![]() |
..{ ويليآم شكسبير }..
إنَّ آلحزن آلصآمت يطْرق في آلقَلب حتّى يحطمه . . ! http://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab10.gif ..{ ويليآم شكسبير }.. |
..{ غآدة آلسمآن }..
آنتظرت بشوق وصول آلقطآر آلأخير http://www.shabab.ps/vb/images/icons/Shabab11.gifو حين وصل ، لم أصعد و تأملته و هو يمضي ، و نمت على رصيف آلمحطة و أنآ أحلم به ! ..{ غآدة آلسمآن }.. |
..{ ميخآئل نعمة }..
حبذآ آلنسيآن لو أن مآ ننسآهـ ينسآنآ ! http://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab7.gif ..{ ميخآئل نعمة }.. |
..{ أحلآم مستغآنمي }..
آستفيدوآ من آليوم آلحآضر لتكن حيآتكم مذهلة .. خآرقة للعآدة آسطوآ على آلحيآة .. آمتصوآ نخآعهآ كل يوم مآ دآم ذلكـ ممكناً فذآت يوم لن تكونوآ شيئاً .. سترحلون وكأنكم لم تأتوآ ! http://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab17.gif ..{ أحلآم مستغآنمي }.. |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
،، نحنُ لا نحزن شهوة في ذلك ولكننا نحزن لأننا لا نملك أجوبة لأسئلتنا المستعصية . . ..{ واسيني الأعرج }.. |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
عندما يخذلون إحساسك الجميل ويكسرون أحلامك بقسوة ويرحلون عنك كالأيام في العمر وينبت في قلبك جرح بإتساع الفراغ خلفهم ثم تأتي بهم الأيآم إليك من جديد ! / فكيف تستقبل عودتهم وماذا تقول لهم ؟؟؟ قل لهم ، إنك نسيتهم وأدر لهم ظهر قلبك ! وأمض في الطريق المعاكس لهم .. في الجهة الأخرى فربما كآن هناك أناس يستحقونك أكثر منهم ! ( طآرق فآروق ) |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
، الدُنيَا لاتمنُحنا الشيء الكثيرْ , وَلهذا نَحنُ في حاجَة إلى مَنح أنفُسنَا مانشتَهيْ بِواسِطة الخَيآل . الخَيال وَحدهُ يدفعُنا نَحو تَحمّل المَوتْ المَحتُوم لأنّه وَسيلتنا الكَبيرَة لـِ النِسيَانْ . . || واسيني الأعرج || |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
، ، الطريقة الوحيدة لتجنب التعاسة أن لا يكون لديك وقت فراغ تسأل فيه نفسك فيما إذا كنت سعيداً أم لا =) || برنآرد شو || |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
نحن نمدحُ ما يلائم ذوقنا؛ وهذا يعني، أنّنا عندما نمدح، فنحن نمدح ذوقنا الخاص ـ ألا يخالف هذا كلَّ ذوقٍ سليمٍ؟ الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشة |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
،’ كنت أتصور أن الحزن يمكن أن يكون صديقا لكنني لم أكن اتصور أن الحزن يمكن أن يكون وطنا نسكنه ونتكلم لغته ونحمل جنسيته أرنستو تشي جيفارا ،،} |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
|| فإن أسباب الوفاة كثيرةٌ من بينها وجع الحياة ||
:: مـــ ح ـــمود درويش ~ |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
الحياة ليست عادلة، فلتعود نفسك على ذلك.
{بيل غيتس} |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
بيني وبينك أسئلةٌ لا أريدها أن تجاب..
وتناقضاتٌ جميلةٌ ليس من مصلحة الحب أن تنتهي.. وخصوماتٌ طفوليةٌ.. ليس من مصلحة الشعر أن تحسم.. وعاداتٌ صغيره.. تتسلق على رفوف الكتب.. وورق الجدران.. وتترسب مع البن في فناجين القهوه.. [نزار قباني] |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
"أي علم هذا الذي لم يستطع حتى الآن أن يضع أصوات من نحب في أقراص ، أو زجاجة دواء نتناولها سرًّا ، عندما نصاب بوعكة عاطفية بدون أن يدري صاحبها كم نحن نحتاجه” "
― أحلام مستغانمي, عابر سرير |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
|| خذوا حذركم أيها السابلة ||
أح ــــمد مــطر ،، |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
العابرون سريعًا جميلون. لا يتركون ثقلَ ظلّ. ربما غبارًا قليلاً، سرعان ما يختفي. الأكثر جمالاً بيننا، المتخلّي عن حضوره. التارك فسحةً نظيفة بشغور مقعده. جمالاً في الهواء بغياب صوته. صفاءً في التراب بمساحته غير المزروعة. الأكثر جمالاً بيننا: الغائب. قاطعُ المكان وقاطع الوقت بخفَّةٍ لا تترك للمكان أن يسبيه ولا للوقت ان يذرّيه. مُذَرٍّ نفسه في الهبوب السريع غير تارك تبنًا ليبدره ولا قمحًا لحقل سواه. المنسحب من شرط المشي للوصول. المنسحب من الوصول. العابر سريعًا كملاكٍ مهاجر. غير تارك إقامة قد تكون مكانًا لخطيئة. غير مقترف خطيئة، غير مقترف إقامة. سريعًا تحت شمس لا تمسُّه، تحت مطر لا يبلّله، فوق تراب لا يبقى منه أثر عليه. سريعًا بلا أثر ولا إرث ولا ميراث. لم يُقم كفايةً كي يتعلَّم لغة. لم يُقم كي يتشرَّب عادات. لا لغة له ولا عادات ولا معلمين ولا تلاميذ. عابرٌ فوق اللغة، فوق العادات، فوق المراتب والأسماء والاقتداء. بلا اسم، فوق النداء والمناداة. وفوق الإيماءات، إلا إيماءة العبور. وبلا صوت، لأن الصوت ثقلٌ في الهواء. لأن الصوت قد يرتطم بآخر. قد يسحق صوتًا آخر في الفضاء. قد يزعج النسمات. وبلا رغبة. لأن الرغبة إقامة، ثبات. العابرون سريعًا جميلون. لا يقيمون في مكان كي يتركوا فيه بشاعة. لا يبقون وقتًا يكفي لترك بقعة في ذاكرة المقيمين. الذين أقاموا طويلاً معنا تركوا بقعًا على قماش ذاكرتنا لا نعرف كيف نمحوها. بقعٌ مؤلمة، أينما كان على المقاعد، بحيث لم يعد يمكننا الجلوس. المقيمون طويلاً يسلبون مقاعدنا. يحوّلون أثاث بيوتنا إلى قِطعٍ منهم. بحيث نجلس، إذا جلسنا، على ضلوعهم، على عظامهم. يسحق المقيمون المقيمين. أما العابرون فلا يسحقون أحدًا ولا أحد يسحقهم. لا يطأون على كائنات ولا يُثقلون خطوًا على أرض. حتى الهواء لا يلمحهم غير لحظة. بلا قلق ولا ندم ولا آلهة ولا أتباع. إيمانٌ واحد لهم: العبور. المتخلّون عن الأمكنة والأوطان والآباء والبنين. كاسرو القيد. مخرّبو المشنقة المصنوعة من حديد المكان والزمان والانتماء. إنهم يتساقطون، الواحد تلو الآخر، المتشبثون بالإقامة. يتساقطون بأوطانهم التي صارت وهمًا. بانتماءاتهم التي صارت كذبًا. بأبوَّتهم التي صارت عبئًا. بايماناتهم التي تقتلنا، وتقتلهم، وتقتل الحياة. العابرون لا ضحايا لهم. هل لذلك بات علينا، كي نمجّد الحياة، أن نمجّد عبورها بسرعة، أن نمجّد الانتحار؟ بخفَّةِ خفقة الطير وانفتاح النسمة للجناح. بخفة انفتاح هواء العبور واندمال هواء الانطلاق. عابرون سريعًا، كلحظة انقصاف. لهم من العصفور صوت، من الغصن نظرة، من الزهرة شميمٌ خاطف. عصافيرهم للغناء والرحيل، لا للسجن في أقفاص أو تأبيدها محنَّطةً في واجهات. طيورهم الروح المسافرة، لا الريش المقيم. وزهورهم العبق الشارد خارج الإناء. سوى المرتحلين، واللامبالين، والعابثين بالإقامة، والممسوسين، والموتى، مَن كان سيكتشف جمال العبور؟ وأيّةُ لحظة تكتشف الحياةَ أكثر من لحظة الغياب عنها؟ هل لذلك تجب مصادقةُ الرحيل أكثر من مصادقة الإقامة؟ وهل، لذلك، على حياتنا أن تكون، فقط، تمرينًا على جمال الرحيل؟ أجملنا الراحلون. أجملنا المنتحرون. الذين لم يريدوا شيئًا ولم يستأثر بهم شيء. الذين خطوا خطوةً واحدة في النهر كانت كافية لاكتشاف المياه. أجملنا الذين ليسوا بيننا. الذين غادرونا خفيفين، تاركين، بتواضع، مقاعدهم لناس قد يأتون الآن، إلى هذه الحفلة. حفلةٌ سخيفة، ورغم ذلك لا يترك المتشبثون بالإقامة مقعدًا! لكن لِمَ المقاعد، ما دام المحتفلون يبدأون ضيوفًا وينتهون أعداء؟ لنمضِ إذن، بخفَّة، قبل أن تلتهمنا الخناجر، قبل أن نصير طبَقَ الوليمة. لحظةُ الوصول إلى الاحتفال هي كلُّ جمال الاحتفال. وبعدها، سريعًا، يصير الجمالُ هو المغادَرة. الخطوة المغادِرة، هي الأجمل دائمًا. الراحلون يمتزجون بالنسيم. وإذ نقف نحن، لتشييعهم، فلنشيّعْ معهم ذكراهم أيضًا. لأن الذكرى تعيق رحيلهم، تعيدهم إلى مكانهم، تجعلهم جمادًا. الذاكرة تعيق الراغبين في الموت. وتجعل الراغبين في الحياة موتى. فلندفنها إذن. لندفن الذاكرة ونحن نغنّي. إنها حفلة سخيفة في إية حال، ولكن بما أننا وصلنا، فلنغنِّ ونرقص. ثوانٍ، قد نكون فيها جميلين. لكن أجملنا سيبقى: الغائب. || رائـــ ع ـــة وديـــ ع ســـ ع ــــآدهـ || |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
أشتقت إليك فعلميني ألا أشتاق
علميني كيف أقص جذور هواك من الأعماق علميني كيف تموت الدمعة في الأحداق علميني كيف يموت الحب وتنتحر الأشواق // أخشى أن يكون نزار قد وجد من يعلمة ،، لكن الموت لم يسعفة كي يخط لنا العلم ~ فتركنا نتخبط في أركان الأسئلة وتسول العطف !! |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
.
. أنا لا أقول الشعر أبغي رتبة تعلو بها رتبي و تكسب وافرا حسبي من التكريم ركن دافئ من قلبها أصفو لديه سرائرا . |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
موضوع حلو كتير .. :)
لا تيأسوا فليس اليأس من أخلاق المسلمين وحقائق اليوم أحلام الأمس وأحلام اليوم حقائق الغد. ~ الإمام حسن البنا |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
هذه الحروف بحلوها ومرها .. نمت في رحم حبك ... وترعرعت في بلاط جدك... وكبرت تحت شمس لقائك ... وانتظمت في سطور لأجل عينيك... لك وحدك اهديها ... واستميحك عذراً في اطلاع الآخرين عليها .. || غادة السمان || |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
أليس دوام الشقاء خيراً من أن يُحبَّ المرء مرةً، ثم يبقى الى الأبد وحيداً ..!
و يرجو يوماً ليسحق اليأس قلبه دواماً ... ويلمح النور طرفه ليصرف حياته في الظلمات كفيفاً..!! |ميّ زيادة| |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
اقتباس:
:: ولأني أحب صار كل ما ألمسه بيدي يستحيل ضوءاً ولأني أحبك أحب رجال العالم كله وأحب أطفاله وأشجاره وبحاره وكائناته وصياديه وأسماكه ومجرميه وجرحاه وأصابع الأساتذة الملوثة بالطباشير ونوافذ المستشفيات العارية من الستائر ... لأني أحبك عاد الجنون يسكنني والفرح يشتعل في قارات روحي المنطفئة أيضـــاً لغادهـ |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
أحبك واحة هدأت
عليها كل أحزاني أحبك نسمة تروي لصمت الناس.. ألحاني أحبك نشوة تسري وتشعل نار بركاني أحبك أنت يا أملا كضوء الصبح يلقاني ولو أنساك يا عمري حنايا القلب.. تنساني إذا ما ضعت في درب ففي عينيك.. عنواني أمات الحب عشاقا وحبك أنت أحياني ولو خيرت في وطن لقلت هواك أوطاني فاروق جويدة |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
حلوة كثير كلارا بس انا مش لي في الحاجات الادبية كافي علي اني بعرف اتكلم عربي
|
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
الإمام أحمد بن حنبل ||
إذا أحببت أن يدوم الله لك على ما تحب فدم له على ما يحب . [الكلم الطيب] |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
~
صديقي ... لا تطلق عنان القلب في براح السعاده عد به إلى الأحزان قليلا لكي يتعود .. و ينجو من مفاجئة الفاجعه ! |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
تحاشى معي الأسئلة .. كي لا ترغمني على الكذب .. يبدأ الكذب حقاً عندما نكون مرغمين على الجواب ! .. ماعدا هذا فكل ما سأقوله من تلقاء نفسي .. فهو صادق ! " أحلام مستغانمي ,, |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
وتنمو بيننا يا طفل الرياح
تلك الالفة الجائعة وذلك الشعور الكثيف الحاد الذي لا أجد له اسماً ومن بعض أسمائه الحب // غ ــــآدة السمــآن ~ |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
لا تصدق حين يقولون لك
انك عمري فقاعة صابون عابرة ... لقد اخترقتني كصاعقة وشطرتني نصفين نصف يحبك ونصف يتعذب لأجل النصف الذي يحبك أقول لك نعم وأقول لك لا أقول لك تعال وأقول لك اذهب أقول لك لا ابالي وأقولها كلها مرة واحدة في لحظة واحدة وانت وحدك تفهم ذلك كله // غ ـــــــآده // |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
ثمة مسافة بين ما يتخيل المرء وما يحققه لايقطعها غير شوقه جبران |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
لم يبق ثمة ما يقال
غير أحبك !!... .................أنت تركض كل لحظة فوق جبيبني مثل عقرب صغير أسود آه السعني اشتهي سمومك كلها انزف ظلماتك داخلي لأضيء ... وحينما يأتيني صوتك تمتلك جسدي رعدة خفية كدت أنساها آه صوتك صوتك صوتك الهامس الحار صوتك الشلال الذي يغسلني وأنا اقف تحته عارية من الماضي والمستقبل وقد شرعت أبوابي حتى آخرها ... إدخل !!! ...........كالمخالب تنشب كلماتك في ذاكرتي ... كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال _ كشجرة لبلاب جهنمية تنمو أيامنا حول أعصابي ... وتأتيني يا حبيبي تطالعني مهيباً لا يقاوم كسمكة القرش وأبحث بنفسي عن أسنانك كي أوسدها قلبي وأنام بطمأنينة الأطفال ... والمحتضرين .. ..........أمتلك ذكرى لمساتنا المسروقة كأني ورثت مجرة ... اتأمل كواكبها وانصب خيمة الشوق بين مداراتها .. وانتظرك |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
بكامل وعيي
( أو بما تبقى منه بعد أن عرفتك !) قررت أن أحبك فعل ارادة لا فعل هزيمة وها انا أجتاز نفسك المسيجة بكل وعيي ( أو جنوني ) وأعرف سلفاً في أي كوكب أضرم النار وأية عاصفة أطلق من صندوق الآثام ... وأتوق اليك تضيع حدودي في حدودك ونعوم معا فوق غيمة شفافة وأناديك : يا أنا ... // غـــآدة السمـــآن ~ |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
وترحل داخل جسدي
كالألعاب النارية وحين تمضي أروح أحصي فوق جسدي آثار لمساتك وأعدها بفرح كسارق يحصي غنائمه مبارك كل جسد ضممته اليك مباركة كل امرأة أحببتها قبلي مباركة الشفاه التي قبلتها والبطون التي حضنت أطفالك مبارك كل ما تحلم به وكل ما تنساه // بتمنى ما تكون ندمت على هالمبالغه في العطاء~ |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
يوم احتضر
سافكر بتلك اللحظة المضيئة حين وقفنا في الظلمةة على شرفة القرات وقلت لي بحقد : أحبك سأتذكر صوتك وسيجيء الموت عذبا ويضمني كرحم الفرح المنسي وسأهمس بحقد مشابه : آه كم أحببتك ! :ShababSmile223: |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
كلب والينا المعظم عضني اليوم ومات فدعاني حارس الأمن لأعدم عندما أثبت تقرير الوفاة أن كلب السيد الوالي تسمم (أحمد مطر) |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
لم يعد عندي رفيق رغم أن البلدة اكتظت بآلاف الرفاق..!! ولذا شكلت من نفسي حزبا ثم إني مثل كل الناس أعلنت عن الحزب انشقاقي.!! أحمد مطر |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
أيتها الأنثى التي في صوتها
تمتزج الفضة . . بالنبيذ . . بالأمطار ومن مرايا ركبتيها يطلع النهار ويستعد العمر للإبحار أيتها الأنثى التي يختلط البحر بعينيها مع الزيتون يا وردتي ونجمتي وتاج رأسي ربما أكون مشاغبا . . أو فوضوي الفكر أو مجنون إن كنت مجنونا . . وهذا ممكن فأنت يا سيدتي مسؤولة عن ذلك الجنون أو كنت ملعونا وهذا ممكن فكل من يمارس الحب بلا إجازة في العالم الثالث يا سيدتي ملعون فسامحيني مرة واحدة إذا انا خرجت عن حرفية القانون فما الذي أصنع يا ريحانتي ؟ إن كان كل امرأة أحببتها صارت هي القانون // نزآر قبــــآني ،، |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
"يا هذا ! ماء العين في الأرض حياة الزرع ، و ماء العين على الخد حياة القلب . "
موعظة قصيرة لابن الجوزي |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
على المرء أن يخفي عن الآخرين صيدلية بيته و مكتبته !
فإذا كانت صيدلية بيتنا تفضح للآخرين أمراضنا فإن مكتبتنا قد تقول لهم أكثر مما نريد أن يعرفوه عنا . خاصة إذا وقعوا على كتاب شاركنا في مواصلة كتابته على الهامش . - رولان بارت - |
رد: ..{ وَقَـفَـآتْ مَـعْ آقْـتِـبَـسَـآتْ }..
إننا لا نلعب ...ألم يقل لك صديقك أن السعر محدود هنا؟ إننا نضحي بحياة الدليل من أجلكم غسان كنفاني |
| الساعة الآن 04:22 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas