Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   لغويات (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «• (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=125437)

أســـآمـة 03-06-2011 05:42 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 2 والزوار 1)

أســـآمـة+, ‏دمعة أسى+

محتكرة الآسئلة يعني :@ :@ :@

جاوبت ع الآسئلة و ما رديت و حدثت الصفحة و شفت ردك :@ :@ :@

بإنتظار عيّنة جديدة :)

PaLeSt!Ne SouL 03-06-2011 05:48 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
( وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ )

من شعر احمد مطر :
فأجاب معلمنا حزنا و انساب الدمع بعفوية
قد أنسوكم كل التاريخ وكل القيم العلوية

أســـآمـة 03-06-2011 10:32 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
.

//

يعطيكُم آلف عاآفية :)

ظلموا : فعل ماضٍ مبني على الضم لإتصاله بواو الجماعة و الواو ضمير متصل مبني في محل رفع فاعل

جاءُوك : نفس إعراب { ظلموا } و الكاف ضمير متصل مبني في محل نصب مفعول به

أجاب : فعل ماضٍ مبني على الفتح

أنسوكم : نفس إعراب { جاءُوك } و الميم للجمع



PaLeSt!Ne SouL 03-07-2011 06:09 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اسامة جاوب و حط عينة جديدة :)

إعراب الملون بالاسود

أنت الذي حنّ الجمـــــادُ لعطفه ******* وشكا لك الحيــــــوان يوم رئاك

والجذع يسمعُ بالحنــــين أنينه ******* وبكاؤه شوقـــــــــــاً إلى لقيـــاك

ماذا يزيـــــــــدك مدحنا وثناؤنا ******* والله بالقرآن قد زكـــــــــــــــــاك

أســـآمـة 03-07-2011 08:57 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 

حنّ : فعلٌ ماضٍ مبني على الفتح

شكا : فعلٌ ماضٍ مبني على السكون المقدر على الألف

زكاك : فعلٌ ماضٍ مبني على السكون المقدر على الألف و الكاف ضمير في محل نصب مفعُول



PaLeSt!Ne SouL 03-07-2011 10:30 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
السؤال ؟!

أســـآمـة 03-07-2011 10:41 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 

بضل أنسى :$

طيب أعرب يا مُعرب الأفعال الماضية في الجملة الآتية :

وضعت أم المشاكل جملاً للإعراب ،

فأجاب عنها أسامة ،

فنسِي أسامة وضع جملِ جديدة لتُعرب ،

فتذكر و وضع و من ثم إعتمد ،

ههههههههههههههه زهقنا من الماضي :@ يلا يا وحيدة بدنا درس جديد !

~][وحيدة القمر][~ 03-07-2011 11:11 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
اقتباس:

زكاك : فعلٌ ماضٍ مبني على السكون المقدر على الألف و الكاف ضمير في محل نصب مفعُول
الفتح المقدر على الألف للتعذر ,, والفاعل مستتر تقديره هو =)

..

يعطيكم العافية دمعة وأسامة ^* ما شاء الله عليكم والله ,,

بكرا ان شاء الله بينزل درس جديد يا أسامة :)

^^

PaLeSt!Ne SouL 03-07-2011 11:30 PM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
بضل أنسى :$ مبني على الفتح المقدر للتعذر

طيب أعرب يا مُعرب الأفعال الماضية في الجملة الآتية :

وضعت أم المشاكل جملاً للإعراب ، مبني على الفتح و التاء للتأنيت
فأجاب عنها أسامة ، نفس (وضع )
فنسِي أسامة وضع جملِ جديدة لتُعرب ، مبني على الفتح الظاهر

فتذكر و وضع و من ثم إعتمد ، نفس اللي فوق
ههههههههههههههه زهقنا من الماضي :@ يلا يا وحيدة بدنا درس جديد ! نفس اللي فوق و نا ضمير متصل في محل رفع فاعل

...............................

و ختمنا درس الفعل الماضي الذي حدث و انتهي بدعاء دعوناه
اللهم انا نستودعك ما فهمنا و ما حفظنا فرده لنا وقت الحاجة ~

حسام المصرى 03-08-2011 12:56 AM

رد: قيّم نفسك نحوياً •» بالإعراب أو التشكيل «•
 
الناس جاوبت ..
بس سهلين الأسئلة ..


الساعة الآن 09:14 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas