المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من المخطيء ياترى ؟


اسلام
10-17-2005, 07:47 PM
من المخطيء ياترى ؟

كنا على وشك الدخول إلى قاعة المحاضرات، وكانت تحيط بالمدخل أحواض قد زرعت فيها أزهار وورود، بينها وردة حمراء قانية ، نضجت وامتلأت وفاحت رائحتها حتى ملأت المكان، يكاد الناظر إليها يعتقد أنها لحم ودم ، تواضَعَتْ َفَبَدأتْ في الانحناء نحونا ، تقديرا لإعجابنا بها !


مدّ يده زميلنا إليها ، وكاد يقطفها ، فنهرته بصوت فاجأه ، والتفت إليّ معاتبا !

أخبرته بأن هذا لا يجوز. أمتعض وردد:" حتى قطف الورد لا يجوز، تحللون وتحرمون على كيفكم ! " .

أخبرته بأن المسألة ليست على كيفي وكيفه ، هناك ضوابط عامة . فالإسلام لا يعترض على من يدرك جمال الوردة ويتأملها ، ولو بقي عندها متأملا طوال الدهر ، ولا يعترض الإسلام ولا يعاقب أيضا من يجد فيه نفسه لهذه الوردة ، أي أن تدرك أنها وردة جميلة ، ثم تعشق هذه الوردة ؛ إدراك ينتج عنه وجدان ، فإن الإسلام لا يعترض على هذا أبدا ، أدرك كما تشاء ,وجد في نفسك كما تشاء ، ولكن إياك والنزوع ، فهذا ما يعاقبك عليه الإسلام وبشدة ، وأنت هنا يا عزيزي أردت أن تقطف هذه الوردة ، وهذا هو النزوع ، فبمجرد قطفك لها ، أحرمت منها غيرك ، وهذا هو الذي قلت أنه لا يجوز . فمن ياترى كان منا محقاً؟
احتاج الى مساعدتكم من برأيكم المخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

farah
10-20-2005, 01:22 AM
الحمد لله على نعمة الاسلام

حبوب
10-20-2005, 01:48 AM
لا يمكن الحكم على من منكم المخطأ وذلك بموجب القرار " 2306"

الذي ينص على عدم الإدلاء بالحكم من غير سماع كلا الطرفين

وهذا ما نص على الاسلام


ههههههههههههه


كانت مزحة

اكيد اللي يقطف الوردة " ودلني/ دليني عليه وانا ....... "

يسلموا إسلام


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»حبوب«®°·. ¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

اسلام
10-29-2005, 03:29 PM
مشكورة اختي فرح واخي حبوب لمروركم وشكرا على تعليقكم

محمود
10-29-2005, 03:33 PM
،،،

ما يقطف الوردة يستناني أقطفها :)

بمزح الفتاة على حق

اسلام
10-31-2005, 03:41 PM
مشكور اخي محمود لطلتك