالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:53 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
كلوب ساندويتش
المقادير:

1 صدر دجاج
- 2 قطع برجر لحم
- 2 قطع فيلية دجاج
- 4 بيضات
- 4 شرائح جبن توست
- كيس من خبز التوست - ملح و فلفل
- زيت للقلي
- مايونيز
-شرائح من الخس
- شرائح طماطم

الطريقة:

1- تسلق قطعة الدجاج ثم تفرم و تتبل و تخلط بالمايونيز حسب الرغبة
2- يقلى برجر اللحم جيدا ثم يقطع بالسكين الى شرائح
3- تقلى قطع فيلية الدجاج ثم تقطع شرائح متوسطة السمك ويعاد قليها قليلا حتى تصبح مقرمشة
4- يخفق البيض و يضاف له رشة من الفلفل والملح و يقلى كل بيضة لوحدها
5- تحمص قطع التوست "أختياري"
6- نضع الدجاج بالمايونيز على الشريحة الأولى ونغطيها بشريحة ثانية ونضع فوقها شرائح برجر اللحم ثم نغطيها بشريحة ثالثة ونضع فوقها شرائح فيلية الدجاج ونغطيها بشريحة رابعة ونضع فوقها شريحة الجبن و بيضة مقلية وخس وطماطم وتغلق بشريحة أخيرة تثبت شرائح التوست بعد أن نقطعها بالنصف الى مثلثين بأعواد خشب
7- تكرر العملية الى أن ينتهي جميع المقادير.

تقدم بالهناء والعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:54 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
الخبز الفرنسي بالجبنة و الخضار
المقادير:

خبز فرنسي مقطع حلقات
جزر مبشور
فلفل رومي مقطع مربعات صغيره
2-3 ملاعق مايونيز
جبنه فيلادلفيا او علبه جبنه كيري ..

الطريقه ..

اخلطي الجزر مع الفلفل الرومي و مايونيز و الجبنه
تخلط مع بعض وضعيها على حلقات الخبز ثم ادخليها بالفرن لمده 5-10 دقائق ثم اخرجيها من الفرن ..

يفضل اكلها حاره بالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:54 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
الطبخه اسمه /كريب الشكولاته ...من المطبخ الفرنسي

















المقادير:

للكريب:
نصف لتر حليب.
4بيضات.
شوى ملح.
كوب طحين.
ملعقة طعام سكر.
4ملا عق طعام زبده.
للحشو:
كوب كاكاو (للطبخ)مبشور.
نصف كوب مربىالكرز.
كريمه مخفوقه.
بندق محمص مبشور.
الطريقه:
1/تخلط المقاديرالكريب في خلاط الطعام لمدة دقيقتين.
2/يجب ان يكون الخليط مشا بها في ثخنة الكريمه المتوسطه يغطى الخلاط ثم يترك الخليط جانبا لمدة نصف ساعه على الاقل.
3/تسخن المقلاة غير لاصقه بقليل من الزيت ويمسح الزيت بورق نشاف ويصب في المقدار من الخليط وتقلب المقلاة من جهه الى اخرى حتى يغطي الخليط قاع المقلاة .تطهى الكريب حتى تحمر سطحها السفلي ويسهل رفعها من المقلاه ثم تقلب ويرش سطحها بقليل من الشكولاته ويمسح عليها طبقه من المربى عندما يحمر السطح الاخر من الكريب وتكون على شكل مثلث وترفع وتوضع على طبق التقديم .
4/يزين كل طبق بالقشطه المخفوقه ويرش عليها البندق وتقدم ساخنه او بدرجه حرارة الغرفه.:
بالهناء

أســـآمـة 04-05-2007 07:54 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
كيكة التمر
المقادير ..

3 بيضات
4/3 كاس سكر
2/1 كاس زيت
اصبع زبدة * 1 كاس تمر
1 كاس ماء ساخن
ملعقة صغيرة هيل
ملعقة صغيرة قرفة
2 كاس دقيق منخول
ملعقة اكل بكنج بودر
نص ملعقة صغيرة بيكربونات00

الطريقة :-
تخلط المقادير بترتيبها المذكور 000
ولكمية التمر يوضع نصف المقدار في خلاط الكاس مع الماء الساخن ويخلط حتى يصبح سائل
والنصف الآخر يوضع مع بقية المقادير وتكمل الكيكة حتى توضع بالفرن وتنضج 00

المهم اكلها ساخنة .
وصحتين وعافية

أســـآمـة 04-05-2007 07:54 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
البطاطس المقلية بالخلطة السحرية
المقــــــادير:

3 كاس دقيق .
3 كاس كبير ماء.
9 حبات بطاطس متوسطة الحجم.
ثلاث حزم كزبرة خضراء صغيرة،
ملعقة طعام ثوم مدقوق،
نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر،
ملح حسب الرغبة
ملعقة صغيرة فلفل اسود،
زيت للقلي.

الطريقــــــــــــــة:

اغسلي البطاطس ثم اسلقيها حتى تنضج قشريها وقطعيها الى حلقات متوسطة السمك
ضعي الدقيق في اناء وضعي عليه الماء واخلطيه جيداً وضعي عليه الثوم والملح والفلفل الاسود والبكينج باودر وقلبيه جيداً
افرمي الكزبرة فرما ناعما ثم اغسليها وصفيها وضعيها على الخلطة وقلبي
ضعي الزيت في المقلاة وضعيه على النار حتى يحمي ثم هدئي النار
اغمسي حلقات البطاطس في الخلطة واقليها في الزيت حتى يحمر لونها ثم صفيها ورصيها في صحن التقديم وزينيها بحلقات الليمون .

وقدميها ساخنة. وبالهناء والعافية

أســـآمـة 04-05-2007 07:55 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
المعمول بالجوز والمعمول بالتمر
المقادير:
العجينة:
1. 2/1 كيلو من السميد.
2. 3 أكواب من الدقيق (فرخة - سميد ناعم).
3. 2/1 كيلو من السمن أو الزبدة.
4. 1 كوب سكر.
5. 2/1 كوب من ماء الزهر.
6. 2/1 كوب من ماء الورد.
7. 1 كوب من الماء للعجن.
8. 1 ملعقة طعام من خميرة البيرة (الجعة) مذابة في نصف كوب ماء دافىء.
9. 2 كوب سكر ناعم (بودرة) للزينة.
01. 1 ملعقة صغيرة من المحلب الناعم.

حشوة الجوز:
1. 2/1 كيلو من الجوز
2. 1 كوب من السكر.
3. 4/1 كوب من ماء الورد.

حشوة التمر:
1. 2/1 كيلو من التمر الخالي من البذور.
2. 4 ملاعق طعام من السمن أو الزبدة.
3. رشة محلب ناعم.

الطريقة:
1. يوضع السميد في وعاء كبير يضاف إليه دقيق (الفرخة) أو السكر والمحلب ويخلط جيداً، يضاف السمن إلى خليط السميد ويفرك السميد ويسحق بين الكفين وبالأصابع حتى يختلط جيداً.
2. ينثر ماء الورد وماء الزهر على خليط السميد ويخلط بأطراف الأصابع بدون أن يعجن.
3. يغطى الوعاء ويترك جانباً مدة ست ساعات حتى يتشرب السميد بالسمن وبماء الزهر وماء الورد.

حشو الجوز:
1. ينظف الجوز من الأوساخ ويفرم ناعماً.
2. يضاف السكر إلى الجوز ويخلط.
3. يضاف ماء الورد إلى الجوز والسكر ويخلط جيداً.

حشو التمر:
1. إذا كان التمر جافاً يفرم فرماً ناعماً بعد إزالة بذوره أما إذا كان طرياً رطباً فلا حاجة لفرمه.
2. توضع أربع ملاعق طعام من السمن أو الزبدة في وعاء على نار خفيفة.
3. يضاف التمر أو إلى السمن ويحرك على نار خفيفة حتى يصبح طرياً متماسكاً يسهل عجنه بين الأصابع.
4. يرفع عن النار ويترك حتى يبرد.
5. يعجن التمر مع المحلب حتى يصبح كتلة متماسكة.
6. يقطع التمر إلى قطع صغيرة حسب حجم القالب الذي سيطبع به المعمول.
7. تذوب الخميرة بالماء الدافىء وتترك مدة عشرين دقيةق.
8. يرش السميد بمزيج الخميرة وكوب الماء.
9. يفرك خليط السميد والماء بين الكفين دون الضغط على السميد كثيراً مدة عشر دقائق ويترك مدة ساعة بعد تغطيته.
01. يفرك الخليط بين الكفين حتى يصبح متماسكاً.
11. تقطع عجينة المعمول إلى قطع صغيرة بحجم حبة الجوز (أو حسب حجم القالب الذي سيطبع به المعمول).
21. توضع كل قطعة عجين في باطن اليد اليسرى وتحفر بأصبع اليد اليمنى بحيث يجوف داخل العجين بالتساوي.
31. تحشى بملعقة صغيرة من خليط الجوز ثم ترد أطراف العجينة فوق الحشوة بخفة.
41. توضع القطعة في قالب المعمول ويضغط عليها برفق.
51. تضرب حافة القالب على حافة الرف أو الطاولة حتى تسقط حبة المعمول من القالب.
61. تصف قطع المعمول في الصينية المعدة للخبز وتترك مدة ساعة.
71. في هذه الأثناء تحشى أقراص التمر بالطريقة نفسها.
81. يحمى الفرن مدة ربع ساعة إلى درجة (450)ف.
91. يخبز المعمول في الرف العلوي من الفرن مدة عشر دقائق أو حتى يصبح لونه ذهبياً.
02. بعد أن يبرد المعمول بالجوز قليلاً ينثر السكر الناعم فوقه ويترك ليبرد.
12. ملاحظة الكميات المذكورة لعمل 60 معمولة بالجوز و40 معمولة بالتمر.

وبالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:55 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
الدجاج المغربي
المقادير

دجاجة منظفة ومقطعة الى ثمان قطع
حبتان بصل مفرومتان
نصف حزمة كزبرة مفرومة
ونصف حزمة بقدونس مفروم
حبتان طماطم مقطعة.
عصير ليمون
فصان توم
ملح وفلفل اسود
وقرفة وكركم وقرنفل
و2كوب ماء
زبدة
وبقسماط زيت للقلي

الطريقة

نضع قطع الدجاج في قدر ونضع معاها البصل والثوم والزبدة ونقلب الجميع جيدا ثم نتركة على نار هادئة
مدة 5دقايق ثم نضيف الكزبرة والبقدونس مع الطماطم والبهارات والماء وعصير الليمون
الى الدجاج مدة ربع ساعة ثم نصفي الدجاج ونغمسة في البقسماط ونقليه في الزيت
حتى تتحمر ثم نضعة في طبق التقديم ويزين بشرائح الليمون
ونضع الخليط في وعاء ويقدم .

وبالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:55 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
الارز البخاري
المقادير ..

4 كاسات رز بسمتي
ست حبات هيل غير مطحونه
ست اعواد قرفه(دارسين)
ملعة اكل بزار اسود(بهار اسود) غير مطحون
نصف كوب زيت اي نوع من الزيت المفضل لديك
راس بصل صغير مقطع قطع صغيره
مقدار ملعقه صغيره زعفران مضافه الى مقدار فنجان قهوه ماء ورد

للتزيين:
اربع بصلات مقطعه جوانح ومحمره في الزيت
مكسرات مثل اللوز والصنوبر .

الطريقه:
يغسل الرز جيدآ ويترك في اناء حتي الاستخدام
يوضع الزيت في قدر ويوضع عليه البصل والقرفه والهيل والبهار ويترك في الزيت حتى يحمر
يصفى الرز من الماء ويضاف قليل منه ويحمر في الخليط حتي يصبح لونه اصفر قيلا
ثم تضاف كميه من الرز اخرى ويعاد تحميره وهكذا حتى تكمل كمية الرز
يضاف الملح وماء ساخن(او ماء سلق الدجاج او اللحم) الى الخليط حتى يغطى فقط سطح الرز ويترك حتى يستوي الرز
يرش الزعفران المنقوع في ماء الورد فوق الرز ويترك على نار هادئه حتى ينضج الرز تماما
يخلط مع بعض حتي يكون لون الرز بعضه فاتح وبعضه مصفر من الزعفران
ويغرف في صينية التقديم ويوضع فوقه البصل المحمر والمكسرات
ويقدم معه لحم مشوي او دجاج مشوي .

وبالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:55 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
الا رز الصيني بالخضروات
المقادير ..

3 كوب ارز مسلوق
/ 2 بيضة
/ 2 بصلة خضراء مقطعة
/ 2 جزر مقطع مكعبات كوب مشروم ( فطر) مطبوخ
/ نصف كوب بســـــــلة
/ نصف كوب كاجو محمص للتجميل
/ 2 ملعقة كبير صوص الصويا
/ 4 ملاعق كبيرة زيت
/ ملعقة صغيرة ملح

الطــــــــــــــريقة :

يفرك الارز بيدين مبلولة بالماء حتى يفصل حبات الرز عن بعضها
يخفق البيض مع ربع معلقة ملح صغيرة .
تسخن معلقة زيت كبيرة بالمقلاة على نار هادئة ويضاف لها البيض و يقلب حتى يجمد البيض ثم يرفع من النار ويترك جانبا .
تسلق البسلة و الجزر نصف سلق
تسخن معلقة كبيرة من الزيت في المقلاة ويضاف لها المشروم و البسلة والجزر ويقلى الجميع و يضاف لهم الملح
يسخن باقي الزيت في قـــــــدر ويضاف لة الارز المسلوق ويقلب لدقيقتين ثم يضاف صوص الصويا وخليط الخضرة ثم البيض و الملح اللازم ويقلب الجميع بخفة حتى يتجانس الجميع
ويقدم ســـــــاخنا .
يمكن استخدم الدجاج او الجمبري بدل المشروم . كذلك يمكن استخدام الخضروات المشكلة معلبة


وبالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:56 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
فطائر السبانخ
أولاً: العجينة:

أربعة كؤوس طحين أبيض
ملعقة طعام سكر
ملعقة طعام خميرة
ملعقة شاي ملح
نصف كأس زيت
كأس ماء


ثانياً: الحشوة
كأسا سبانخ طازج
نصف كأس بصل مفروم ناعم
ربع كأس عصير ليمون
ربع كأس زيت زيتون
ملعقتا طعام سمّاق
ملح

طريقة التحضير

أولاً: طريقة تحضير الحشوة

تخلط مكونات الحشوة جميعها مع بعض وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تصفى

ثانياً: طريقة تحضير العجينة
تنخل المواد الجافة ثم يضاف الزيت والماء وتعجن حتى تتكون عجينة طرية
تغطى العجينة وتترك في مكان دافئ حتى تخمر
تقسم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية بحجم البيضة
تفرد الكرات على سطح مرشوش بالطحين على شكل دائري
تحشى كل عجينة مفرودة بملعقة طعام من خليط الحشو
ثم تطوى على شكل مثلث
تخبز في فرن متوسط الحرارة حتى تحمر.

بالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:56 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
فطيرة اللحم بالعصفر
المقادير ..

- 3 أكواب دقيق.
- ثلاثة أرباع كيلو لحم غنم بدون عظم.
- ملعقة صغيرة خميرة.
- بيضة.
- مقدار كأس شاي زيت.
- 2 ملعقة حليب بودرة.
- 1ملعقة كبيرة عصفر.
- 2 بصلة كبيرة مفرومة ناعمة.
- ملعقة طعام معجون فلفل أحمر.
- ملعقة صغيرة بهار.
- ملح على حسب الرغبة.

الطريقه ..

- ينخل الدقيق ثم نضيف إليه الحليب والخميرة والملح حسب الرغبة
ثم البيضة بعد خفقها جيداً وأخيراً الزيت ويعجن الخليط جيداً
ويضاف ماء دافئ عند العجن حسب الحاجة،
ثم نغطيه ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يختمر.
- نقطع اللحمة إلى قطع صغيرة وبحجم حبة فول
ثم يضاف إليها الملح والعصفر ومعجون الفلفل الأحمر والبصل والبهار وتخلط المقادير جيدا ثم تضاف إلى العجينة وتمزج معها جيدا حتى يصبح قوامها متماسكاً
ثم تفرد الخلطة في صينية تيفال مدهونة بقليل من زيت الزيتون
وتوضع في فرن ساخن لمدة ما بين (10-15) دقيقة حتى تنضج.
- ثم نقطع وتقدم ساخنة .

وبالصحه والعافيه...

أســـآمـة 04-05-2007 07:56 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
الفرموزة بالفرن
المقادير .

العجينة :
3كوب طحين
– ¾ كوب سمن او زيت
–1م ص ملح
–1م ص خميرة بيرة
–1م ك سكر .

الحشو :
باكيت لحم مفروم
–4حبات بصل مفرومة
– 11طماطم مفرومة
– 1م ص فلفل أسود
–1م ص ملح

الطريقه ..

يخلط الطحين مع الملح ويفرك بالسمن .
تذاب الخميرة مع السكر ونص كاس ماء دافئ وتغطى لمدة 5دقائق ثم تضاف للطحين مع البيض وتعجن جيدا حتى تصبح متماسكة تغطى وتترك لتخمر ساعة وربع .
في ملعقة زيت كبيرة تحمر اللحمة حتى تحمر وترفع جانبا لتبرد فيضاف لها البصل والطماطم والملح والفلفل .
تقطع العجينة كرات صغيرة وترق خفيفا ويوضع ملعقة صغيرة من الحشو وتطبق مستطيلات ، وترص في صينية ويدهن الوجه بالبيض ويرش بالسمسم وتدخل الفرن حتى يحمر وينضج ثم تقدم

وبالعافيه ...

أســـآمـة 04-05-2007 07:56 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
بان كيك محشي ومقلي
المقادير :
1كاس طحين
–3بيض
- ماء للعجن رشة ملح (أو بان كيك جاهز )

الحشو:

2صدر دجاج مفروم ناعم
–1كوب جزر مفروم خشن
–1بصل مفروم
–1م ص بهارات منوعة
–1م ص ملح
– بيض +بقسماط للتغطية
_ زيت عميق للقلي .

الطريقة :
يخلط الطحين مع البيض وماء حوالي كوب وربع ورشة ملح واخلط جيدا حتى تحصل على مزيج خفيف ويمكن زيادة الماء عند الحاجة ويترك يرتاح قليلا ثم صبه على هيئة أقراص رقيقة على مقلاة تيفال مدهونة بالزيت الخفيف وتترك جانبا .
توضع ملعقة زيت في مقلاة ويقلب الدجاج المفروم حتى ينشف ويترك جانبا
ثم سخن قليل من الزيت في مقلاة وقلب البصل حتى يشقر لونه وضع الجزر حتى يذبل ثم أضف البهارات والملح والدجاج وقلبه ثم احشي كل قرص ولفه أصابع
اخفق بيضتين جيدا واغمس به الأصابع ثم بالبقسماط وحمره بالزيت الحار حتى يشقر ويرفع على ورق نشاف .

ويقدم بالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:57 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
خبز البطاطس السريع
المقادير :

كاس بطاطس مسلوق ومهروس
- رشة ملح
- حوالي ثلثي كوب طحين
–مربى وزبد للتقديم أو سكر بودرة

الطريقة :

يوضع البطاطس في وعاء ويضاف إليه الطحين ويعجن لتحصلي على عجينة متماسكة ومطاطية
ثم تقسم إلى 5 كرات ترق كل كرة لقرص وتوضع على صاج واسع أو مقلاة كبيرة حارة ويحمر لمدة 2دقيقة على كل وجه وحتى يصبح به نقط بنية ويقدم ساخنا مع المربى أو العسل أو السكر الناعم والهيل

أســـآمـة 04-05-2007 07:57 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
منتو صيني
المقادير:

للعجين ..

3كوب طحين
- ¾ كوب ماء
-½ كوب طحين لرق العجينة

الحشو:
½ باكيت لحم مفروم
– 6م ك زيت الزيتون أو السمسم
–2م ص سكر
–1م ص ملح
-½م ص فلفل اسود
- ½ حبة ملفوف مفرومة
-1كاس بصل اخضر مفروم .

الطريقة :

يوضع الملفوف مع ملعقة صغيرة من الملح لمدة 10دقائق ثم يعصر ويخلط مع اللحم والزيت والسكر والملح والفلفل والبصل
يعجن الطحين مع الماء لتحصل على عجينة مطاطية وتترك ترتاح لمدة 10 دقائق ثم تقطع قطع صغيرة وترق ويوضع بها مقدار من الحشو وتبرم .
في قدر يوضع 10 كاسات ماء ويرفع على النار حتى يغلي ثم تخفف النار ويوضع المانتو ويغلي في الماء ويرفع ويوضع في مصفاة ويقدم .

ويقدم ساخنا وبالعافيه على قلوبكم

منتو صيني
المقادير:

للعجين ..

3كوب طحين
- ¾ كوب ماء
-½ كوب طحين لرق العجينة

الحشو:
½ باكيت لحم مفروم
– 6م ك زيت الزيتون أو السمسم
–2م ص سكر
–1م ص ملح
-½م ص فلفل اسود
- ½ حبة ملفوف مفرومة
-1كاس بصل اخضر مفروم .

الطريقة :

يوضع الملفوف مع ملعقة صغيرة من الملح لمدة 10دقائق ثم يعصر ويخلط مع اللحم والزيت والسكر والملح والفلفل والبصل
يعجن الطحين مع الماء لتحصل على عجينة مطاطية وتترك ترتاح لمدة 10 دقائق ثم تقطع قطع صغيرة وترق ويوضع بها مقدار من الحشو وتبرم .
في قدر يوضع 10 كاسات ماء ويرفع على النار حتى يغلي ثم تخفف النار ويوضع المانتو ويغلي في الماء ويرفع ويوضع في مصفاة ويقدم .

ويقدم ساخنا وبالعافيه على قلوبكم

أســـآمـة 04-05-2007 07:57 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
كرات اللحم بالبقدونس
مقادير العجينه ..

3كوب طحين
– بيضة
–5م ك سمن
–2م ص خميرة بيرة
- 1م ص ملح
–1م ك سكر

الحشو :

باكيت لحم مفروم
–2بصل مفروم
-½حزمة بقدونس مفرومة
–2بيض
-1م ص فلفل اسود
- ½ 1 م ص ملح
¼ كوب بقسماط

الوجه : صفار بيضة –ورق بقدونس صحيح .

الطريقة:

تعجن مقادير العجينة معا بالماء حتى تحصل على عجينة متماسكة وتغطى لمدة ½ 1 .
تخلط مقادير الحشو معا وتعمل كرات صغيرة والبسي كل كرة بقطعة من العجين وترص في صينية مدهونة خفيفا .
ادهني الوجه بصفار البيض والصق ورقة بقدونس فوق كل واحدة وادخليها بالفرن حوالي ثلث ساعة أو حتى تنضج وتحمر وتقدم .

وبالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:58 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
لفائف الدجاج الرقيقة
المقادير:

15 شريحة من توست أبيض
دجاجة زنة 1300 جرام
ملعقة طعام زبده
2 ملعقة طعام زيت زيتون
بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعمه
2 ملعقة طعام صلصة طماطم (كتشاب)
2 ملعقة شاي صلصة حارة (تباسكو)
ملعقة شاي ملح
نصف كوب مارجرين

طريقة التحضير:

1- تغسل الدجاجه جيدا وتنشف ويقطع لحمها إلى قطع صغيرة جدا بعد ازالة الجلد والعظام
2- يوضع لحم الدجاج في اناء ويرش بالملح والبصل المفروم والكاتشاب والتباسكو
3- يمزج الخليط جيدا ويترك مغطى لمدة نصف ساعه
4- تذاب الزبدة في مقلاة ذات مقابض معدنية ويضاف اليها زيت الزيتون ثم يحمر الدجاج في خليط الزبدة وزيت الزيتون لمدة 2-3 دقائق حتى يميل الى الذهبي الفاتح
5- ترفع المقلاة عن النار وتغطى بإحكام بورق ألمنيوم وتوضع في فرن متوسط الحرارة لمدة ساعه.
6- تكشف المقلاة، وإن وجد سائل مع الدجاج تعاد غير مغطاة الى الفرن مرة اخرى لمدة 20 - 25 دقيقة او حتى يجف السائل، ثم ترفع من الفرن وتترك حتى يبرد الدجاج
7- يتم اعداد لفائف الخبز وذلك بإزالة أطرافها وأخذ الجزء الأبيض فقط
8- ترق شرائح الخبز بكبسها بواسطة عصا رق العجين ثم تدهن كل شريحة بقليل من المارجرين
9- يوضع مقدار حوالي 2 ملعقة طعام على طرف خبزه وتطوى بشكل اسطواني ثم تقطع الى نصفين
10- ترص اللفائف في الطبق

وتقدم بالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:58 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
فطيرة الدجاج بالكريمة

المقادير:

1 علبة باف بيستري شرائح
1 دجاجة
1 علبة فطر طازج
1 علبة قشطة
1 كوب جبنة كريم قابلة للدهن
نصف ملعقة طعام زبدة
ربع ملعقة شاي فلفل أبيض
ذرة ملح

الطريقة:

1- يسلق الدجاج ثم يسحب منه العظم ويقطع قطعاً صغيرة ( يوجد دجاج بدون عظم جاهز)
2- يقطع الفطر قطعاً صغيرة ويقلب بالزبدة على النار حتى يحمر ثم يضاف الدجاج والملح والفلفل
3- يرفع الخليط عن النار ويضاف إليه الجبن والقشطة
4- ترق شرائح العجين وتقسم كل شريحة إلى قطعتين. تحشى بالخليط فتقفل
5- توضع في الفرن لمدة ربع ساعة حتى تحمر ..

تقدم بالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:58 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
صينية الدجاج بالخضار والبشاميل
المقادير ..
3 حبات جزر
3 حبات كوسا
2 بطاطس
1 بصل
قليل من الكزبرة الطازجة
قليل من الكمون ..
الملح ..
الفلفل الأسود
دجاجة مسلوقة ومنزوعة العظم ومقطعة صغير( يوجد دجاج بدون عظم جاهز او صدور دجاج مخليه )
2 ملعقة زيت للتحمير
مقادير صلصة البشاميل
3 ملاعق طعام دقيق
3 ملاعق طعام حليب بودرة
1 و1/2 كوب ماء


الطريقة

1- تبشرالبطاطا مع الجزر مع الكوسا.
.2 يقطع البصل الي شرائح رفيعة وتفرم الكزبرة.
.3 يوضع الزيت في المقلاة ويوضع البصل مع الكزبرة والدجاج حتى يشقر لونه.
4 -توضع باقي المقادير وترش بالبهارات المذكورة.
5.نعمل صلصة البشاميل وهي كالتالي:
تخلط جميع المواد مع بعض على النار حتى يثخن قوامها.
.6 توضع خلطة الدجاج مع الخضار في الصينية وتصب عليها صلصة البشاميل.
.7 ثم توضع بالفرن حتى تتماسك تأخذ من الوقت حوالي الثلث ساعة .

وبالهناء والعافية.

أســـآمـة 04-05-2007 07:58 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
حلى البسكويت بالشكولاته

المقادير:

بسكويت شاي
حليب نستله محلى "مركز"(وسط)
1 كوب حليب بودره (جاف)
اصبع زبده
1 قشطه
6 قطع جبن كيري
فنجان قهوه سكر
2 ملعقه كبيره بودره كاكاو


الطريقه

1- يغمس الحليب في ماء او حليب.. ويرص في صينيه
2- في الخلاط (1 ملعقه كبيره من القشطه+حليب النستله+ نصف الزبده+جبن كيري) تصب نصف كميتها على البسكويت
وتدخل للثلاجه أو للفريزر للسرعه
3- يحمص حليب البودره حتى يصبح لونه بني فاتح
4- في الخلاط (الحليب المحمص + القشطه+السكر + نصف اصبع الزبده) ثم تصب فوق طبقه ثانيه من البسكويت
5- النصف الثاني من الخليط يضاف له الكاكاو ويصب فوق البسكوبت...
وتبرد


وبالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:59 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
المفروكه
المقادير:

2 كوب سكر
2 كوب سميد
2 كوب ماء
قليل من ماء الزهر
1/2 باكيت زبده
للتزيين (قشطه ولوز مقلي)

الطريقه:

ضعي السكر في القدر على النار حتلى يذوب السكر ويصبح لونه بني دون أن ينحرق أضيفي اليه الماء و حركي باستمرار حتى يذوب تماما
ثم اضيفي الزبده حتى تذوب ثم ضعي السميد تدريجيا مع التحريك باستمرار حتى يصبح المزيج متماسك
ثم اضيفي ماء الزهر ارفعي القدر عن النار و صبيه في صينية التقديم وزينيه بالقشطه واللوز والصنوبر و زهر الليمون ان وجد .

وألف صحه و هناء

أســـآمـة 04-05-2007 07:59 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
حلى الشطرنج
المقادير :

2 كيك العائله فانيليا +شوكولاته

1 قشطه بيضا

1 زبادي

1 بيضه

فانيليا

1 دريم ويب _قشطه


الطريقه

يقطع الكيك مربعات صغيره

ويرص في صينيه بحيث تكون قطعة شوكولاته وقطعة فانيليا

ثم تعمل كريمه عاديه وناخذ القشطه والزبادي والفانيليا والبيضه وتخلط بالخلاط وتوضع على الكريمه وهي على نار هاديه

وتحرك قليلاً ثم تصب على الكيك بالتدريج حتى لايتحرك الكيك وتوضع

بالثلاجه حتى تجمد ،الدريم ويب والقشطه تخلط ونضع طبقه خفيفه فوق الكريمه

ثم يقطع الكيك وتكون قطعه شوكولاته وقطعه فانيليا .

ويقدم وعساه على قلوبكم بالعافيه

أســـآمـة 04-05-2007 07:59 AM

رد: ركن الاطباق الساخته والمعجنات
 
البروكولى المشوى بالجبنه والزبدة
المقادير:--

300جرام قرنبيط
300جرام بروكلى
ملعقة طعام زبده
ملعقتا نشا
كوب ونصف حليب
نصف كوب كريمه
كوب فتات خبز طازج
نصف كوب جبنه مبشوره

الطريقه:-

يقطع القرنبيط والبروكلى الى قسمين ونبلها فى قدر به ماء ونتركها تسلق
,تذاب الزبده ويضاف اليها الطحين وتقلب على نار هادئه,
حينما تغلي نبداء بوضع الحليب والكريمه ونقلبها بلطف حتى تغلى,
يوضع القرنبط والبروكلى فى وعاء التقديم
تسكب فوقه الصلصة ويقلب بلطف
تخلط فتات الخبز مع الجبنه المبشورة وترش على المقادير السابقه

وبالهناء والعافيه


الساعة الآن 09:03 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas