المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحن الي الخلف .. وهم الي الامام

haya-jor
07-30-2010, 03:26 PM

من مصر : أكد رأيس جامعة حلوان ( الدكتور عبد الحي عبيد ) رفضه بالسماح لأي طالبة متنقبه بالدخول لحرم الجامعه .. وقام بطرد عدد من الطلاب والطلبات وبينهم 15 منقبه .. وقال في تصريح له لجريده المصري اليوم : علي الطالبة التي ترغب في الالتحاق بالمدينة الجامعية أن تخلع النقاب أو عدم التفكير في السكن بالمدينة ، لأنني لن أقبل بدخول منتقبة مهما حدث!

................................... ................................... ................................... ...

من سوريا : اصدر وزير التعليم العالي بسوريا ( غياث بركات ) تعليمات بمنع المنقبات بالتسجيل بالجامعات الحكوميه والخاصه والمعاهد وفي تصريح له اكد انه يدعي الي الوسطيه وان النقاب لا يناسب الحرمه الاكدميه للجامعات !!

................................... ................................... ................................... .....

من المغرب : طالبت جريده مغربيه ( الاحداث المغربيه ) بمنع النقاب في المغرب , لأنه موضعه للمتعصبين وماركه طالبانيه وقد بدء ينتشر ويهدد بمسخ الهويه المغربيه !!

................................... ................................... ................................... ......

من القدس :

يطلق علماء الدين فتاوي جديدة كل يوم، فقد طالبت "فتوى" يهودية مؤخراً النساء اليهوديات المتدينات من مجتمع "الحريديم" في القدس، بوضع شالات فوق رؤوسهن وملابسهن، بحيث تغطيهن من رؤوسهن وحتى أخمص أقدامهن، وقد حذّرت الجهات الدينية التي تقف من وراء هذه الفتوى، النساء من تجاوزها.
ورغم أن شريحة من اليهود المتدينين كانت قد اتبعت هذا النهج من قبل، إلا أنها كانت شريحة صغيرة نسبيا، وما يميّز هذه الفتوى الآن هو أنها صادرة عن تيارات يهودية متدينة مركزية لها ثقلها في مجتمع الحريديم ، ويقف على رأسها حاخامات كبار.
وذهبت صحيفة "معاريف" التي نشرت الخبر على موقعها الأربعاء 28-7-2010، إلى وصف الوضع في الأحياء المتدينة اليهودية بالقدس أنه بات أشبه بحكم حركة "طالبان". وتأتي هذه الخطوة لتغطية الأماكن التي تصف جسد المرأة، وذلك من أجل "تقوية حرمة وقدسية المرأة بدل إبراز الجانب الدنس".
وترفض هذه التيارات الاكتفاء بلبس الفساتين والتنانير والقمصان الطويلة التي كان ارتداءها متبعا سابقا، وتطالب بارتداء ملابس سوداء طويلة تغطي كل الجسم. وقد علّقت هذه الجهات إعلانات وملصقات في أرجاء الأحياء المتدينة في القدس تدعو إلى التزام النساء باللبس الجديد الذي "لا يصف ولا يشف"، وتدعو أصحاب محلات الملابس إلى عدم بيع الملابس الضيقة والقصيرة، "لأن ذلك ينافي تعاليم التوراة التي ترفض هذا الشكل من اللباس بصورة مطلقة والذي يجلب ويلات كبيرة".
وأوضحت "معاريف" أن أصحاب المحلات الذين تجاهلوا هذه الدعوة، تعرضوا لهجوم من قبل "متطرفين حريديم"، وتم تكسير زجاج محلاتهم، وذلك لأن "الملابس التي يبيعونها تتعارض مع المواصفات المطلوبة". وبدأ هذا الصوت الداعي إلى هذا التوجه آخذ بالارتفاع أكثر فأكثر.
ولم تقف الأمور عند حد اللباس، فهناك ملصقات أخرى تشير إلى وجود مثير آخر للجدل هو الهاتف الخلوي. وبحسب التعليمات الجديدة، ستمنع نساء الحريديم، بدءا من الأيام القريبة القادمة، من التحدث في الهاتف الخلوي في الأماكن العامة والحافلات.
................................... ................................... ..............

الى ماذا ندعي والى ماذا يدعون ؟
هل بهذا نحن نتطور وتصبح مجتمعتنا مفتوحه ؟
وهل بهذا أصبحوا رجعين ومتخلفين ومجتمعاتهم مغلقه ومتخلفه ؟

أنين
07-30-2010, 09:28 PM
والله يا هيا

واقع بخزي عنجد

احنا شايفين انو النقاب صر زي متخلف ., !

والتخلف بعينه الي بيمنعه

لانو انسان فكره محدود

وبيحصر التطور والحضاره

بقطعه قماش

وبطلع مبررات غبيه

يعني قبل منع النقاب في الجامعات السوريه

نزل قرار بطرد 2000 معلمه سوريه لانهم منقابات

والسبب .,!!!!

( بياثر على فهم الطالب للماده )

ماهي لو لابسه قطعت قماش قد ايدي

راح يفهم الطالب الدرس صحيح .,!!

بالنهايه

لاعزاء

PaLeSt!Ne SouL
07-31-2010, 01:49 AM
حسبي الله وحده نعم الوكيل

كل يوم اليهود بيطلعوا موضة جديدة النا

و بيعلموا نساءهم الاحتشام

و ما بعرف و ين عقول الناس الي بتطلع هيك قرارات بمنع النقاب

الحمد لله ما عنا هيك حتى بجامعتنا لو يصحلهم يخلوه فرض ما بيقصروا

الله يصلح احوالنا

sadness eyes
07-31-2010, 01:57 AM
موضوعك حلو وبقهر كيف دول عربيه مسلمه تعمل هيك اشي:(
شكراالك يسلمو ايديكي
:)
................................... ................................... ...........

[ عاشقة الرسول ]
07-31-2010, 08:48 AM
حسبى الله ونعم الوكيل

William Fichtner
07-31-2010, 12:39 PM
مسا الخير

موضوع حلو والنقاش فيه ممكن يكون عقيم ،، بس الدين يسر مش بهالصعوبه

انا قريت انه سبب منع النقاب بسوريا هوي انه مسكو منقبات بغشو بالامتحانات ،، وهذول المنقبات ما بتنقبو الا فتره الامتحانات !! غريبه صح !! من حق الجامعه هيك تعمل هاد برأيي

وفيه شغله النقاب بدول اوروبا هيهم بلشو يطبقو فيه منع النقاب ،، وهاد حقهم ،، همي ببلادهم وحرين ،، خصوصا انهم قالو بدهم يمنعو النقاب لانه باثر على الامن ،، يعني بالمختصر انه بجوز واحد يكون متخبي تحت النقاب ومش مبين وجهه انه زلمي !! ويمكن يهدد الامن بعمليات ارهابيه على قولتهم

بالنهايه انا مش عارف ليش قايمين وقاعدين على النقاب هالعالم !! العالم الاسلامي طبعاً ، يعني ما وقفو على على النقاب ونسييو امورهم التانيه ،، بكونو يعملو العشره وذمتها وجايين تعملو مسلمين هين !

ارجو ما اكون طولت ،، بس هاي وجهت راي البسيطه

لكم الورد

.: بو جاسم :.
07-31-2010, 01:04 PM
حسبي الله ونعم الوكيل ..

فعلا هم الى الامام ونحن الى الخلف ... واعتقد ان حجج الجامعات التي تنادي بمنع النقاب حجج واهيه ... واي تعصب في ارتداء النقاب ؟؟؟!!! النقاب ستر وحشمة للمراة .. ولكن للاسف ديننا الاسلام اصبح يحفظ ولا يفهم ...

الف شكر اختي عالموضوع .. دمتي بود

haya-jor
08-01-2010, 01:44 PM
والله يا هيا

واقع بخزي عنجد

احنا شايفين انو النقاب صر زي متخلف ., !

والتخلف بعينه الي بيمنعه

لانو انسان فكره محدود

وبيحصر التطور والحضاره

بقطعه قماش

وبطلع مبررات غبيه

يعني قبل منع النقاب في الجامعات السوريه

نزل قرار بطرد 2000 معلمه سوريه لانهم منقابات

والسبب .,!!!!

( بياثر على فهم الطالب للماده )

ماهي لو لابسه قطعت قماش قد ايدي

راح يفهم الطالب الدرس صحيح .,!!

بالنهايه

لاعزاء

ما هاد هو الي بدهم ياه ... يعني على قولتك يا انين ليش المدرسات ينمنعوا من التدريس شو المبرر ؟؟؟

عنجد لا عزااااااااااء

الواحد ما بقول غير الله يهديهم

haya-jor
08-01-2010, 01:46 PM
حسبي الله وحده نعم الوكيل

كل يوم اليهود بيطلعوا موضة جديدة النا

و بيعلموا نساءهم الاحتشام

و ما بعرف و ين عقول الناس الي بتطلع هيك قرارات بمنع النقاب

الحمد لله ما عنا هيك حتى بجامعتنا لو يصحلهم يخلوه فرض ما بيقصروا

الله يصلح احوالنا

هما بعملو نسائهم الاحتشام واحنا بنعلم العكس ...
ياريت في كل بلد عربي في جامعه وحده زي جامعتك يا شيخه :ShababSmile224:

حسام المصرى
08-01-2010, 01:47 PM
صدر قرار قضائى فى مصر بحرية دخول المنقبات الامتحان والجامعات والمدينة لاجامعية بشرط أن تكشف عن شخصيتها أولا .. وشكرا

عدد المنقبات فى مصر 9 مليون ..

وده رقم قياسى

الكلام عن مصر فى الموضوع .. حدث من فترة ولكن الوضع يختلف الآن

haya-jor
08-01-2010, 01:48 PM
موضوعك حلو وبقهر كيف دول عربيه مسلمه تعمل هيك اشي:(
شكراالك يسلمو ايديكي
:)
................................... ................................... ...........

الله يبعد القهر عن الجميع ... المهم الواحد يوخذ عبره انو ديينا محارب بكل الطرق وكل الوسائل .. فا لازم نقوي ايمانا ومنو هالقوه هاي مارح يعود في شي يقهر انشالله

نورتي

haya-jor
08-01-2010, 02:46 PM
مسا الخير

موضوع حلو والنقاش فيه ممكن يكون عقيم ،، بس الدين يسر مش بهالصعوبه

انا قريت انه سبب منع النقاب بسوريا هوي انه مسكو منقبات بغشو بالامتحانات ،، وهذول المنقبات ما بتنقبو الا فتره الامتحانات !! غريبه صح !! من حق الجامعه هيك تعمل هاد برأيي

وفيه شغله النقاب بدول اوروبا هيهم بلشو يطبقو فيه منع النقاب ،، وهاد حقهم ،، همي ببلادهم وحرين ،، خصوصا انهم قالو بدهم يمنعو النقاب لانه باثر على الامن ،، يعني بالمختصر انه بجوز واحد يكون متخبي تحت النقاب ومش مبين وجهه انه زلمي !! ويمكن يهدد الامن بعمليات ارهابيه على قولتهم

بالنهايه انا مش عارف ليش قايمين وقاعدين على النقاب هالعالم !! العالم الاسلامي طبعاً ، يعني ما وقفو على على النقاب ونسييو امورهم التانيه ،، بكونو يعملو العشره وذمتها وجايين تعملو مسلمين هين !

ارجو ما اكون طولت ،، بس هاي وجهت راي البسيطه

لكم الورد

مسا الانوار ..

بالنسبه للمنقبات الي بغشو .. طيب بسوريا هاي بلد مسلمه وفيها عدد من المنقبات ايش الافضل يكون في دكتوره او معيده او عامله او طالبه اي شي يعني تكون موجوده في لجنه والبنت الي شاكين فيها توخدها وتكشف على وجهها (( مهو وجه البنت بكون مبين في بطاقة الجامعه او الجواز او البطاقه المدنيه ))
مش هيك بتنحل مشكله ولا يمنع النقاب ويخسورا طلاب احسن! ... طيب شو رأيك في البنات الي بلبسو لبس معين فاسخ ومشلح ايام الامتحنات خصوصي عشان لو غشوا تمشي امورهم بكل سلاسه ... ليش ما يمنعوا التشلح في الجامعات ؟؟ مهو برضو البس الفاسخ في الجامعات الو اثار رهيبه مش بس ايام الامتحنات !!!! :ShababSmile116: .. وينهم بهاي النقطه ولا مش خايفين على حرمة جامعاتهم إلا من المنقباااات !!!!!!!!!!!!
وبعدين المشكله مش بس حول البنات في الجامعه ... طيب والمدرسات ! ليش ينمعوا من حقهم ويفصلوهم من التدريس !! ؟؟ شو المبرر يعني ؟؟؟
خطر على بالي مجزرة حما .. على ايام حافظ الاسد لما نسفوا اطفال ونساء والمدينه كلها .. وكيف كان يعملو بالمره المتحجبه او الشب الملتلحي ! .. ولهلأ مافي حدا بقول انها انتهاك لحقوق الانسان .. سبحااان الله

اما بالنسبه لأروبا ... شوف رح اعطيك مثال
اكيد حضرتك بتعرف السيخ (( هنود ديانتهم السيخيه ))
وبكل جرأه بيجوا على بلاد مسلمه عربيه وبشتغلو وبعيشوا من خيرات البلد ..وبكل جرأه بخرجو وبتنقلو في شوراع البلد و وزراتها وهما مطولين شعرهم ولافيونو ومطولين لحيتهم وبلبسو الكاشا ...
بس في مطنق هاد الشخص جاي يشتغل يفيد ويستفيد ... ما حدا بنمعهم من انو يلبسو اي يعملو الي بدهم ياه !! .. بالنهايه هو عامل ومش اكثر من هيك
ونفس الشي لازم يكون في اروبا .. خايفين من المنقبات !! جيبلي تفجير واحد كان سببو منقبه او واحد متخفي تحت النقاب في بلد اروبي !!! .. وبعدين هما بوخدو علماء ودكاتره ومهندسين عرب ومسلمين ليش ما بخافوا منهم !! مع انو دائما التفجيرات بتكون من هيك جهه ؟؟؟ ولا لأنو في فايده منهم معلش ! مافي اي مبرر ولا اي سبب مهما كان يحلل عليهم الي بسوه في البنات المحتشمات المنقبات هناك .. هما مش خايفين من النقاب غير لسبب واحد وهو السبب الحقيقي .. انو المسلمين رغم كل مغريات الحياه هناك والتفتح والحضاره إلا انو الدين اقوى من اي شي وبالعكس ايمناهم بقوى اكثر واكثر ... يعني مافي سبب يخافوا منو لأنو هناك مافي احترام لأنسانية اي حد يعني لو خايفين من حدا او شاكين بحدا بلعنو خيرو مش رح يستحو من وحده منقبه
بس الحجه حطوها بالتفجيرات وانو خايفين يكون واحد متخفي ... والحقيقه كلينا غير

وبعدين اخي يعني انت شايف انو مش مستاهل الدنيا تقوم وتقعد !! ياعمي شو بدك تعمل عالم متخلف
بس حط ببالك انو الانسان لازم يكون في عندو غيره على دينو .. الخير لسه موجود فينا
والحمدلله مسملين بالقول والفعل وعشان احنا مسملين وبدنا نعمل حالنا مسلمين مارح تكون قصة النقاب هينه وبسيطه بالنسبه النا !! شكرا

haya-jor
08-01-2010, 02:48 PM
صدر قرار قضائى فى مصر بحرية دخول المنقبات الامتحان والجامعات والمدينة لاجامعية بشرط أن تكشف عن شخصيتها أولا .. وشكرا

عدد المنقبات فى مصر 9 مليون ..

وده رقم قياسى

الكلام عن مصر فى الموضوع .. حدث من فترة ولكن الوضع يختلف الآن

المهم طلع هيك حكي ولا ماطلع ؟؟؟؟؟ صار هيك كلام ولا ما صار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خلص لعاد .. عندك كلام فيه خير تفضل عندك كلام دفاع ووطنيه مالو داعي

haya-jor
08-01-2010, 02:50 PM
حسبي الله ونعم الوكيل ..

فعلا هم الى الامام ونحن الى الخلف ... واعتقد ان حجج الجامعات التي تنادي بمنع النقاب حجج واهيه ... واي تعصب في ارتداء النقاب ؟؟؟!!! النقاب ستر وحشمة للمراة .. ولكن للاسف ديننا الاسلام اصبح يحفظ ولا يفهم ...

الف شكر اختي عالموضوع .. دمتي بود

هلا فيك اخ بوجاسم
والله صدقت ديينا ماعدا بنفهم منا ومحارب منهم ... الله المستعان

William Fichtner
08-03-2010, 11:35 PM
مسا الانوار ..

بالنسبه للمنقبات الي بغشو .. طيب بسوريا هاي بلد مسلمه وفيها عدد من المنقبات ايش الافضل يكون في دكتوره او معيده او عامله او طالبه اي شي يعني تكون موجوده في لجنه والبنت الي شاكين فيها توخدها وتكشف على وجهها (( مهو وجه البنت بكون مبين في بطاقة الجامعه او الجواز او البطاقه المدنيه ))
مش هيك بتنحل مشكله ولا يمنع النقاب ويخسورا طلاب احسن! ... طيب شو رأيك في البنات الي بلبسو لبس معين فاسخ ومشلح ايام الامتحنات خصوصي عشان لو غشوا تمشي امورهم بكل سلاسه ... ليش ما يمنعوا التشلح في الجامعات ؟؟ مهو برضو البس الفاسخ في الجامعات الو اثار رهيبه مش بس ايام الامتحنات !!!! :shababsmile116: .. وينهم بهاي النقطه ولا مش خايفين على حرمة جامعاتهم إلا من المنقباااات !!!!!!!!!!!!
وبعدين المشكله مش بس حول البنات في الجامعه ... طيب والمدرسات ! ليش ينمعوا من حقهم ويفصلوهم من التدريس !! ؟؟ شو المبرر يعني ؟؟؟
خطر على بالي مجزرة حما .. على ايام حافظ الاسد لما نسفوا اطفال ونساء والمدينه كلها .. وكيف كان يعملو بالمره المتحجبه او الشب الملتلحي ! .. ولهلأ مافي حدا بقول انها انتهاك لحقوق الانسان .. سبحااان الله

اما بالنسبه لأروبا ... شوف رح اعطيك مثال
اكيد حضرتك بتعرف السيخ (( هنود ديانتهم السيخيه ))
وبكل جرأه بيجوا على بلاد مسلمه عربيه وبشتغلو وبعيشوا من خيرات البلد ..وبكل جرأه بخرجو وبتنقلو في شوراع البلد و وزراتها وهما مطولين شعرهم ولافيونو ومطولين لحيتهم وبلبسو الكاشا ...
بس في مطنق هاد الشخص جاي يشتغل يفيد ويستفيد ... ما حدا بنمعهم من انو يلبسو اي يعملو الي بدهم ياه !! .. بالنهايه هو عامل ومش اكثر من هيك
ونفس الشي لازم يكون في اروبا .. خايفين من المنقبات !! جيبلي تفجير واحد كان سببو منقبه او واحد متخفي تحت النقاب في بلد اروبي !!! .. وبعدين هما بوخدو علماء ودكاتره ومهندسين عرب ومسلمين ليش ما بخافوا منهم !! مع انو دائما التفجيرات بتكون من هيك جهه ؟؟؟ ولا لأنو في فايده منهم معلش ! مافي اي مبرر ولا اي سبب مهما كان يحلل عليهم الي بسوه في البنات المحتشمات المنقبات هناك .. هما مش خايفين من النقاب غير لسبب واحد وهو السبب الحقيقي .. انو المسلمين رغم كل مغريات الحياه هناك والتفتح والحضاره إلا انو الدين اقوى من اي شي وبالعكس ايمناهم بقوى اكثر واكثر ... يعني مافي سبب يخافوا منو لأنو هناك مافي احترام لأنسانية اي حد يعني لو خايفين من حدا او شاكين بحدا بلعنو خيرو مش رح يستحو من وحده منقبه
بس الحجه حطوها بالتفجيرات وانو خايفين يكون واحد متخفي ... والحقيقه كلينا غير

وبعدين اخي يعني انت شايف انو مش مستاهل الدنيا تقوم وتقعد !! ياعمي شو بدك تعمل عالم متخلف
بس حط ببالك انو الانسان لازم يكون في عندو غيره على دينو .. الخير لسه موجود فينا
والحمدلله مسملين بالقول والفعل وعشان احنا مسملين وبدنا نعمل حالنا مسلمين مارح تكون قصة النقاب هينه وبسيطه بالنسبه النا !! شكرا

مسا الخير كمان مره

مثل ما أعطيتيني حيز بالنقاش رايح أعطيكي كمان

شغله انه تكشف عن وجهها أنا مش معها ،، ومع القانون ،، لسهولته ،، انا مش مع أنه النقاب ينمنع ،، بس مع فرض القانون لسلاسته وسهوله تطبيقه ،، يعني مش كل وحده نشك فيها بدنا نكشف عنها !! هيك وصلت الفكرة

يا هيا انتي بتكيلي بمكيالين ،، شغل النقاب لحال وأسباب منعه لحاله ،، وشغل التشليح والتزليط لحال ، عذرا على الالفاظ ،، خلينا بموضوع النقاب ،، لانه شغل اللبس الي نص متر بس اله موضوع تاني لحاله

بالنهاية شو بدنا نعمل ،، ممكن تكون هالقوانيين جاي من مناطق عاليه احنا بغنى عن الحكي عنها ، أو بالأحرى لو حكينا ولو اعترضنا ،، لا حياة لمن تنادي ،، ودخيلك ايام حافظ الاسد الي صار بعصره مش اسمها سياسه حرق الناس اكبارهم وصغارهم ،، السياسه معروفه ،، لازم تتخلى عن مبادءك ،، ولا يعني يعملو انقلاب عليه !!

يعني بدي اقولك شغله ،، الاوروبيين يستنو تا يصير تفجر وبعدين يعملو قرار منع النقاب للأمن !! ليش ما من الأول ،،
هاد القرار مش من فراغ اجا ،، منيت عارفه العرب ،، او بالاحرى المسلمين ،، خصوصا بوضع الشرق الاوسط شو ماخذين عليهم الاجانب فكرة ،، عنيفين متشددين ارهابيين ،، ما بتسمعي بالعراق ،، بفلسطين بلبنان وغيرها وغيراتها بالدول العربيه !! مش الاولى من اوروبا تخاف على حياه سكانها !!

تعرفي ،، خلينا بلحظه نطلع من القوقعه الي احنا فيها ،، هسه ليش بالسعوديه لازم النسوان يتحجبو ،، ومن الهيئه بلاحقو الي ما بتحجبن وبقولو خليهم يتحجبو ،، هيك سياسه البلد ،، سياسه دينيه ،، ان شاء الله اي سياسه ،، والاجانب لازم يلتزمو فيها ،، احتراما الها لانهم قاعدين فيها ،،
وكذلك الغرب همي دايريين على مصلحتهم ومصلحت سكانهم ليش احنا كل اشي بنحطو سببه الدين بحت !! ما بدي احكيكي عن العرب شو بعملو باوروبا ،، وكثير منهم بخبصو تا يشبعو ،، وهسه جايين نوقف على شغله نقاب ، الي هي اصلا مش فرض بالدين

بصراحه انا عن نفسي ،، بعتبر الحجاب حريه شخصيه باوروبا ،، بس النقاب لا ،، مع احترامي للجميع واراؤكم

وبعدين كلام على الهامش : احنا بنتمسك بامور بسيطه بدينا ،، وبننسى أمور تانيه ،، اللهم العاطفه الي بتحركنا ،، وبنقصي العقل شوي بعيد !! مش لو فعلا المسلمين بفكرو من عقولهم كان عدلو حالهم بالدول العربيه ،، والغو الخلافات وصار الواحد فيهم فاهم الدين ويطبقه على حاله وعلى الي حوليه ،، بس قديش الي بعملو هيك ،، قليل جدا واتحداكي

بالمختصر المفيد ،، شغل النقاب ومنعه شايفها من منظور تاني وهي شغله سياسيه ،، انه عشان يلتهي الشعب بشغلات تانيه ،، ويترك الأمور السياسيه ،، خليه يفرغ الي بداخله ،، ومثل ما بتلاحظو هاي الشغله تبعت النقاب بتظهر كل فتره وبتختفي !!

شكلي طولت

لك الورد

شوق الحنين
08-04-2010, 02:50 PM
أستغفر الله العظيم ..!!

haya-jor
08-04-2010, 07:15 PM
مسا الخير كمان مره

مثل ما أعطيتيني حيز بالنقاش رايح أعطيكي كمان

شغله انه تكشف عن وجهها أنا مش معها ،، ومع القانون ،، لسهولته ،، انا مش مع أنه النقاب ينمنع ،، بس مع فرض القانون لسلاسته وسهوله تطبيقه ،، يعني مش كل وحده نشك فيها بدنا نكشف عنها !! هيك وصلت الفكرة

يا هيا انتي بتكيلي بمكيالين ،، شغل النقاب لحال وأسباب منعه لحاله ،، وشغل التشليح والتزليط لحال ، عذرا على الالفاظ ،، خلينا بموضوع النقاب ،، لانه شغل اللبس الي نص متر بس اله موضوع تاني لحاله

بالنهاية شو بدنا نعمل ،، ممكن تكون هالقوانيين جاي من مناطق عاليه احنا بغنى عن الحكي عنها ، أو بالأحرى لو حكينا ولو اعترضنا ،، لا حياة لمن تنادي ،، ودخيلك ايام حافظ الاسد الي صار بعصره مش اسمها سياسه حرق الناس اكبارهم وصغارهم ،، السياسه معروفه ،، لازم تتخلى عن مبادءك ،، ولا يعني يعملو انقلاب عليه !!

يعني بدي اقولك شغله ،، الاوروبيين يستنو تا يصير تفجر وبعدين يعملو قرار منع النقاب للأمن !! ليش ما من الأول ،،
هاد القرار مش من فراغ اجا ،، منيت عارفه العرب ،، او بالاحرى المسلمين ،، خصوصا بوضع الشرق الاوسط شو ماخذين عليهم الاجانب فكرة ،، عنيفين متشددين ارهابيين ،، ما بتسمعي بالعراق ،، بفلسطين بلبنان وغيرها وغيراتها بالدول العربيه !! مش الاولى من اوروبا تخاف على حياه سكانها !!

تعرفي ،، خلينا بلحظه نطلع من القوقعه الي احنا فيها ،، هسه ليش بالسعوديه لازم النسوان يتحجبو ،، ومن الهيئه بلاحقو الي ما بتحجبن وبقولو خليهم يتحجبو ،، هيك سياسه البلد ،، سياسه دينيه ،، ان شاء الله اي سياسه ،، والاجانب لازم يلتزمو فيها ،، احتراما الها لانهم قاعدين فيها ،،
وكذلك الغرب همي دايريين على مصلحتهم ومصلحت سكانهم ليش احنا كل اشي بنحطو سببه الدين بحت !! ما بدي احكيكي عن العرب شو بعملو باوروبا ،، وكثير منهم بخبصو تا يشبعو ،، وهسه جايين نوقف على شغله نقاب ، الي هي اصلا مش فرض بالدين

بصراحه انا عن نفسي ،، بعتبر الحجاب حريه شخصيه باوروبا ،، بس النقاب لا ،، مع احترامي للجميع واراؤكم

وبعدين كلام على الهامش : احنا بنتمسك بامور بسيطه بدينا ،، وبننسى أمور تانيه ،، اللهم العاطفه الي بتحركنا ،، وبنقصي العقل شوي بعيد !! مش لو فعلا المسلمين بفكرو من عقولهم كان عدلو حالهم بالدول العربيه ،، والغو الخلافات وصار الواحد فيهم فاهم الدين ويطبقه على حاله وعلى الي حوليه ،، بس قديش الي بعملو هيك ،، قليل جدا واتحداكي

بالمختصر المفيد ،، شغل النقاب ومنعه شايفها من منظور تاني وهي شغله سياسيه ،، انه عشان يلتهي الشعب بشغلات تانيه ،، ويترك الأمور السياسيه ،، خليه يفرغ الي بداخله ،، ومثل ما بتلاحظو هاي الشغله تبعت النقاب بتظهر كل فتره وبتختفي !!

شكلي طولت

لك الورد

شوف يا اخي
انا معك 100% في اخر جزء من كلامك .. وانا من هاد المبدئ بتكلم
بس هي تضهر وبتختفي .. مش بس لهدف الهاء البشر .. لأ هي برضو لهدف التعويد .. يعني خلص بدنا نتعود على هاد الشي .. لأنو القرارات صارت بأكثر من بلد ووصلت لبلاد عربيه مسلمه !

انا يعني كنت انقهر لما اسمع خبر انو البلد الاروبي الفلاني منع النقاب او منع الحجاب بس بالاخر بقوول انو بلد اروبي .. يعني مو طالع اشي الايد

لكن لما يطلع هيك قرار في وطن عربي هاد الو معنى كبير .. يعني كم نسبة المنقبات في سوريا او في مصر او في اي بلد يعني من المشرق الى المغرب عدد المنقبات كبير .. ويجي منع او مهاجمه للمنقبات فا هون بنسأل نفسنا ليش ؟
فا لو نفكر فيها في محاربه للدين .. انا هاد رأي

وبالنسبه لأروبا انا قلتلك مش مصدومه من القرارات هاي وقلتلك الخوف مش بس من المتنقبات بس هادي اسمها لكلكه وحجه لطمس اي هويه اسلاميه هناك

اما السعوديه ... فا من حقهم يعني الاجنبيات مش ملزمين يلبسو حجاب بس بلبسو عبايه يعني لازم يكون في احتشام ... وهاد الشي مش بطال ما انا حطيت الموضوع بقلك انت والاعضاء انو شوفو اليهود بطلبو من نسائهم الحشمه .. فا الحشمه عمرها ما كانت شي يحارب او مأخذ يتاخذ على بلد

ومثل ما انت قلت وانا مقتنعه جدا بكلامك انو هادي الاوامر مش جاي سبهلله ولا من اي حد جايه من فوق ..

تحيه