المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لله درك يا مصر


حسام المصرى
05-07-2010, 12:01 AM
لله دُرّكِ يا مصر الإسلام
مقال للصحفى السعودى "جميل فارسى" عن مصر
يا ريت كل الناس تقرأه
يُخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه من الزمن أو فعل واحد من الأفعال
ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فتره من الزمان, وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر. تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر.
هل تعلم يا بني أن جامعه القاهرة وحدها قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟
بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟
هل تعلم أن مصر كانت تبعث مدرسيها لتدريس اللغة العربية للدول العربية المستعمرة حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟
هل تعلم أن أول طريق مسفلت إلى مكة المكرمة كان هدية من مصر؟
حركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها. وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير. كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال، في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري.
جئني بأمثال ما قدمت مصر؟
كما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية. فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة. وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي. وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية .. أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها
وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن الظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك, بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة.
إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67, ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟
أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد. وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى اسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفعات عرفها التاريخ.مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفة. بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا.
ثم انظر
بعد انتهاء الحرب فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي. اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة. انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير.
هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب، بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراً مكتوباً.
شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية، لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام.

مصر تمرض ولكنها لا تموت
إن اعتلت اعتل العالم العربي وان صحت صحوا
ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت, فقد تكررت مرتين في العصر الحديث, في أحداها وئدت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر لمن كان يفكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها. أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونه صدام حسين في استيلاءه على الكويت؟. هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.

إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها. انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم. أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.

لله درك يا مصر الإسلام
لله درك يا مصر العروبة
إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.
أيها الشباب
أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة. أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم .

حسام المصرى
05-07-2010, 12:02 AM
مصر الماضى الحاضر المستقبل ..

مصر تمرض ولا تموت ..

PaLeSt!Ne SouL
05-07-2010, 07:31 AM
أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة. أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم .


سنعيد تقييم مصر عندما تغير مصر سياساتها الحالية
و على الشعب المصري ان يعيد لمصر قوتها
و كفانا تغنيا بامجاد الماضي لنستر عورات الحاضر

احنا ولاد النهارده

انا لست ضد مصر و لا اهلها الطيبين

انا ضد كل الحكومات العميلة في كل الوطن العربي و العالم الإسلامي


اللي من واجب الشعوب اللي بدها ترجع تعيد امجاد الماضي و انتصارات صلاح الدين او شجرة در اخرى

أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.



مش روح علمانية و غيرها من الانظمة التافهة

نحن قوم اعزنا الله بالإسلام و ان ابتغينا العزة بغير الاسلام اذلنا الله


طيب حسام انتا شايف انو مصر بهاد الوقت عندها نفس الإنجازات اللي فوق

دمع المطر
05-07-2010, 04:51 PM
اعادة تقيم مصر هي اعادة لتقيم حكومتها أم لشعبها ؟؟؟
ان كان لشعبها ،فهو شعب انساني وقف مع الشعب الفلسطيني بأقصى قدراته
أم الحكومة فلا يسعدني أن أقول لك بأنها متواطئة مع الأعداء مقابل ملأ جيبها على حساب الشعب المصري و على حسابنا نحن العرب ،

تماما متل ما حكت اسماء ، بكفي فخر بماضي ذهب مع أدراج الرياح
بشو عم تفخر بحرب السبعةوستين اللي بتكشف عن الغباء والغدر ،وما بحط بذمتي ازا ما كان هناك تواطأ
الشعب المصري قيمناه من زمان
انا الحكومة خليها تعيد النظر بسياساتها وتواطأها والسرقات والخيانة اللي على حساب الشعب وبعدين بنقيمها ،،على امل انها تغير بناء هيكلها وهادا اللي ما رح يصير
احنا مو ضد مصر ،،بس هادا اللي شايفينه بالوقت الحالي ، شو نعمل يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسام المصرى
05-07-2010, 11:56 PM
سنعيد تقييم مصر عندما تغير مصر سياساتها الحالية
و على الشعب المصري ان يعيد لمصر قوتها
و كفانا تغنيا بامجاد الماضي لنستر عورات الحاضر

احنا ولاد النهارده

انا لست ضد مصر و لا اهلها الطيبين

انا ضد كل الحكومات العميلة في كل الوطن العربي و العالم الإسلامي


اللي من واجب الشعوب اللي بدها ترجع تعيد امجاد الماضي و انتصارات صلاح الدين او شجرة در اخرى



مش روح علمانية و غيرها من الانظمة التافهة

نحن قوم اعزنا الله بالإسلام و ان ابتغينا العزة بغير الاسلام اذلنا الله


طيب حسام انتا شايف انو مصر بهاد الوقت عندها نفس الإنجازات اللي فوق

يا ستى أنتى فهمتى الكلام بتاع المقال غلط ..

طول ما الدول العربية بتفضل تشتم فى مصر وتبعد عنها فده بيضعف مننا .. لو الكل احترمها فعلا وتعاون معاها بدلا من إساءة تقييمها .

ستعود للقوة من جديد وستنهض..

تشهد الفترات التاريخية أن مصر كانت تمر بفترات ركود ولكنها كانت دوما تعود.. والآن لن تعود الا بمساندة العرب وتدعيمهم لها ,,,

انجازات مصر حاليا ..

عندنا برده أقوى جيش عربى .. أحسن ادباء احمد زويل أفضل عالم عربى ومجدى يعقوب الجراح العالمى وفاروق الباز والمشايخ .. والعلماء ..

عيب العرب أنهم دائما ينظرون الى الجانب المظلم لنا ولا ينظرون الى الجانب المضئ ..

وربما نسوا أن مصر هى من علمت معظمهم ..

PaLeSt!Ne SouL
05-08-2010, 05:57 AM
اممم

قوى جيش عربي!!

ضد العرب اللي زيهم


المشايخ و العلماء اغلبهم مش موجودين بمصر لانهم ما لقوا اللي يهتم فيهم

مش من انجازات مصر إنه يكون العالم او الشيخ حامل لجنستها

الانجاز انها تكون هي اللي ساعدته ليخدم بلده

مش يشتغل عند الطرف المعادي

اقلك شو الل بيضعف مصر مش الشتم

اللي بيضعفها

انها مرتبطة باتفاقيات بتحكمها
و معونات بتاخدها من امريكا

و المتل بيقول طعمي الفم تستحي العين فهمته

عدا عن المصالح المشتركة بينهم و اولها بيغ الغاز المصري

لليهود باقل من سعره للشعب المصري نفسه

مصر ( الحكومة ) بتجيب الشتائم لنفسها

عمر حكمه للمبارك اكبر من عمري

مو ع اساس دولة جمهورية

الا اذا نحنا بنتعلم غلط بالمدراس

لما مصر تبدا باصلاح نفسها اكيد الكل بيكون معها

الله يصلح احوال كل بلاد المسلمين

لالا-فلسطين 48
05-08-2010, 08:15 AM
أكبر مخطئ من يحكم على دولة "بحالها" بناء على حقبة من زمن غابر عاشتها ولا تملك من الامر شيئا في وقتها الحالي سوى ذكرى لماض يرنى له (إن كان كذلك أصلا)..

و لاتملك من الامر شيئا سوى التغني بأمجاد قد ولَّت وقد خلت...


أتعلم عندما يريد الغرب انتقاد العرب، ولما نبعد كثيرا، عندما يريد عدد من أبناء العرب "اللي صاحيين عن حالهم شوي" انتقاد العرب ماذا يقولون...

"شعب يعيش على التغني بأمجاده السالفة. كأبو زيد الهلالي وما إلى ذلك، وفي الفترة الحالية هم شعب يسكر ويثمل على نغم اغنية..."


هذا ما يقال واني اوافق على جزء ليس بالبسيط منه!

وقد لمست من موضوعك هذا بعض ما ينطبق عليه ما وصف اعلاه.. والانكى هو دعوى الغير لاتخاذ نفس المجرى أيضا!!!!!!!!



مصر تمرض ولكنها لا تموت
إن اعتلت اعتل العالم العربي وان صحت صحوا


على ما يبدو أن الوضع الصحي لمصر (حكومة مصر) لا يبشر بالخير...

فهنالك علامات بل وحقائق متراكمة، اشارت بعد اجراء جميع التحاليل والتشخيصات الطبية.. ان ما تعانيه مصر هو مرض عضال مزمن!

ولا يتغير الوضع الا في حالة وقوع معجزة طبية وان هذا الاحتمال يقارب الصفر... طالما بقيت النوايا والرأس الكبير الذي يتحكم ويقود مصر (الحكومة والشعب) على ما هو عليه!!!!!!!


يعني شكله العالم العربي مش معتلّ بسبب اعتلال مصر...

والله اللي مبين انه الجهتين معتلين سوا.. بواسوا ببعض وبآزروا بعض بمحنتهم...



إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها. انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم. أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.

ولايش بدنا ننظر علشان نتحسر وبس !!!!!!!!


ما دام مصر تمتلك كل ما وصفته من قوة فلماذا لايبدو ذلك بالمرة...

حتى وان حاولنا استشعار ذلك استشعارا، ولو بالحاسة العاشرة..

فان المنطق ينفي بل ويرفض وجود ما تتحدث عنه!


إن كان لمصر عظيم القوة فلماذا لا تبدو ملامح (على الاقل) هذه القوة عليها... ام أن اخفائها والتظاهر بعدمها هو ضمن اطار الخطة والاستراتيجيات المدعوَّة؟؟؟!!!



لله درك يا مصر الإسلام
لله درك يا مصر العروبة
إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.


فماذا تسمي ذلك إذا؟؟؟!!!

لربما انه احد اشكال تنفيذ الخط والاستراتيجيات الخفية!



أيها الشباب
أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة. أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم .


ألا ترى أن في إعادة تقييم أمر ما رغم كونه لا ينتج ثمارا تستحق التقييم...

يُعتبر نفاقا بل ويصل إلى حد البلاهة!!!!!!

ما هذه الدعوة الباطلة؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

وما فائدة الارادة التي لا تتعدى طاق التمني ولا تخطو خطوة واحدة نحو التغيير، حتى ذاك التغيير المتعلق بالمبادئ والافكار!!!!!!


وسؤالي لك..

إذا ارادت مصر أن تستعيد قوتها (كما تدعي) فان ذلك يبدأ بالاشخاص ممن حولها؟!

أم أن بذلك نحرص على رفع معنويات الحكومة المصرية، لربما تحمل في نفسها نية التغيير!!!

الامر خالٍ من المنطق، وان اردت تجسيد ذلك فلتقسه على نفسك..

لتغير عيب في نفسك تطلب من الاشخاص حولك أن يقيموك ايجابيا (رغم سيادة العيب فيك).. لعلك تخطو خطوة نحو التغيييييييييييير!!!!!!!!

يا خوفي بكرا بهالحالة تصدق حالك انك خالي من العيب... يعني متل اللي بصدق الكزبة (وانت للمثال فقط)!



* * * * *


على فكرة، صادفت جيل كامل من الشباب المصري اللي بحمل تقريبا نفس تفكيرك بما يخض مصر وحكومتها...


والابلى انهم يدعون أن "مبارك ذكي"...


انهم يؤمنون بهذا.. وما يؤمنون به منزل ومقدس ليسوا على استعداد لخوض نقاش فيه!


واما ما وجدته عندك انه رغم حملك لهذه الافكار لكنك تطرحها للنقاش..

لعل النقاش يثري.. :)


(على ما يبدو أن ذلك أيضا يقع ضمن الخطط والاستراتيجيات التي لا علم لنا بها...!)



ويعطيك العافية على جهودك..

ويا رب ما اكون تقلت عليكو...



تحياتي..
لالا-فلسطين 48.

HaSHeM,
05-08-2010, 09:19 AM
لله درك يا مصر الإسلام



:ShababSmile235:


اسمع يا ابني

انا اعتزلت السياسة بسبب هالمواضيع


لكن مجبور علق على هالنقطة




اسمع يا ابو الاسلام انت


الاسلام حرم الحرام ووضحه منيح

اظن مصر الاسلام تحل كثير مما حرم كما نرى وما نراه حقيقة



امبيرح طبعا حضرت برنامج بدون رقابة يمكن الكل بيعرفه

طبعا كان فيه فنان عظيم

بالنسبة لمصر يعتبر من انجازاتها تربية وانشاء فنان مثل هذا

مش هادا موضوعنا


موضوعنا هو السؤال


سألته المذيعة كيف كنت تحصل على المخدرات


فكان جوابه ( مهوا موجود في مصر بشكل طبيعي .. مثل الحشيش لكن الهروين صعب دخوله شوية و السعر غالي على عكس الحشيش )




طبعا هادا بالنسبة للمخدرات يعني كبائر

ما بدنا ندخل في الحجاب والاشياء الي بتعتبروها بسيطة


ما شاء الله ع الاسلام

لله درك يا مصر الاسلام :ShababSmile235:

طبعا بامكانك تطلع منيح في مشاركة دمعة اسى ولالا

يمكن تقتنع بانه الحقيقة غير

ربنا يهدينا ويهدي مصر والعرب كلهم


تحياتي لك

لا تغتر بمثل هذه المقالات

ولا تتغنى بالماضي من اجل اخفاء اخطاء بل جرائم الحاضر





صحيح نسيت اعلق على ( اقوى جيش عربي )


هههه

اقوى جيش عربي ينسحب عن الحدود لافساح المجال للطيران الاسرائيلي بقصف رفح والانفاق

اقوى جيش عربي يلا يظهر الا لقتل الفلسطينين بمنطقة الحدود والمعابر

اقوى جيش عربي يبني الجدار لاغلاق السجن على اخوانه

اقوى جيش عربي يمنع الفلسطينين من السفر عبر المعبر الوحيد له


اقوى جيش عربي لم نسمع صوته حينما كان اخوانهم يذبحون في الحرب على غزة


اقوى جيش عربي يستضيف ليفني في الحرب على غزة

اقوى جيش ... اقوى جيش


يا ابني اوعى تصدق حالك

فكر منيح فيما تقول

ولا تضحك على حالك


:ShababSmile224:


سلام

عاشقة فلسطين..
05-08-2010, 12:36 PM
اللهم احفظ هذا البلد واجعلة آمنآ يارب

بارك اللة فيك اخى

فليس لدي كلام..

بوركـت..

[ عاشقة الرسول ]
05-08-2010, 02:07 PM
اللهم احفظ هذا البلد واجعلة آمنآ يارب

بارك اللة فيك يا حسام

فليس لدي كلام..

بوركـت..

تحيا مصر

الملاك الشرير
05-08-2010, 09:11 PM
جايلك بالشوق اللي ماليني انا مصري ودمي فلسطيني
والقدس حياتي وصلاتي والاقصى الغالي يا نور عيني

حسام المصرى
05-08-2010, 09:42 PM
اممم

قوى جيش عربي!!

ضد العرب اللي زيهم

يا سلام ده على أساس أننا فى 73 حاربنا السعودية مثلا


المشايخ و العلماء اغلبهم مش موجودين بمصر لانهم ما لقوا اللي يهتم فيهم

ده على أساس أن الشعراوى ومحمد حسان ومحمد حسين يعقوب وحازم شومان وأبو اسحاق .. وغيرهم الكثير

دول بقى عايشين فى جنوب أفريقيا

مش من انجازات مصر إنه يكون العالم او الشيخ حامل لجنستها

الانجاز انها تكون هي اللي ساعدته ليخدم بلده

مش يشتغل عند الطرف المعادي

مش فاهم الطرف المعادى .. أولا مصر ساعدتهم أمال كل العلماء اللى عندنا دول اتعلموا ازاى مثلا .. فى جامعة كامبريدج

اقلك شو الل بيضعف مصر مش الشتم

اللي بيضعفها

انها مرتبطة باتفاقيات بتحكمها
و معونات بتاخدها من امريكا


طب والاتفاقيات دى مين سببها مش العرب .. احنا حاربنا وكسبنا لكن أمريكا اتدخلت واحنا كنا لوحدنا والعرب سابونا فكان لازم نعمل سلام .. لو مكناش عملنا سلام مكناش اخدنا أى حاجة خالص وكان زمان بيبتبنى على أرضنا كلها مستوطنات زى ما بتعمل اسرائيل حاليا فى فلسطين .. لكن الحمد لله السادات كان عبقرى ولم ينساق وراء من لا يفهم


و المتل بيقول طعمي الفم تستحي العين فهمته

مش عايز أفهمه بصراحة :shababsmile237:

عدا عن المصالح المشتركة بينهم و اولها بيغ الغاز المصري

احنا طبعا ضد تصدير الغاز لاسرائيل كشعب مصرى .. ولكن يا ستى اعتبريها تجارة مهو المسامين كانوا بيشتروا من الكفار والعكس .. مع انهم كانوا اعداء وبعدين الرسول كان راهن درعه عند يهودى .. ولكن برده أنا ضد الغاز ولكن الاتفاقية تلزم

لليهود باقل من سعره للشعب المصري نفسه

. احنا لما بنستهلك غاز فى الشهر بندفع 4 جنيه بالكتير أوى ...

مصر ( الحكومة ) بتجيب الشتائم لنفسها

عادى اللى عايزة تنفذه الحكومة برده بتنفذه والشتايم دى اللى الناس مش فهماه انها مش هتجيب غير لاعناد وانسب الطرق هو الاحترام

عمر حكمه للمبارك اكبر من عمري

مو ع اساس دولة جمهورية

الا اذا نحنا بنتعلم غلط بالمدراس

طب وأنا اعمل ايه فى ديه .. اهو جاى انتخابات مقبلة يا ستى

لما مصر تبدا باصلاح نفسها اكيد الكل بيكون معها

الله يصلح احوال كل بلاد المسلمين


والله لما تبتدى الدولة المحتلة الأول اللى عندها عباس واللى عندها مفتى بيقول أن بناء الجدار حلال ..

واللى عندها فتح وحماس مسلمين بيضربوا فى بعض .. تصلح نفسها ..


عموما ربنا يهدى الجميع

حسام المصرى
05-08-2010, 09:57 PM
أكبر مخطئ من يحكم على دولة "بحالها" بناء على حقبة من زمن غابر عاشتها ولا تملك من الامر شيئا في وقتها الحالي سوى ذكرى لماض يرنى له (إن كان كذلك أصلا)..

و لاتملك من الامر شيئا سوى التغني بأمجاد قد ولَّت وقد خلت...


يا ستى الحمد لله العباقرة فى مصر لسة موجودين وزويل ومجدى يعقوب دول برده موجودين حاليا ..

عندك كمان ان المهندسين بتوعنا والدكاترة هما اللى بيديروا مصانع ومستشفيات العالم العربى وخاصة الامارات والسعودية .... وجيشنا أقوى جيش ...


"شعب يعيش على التغني بأمجاده السالفة. كأبو زيد الهلالي وما إلى ذلك، وفي الفترة الحالية هم شعب يسكر ويثمل على نغم اغنية..."

أيوة بيقولوا كده .. لكن احنا لسة مصر لحد دلوقتى ولادة ..


وقد لمست من موضوعك هذا بعض ما ينطبق عليه ما وصف اعلاه.. والانكى هو دعوى الغير لاتخاذ نفس المجرى أيضا!!!!!!!!


يا ستى مش انا اللى كاتب الموضوع ده مقال صحفى سعودى بيفهم كاتبه ...



على ما يبدو أن الوضع الصحي لمصر (حكومة مصر) لا يبشر بالخير...

فهنالك علامات بل وحقائق متراكمة، اشارت بعد اجراء جميع التحاليل والتشخيصات الطبية.. ان ما تعانيه مصر هو مرض عضال مزمن!

ولا يتغير الوضع الا في حالة وقوع معجزة طبية وان هذا الاحتمال يقارب الصفر... طالما بقيت النوايا والرأس الكبير الذي يتحكم ويقود مصر (الحكومة والشعب) على ما هو عليه!!!!!!!


يعني شكله العالم العربي مش معتلّ بسبب اعتلال مصر...

والله اللي مبين انه الجهتين معتلين سوا.. بواسوا ببعض وبآزروا بعض بمحنتهم...


لا على فكرة .. لو مصر اتحركت الكل هيتحرك .. مصر هى الحضن الآمن للعرب



إن كان لمصر عظيم القوة فلماذا لا تبدو ملامح (على الاقل) هذه القوة عليها... ام أن اخفائها والتظاهر بعدمها هو ضمن اطار الخطة والاستراتيجيات المدعوَّة؟؟؟!!!

يا ستى مسير الزمن يورينا


فماذا تسمي ذلك إذا؟؟؟!!!

مسألة وقت وتخطيط





ألا ترى أن في إعادة تقييم أمر ما رغم كونه لا ينتج ثمارا تستحق التقييم...

يُعتبر نفاقا بل ويصل إلى حد البلاهة!!!!!!

ما هذه الدعوة الباطلة؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

وما فائدة الارادة التي لا تتعدى طاق التمني ولا تخطو خطوة واحدة نحو التغيير، حتى ذاك التغيير المتعلق بالمبادئ والافكار!!!!!!


الحمد لله الشعب بقى الأيام دى مبيسكتش عن حقه والسنين الجاية هتحصل فيها تغيرات كبيرة كما يتزقع كبار الساسة .. أهم حاجة انك وقت متحتاج الارداة تكون موجودة فعلا

وسؤالي لك..

من المنطق، وان اردت تجسيد ذلك فلتقسه على نفسك..

لتغير عيب في نفسك تطلب من الاشخاص حولك أن يقيموك ايجابيا (رغم سيادة العيب فيك).. لعلك تخطو خطوة نحو التغيييييييييييير!!!!!!!!

يا خوفي بكرا بهالحالة تصدق حالك انك خالي من العيب... يعني متل اللي بصدق الكزبة (وانت للمثال فقط)!

عايزة تضربى أى مثال .. أى حد غيرى .. أوك


أنا بقول الكلام اللى أنا مقتنع بيه دايما


على فكرة، صادفت جيل كامل من الشباب المصري اللي بحمل تقريبا نفس تفكيرك بما يخض مصر وحكومتها...


من الأخر كل المصريين فاهمين صح .. وعمرهم مهيغيروا فكرهم ويقولوا ان حرب أكتوبر دى حرب عار وأن السادات رجل فاسق وخائن .. مستحيل ..

حرب أكتوبر حرب العزة والكرامة والسادات رجل وعبقرى بمعنى الكلمة .. وأنا لست مع الحكومة ولكنى مع العقل ..

والابلى انهم يدعون أن "مبارك ذكي"...

هو ممكن يكون أذكى من كتير من الحكام .. على الأقل.. وبلاش نتكلم عن مبارك مش عايزين نروح فى داهية :shababsmile237:


انهم يؤمنون بهذا.. وما يؤمنون به منزل ومقدس ليسوا على استعداد لخوض نقاش فيه!
شئ طبيعى حاجة صح وأثبتت صحتها والكل مقتنع بيها يبقى ليه نبيع تاريخنا وانجازتنا عشان أفكار ناس أخرى كل هدفها التحطيم ..

واما ما وجدته عندك انه رغم حملك لهذه الافكار لكنك تطرحها للنقاش..

يا ستى الموضوع مش من دماغى ده مقال واحد سعودى .. أنا مليش دعوة


(على ما يبدو أن ذلك أيضا يقع ضمن الخطط والاستراتيجيات التي لا علم لنا بها...!)

طب الحمد لله انك فهمتى

ويعطيك العافية على جهودك..

ويا رب ما اكون تقلت عليكو...



تحياتي..
لالا-فلسطين 48.


شكرا على المرور

حسام المصرى
05-08-2010, 10:06 PM
:shababsmile235:


اسمع يا ابني

ابنك .. والله ضحكتنى .. ده على أساس أنى مثلا بلعب معاك فى الشارع ..

اسمى حسام يا شاطر لو مش عاجبك حسام قول أخى لو مش عاجبك أخى قول يا بش مهندس ..

لكن ابنى ومش ابنى دى تقولها لصحابك ..

انا اعتزلت السياسة بسبب هالمواضيع

البرادعى بيتكلم يا جدعان ..


لكن مجبور علق على هالنقطة




اسمع يا ابو الاسلام انت

والله كلام مستفز من مشرف .. هو الاسلام لعبة عشان تتريق وتقول يا أبو الاسلام .. عموما ربنا يسامحك


الاسلام حرم الحرام ووضحه منيح

اظن مصر الاسلام تحل كثير مما حرم كما نرى وما نراه حقيقة



امبيرح طبعا حضرت برنامج بدون رقابة يمكن الكل بيعرفه

طبعا كان فيه فنان عظيم

بالنسبة لمصر يعتبر من انجازاتها تربية وانشاء فنان مثل هذا

مش هادا موضوعنا


موضوعنا هو السؤال


سألته المذيعة كيف كنت تحصل على المخدرات


فكان جوابه ( مهوا موجود في مصر بشكل طبيعي .. مثل الحشيش لكن الهروين صعب دخوله شوية و السعر غالي على عكس الحشيش )




طبعا هادا بالنسبة للمخدرات يعني كبائر

ما بدنا ندخل في الحجاب والاشياء الي بتعتبروها بسيطة


ما شاء الله ع الاسلام

لله درك يا مصر الاسلام :shababsmile235:

أها طب احنا دول فى مصر بنعتبرهم فسقة ومروجى للدعارة .. ولا يمتون للاسلام بصلة لكن واضح أن متابع أخبارهم جامد أوى ..

بعدين أنتا نسيت ان معظم المشايخ مصريين ونسيت جامعة الأزهر اللى بتطلع آلاف من حفظة القرآن الكريم ..

ونسيت أن مصر فيها أعلى نسبة منقبات وعددهم 9 مليون ...

ومسكت فى الحاجات الوحشة .. أكيد الحاجات الوحشة موجودة فى كل مكان



يمكن تقتنع بانه الحقيقة غير

ربنا يهدينا ويهدي مصر والعرب كلهم


تحياتي لك

لا تغتر بمثل هذه المقالات

ولا تتغنى بالماضي من اجل اخفاء اخطاء بل جرائم الحاضر





صحيح نسيت اعلق على ( اقوى جيش عربي )


هههه

اقوى جيش عربي ينسحب عن الحدود لافساح المجال للطيران الاسرائيلي بقصف رفح والانفاق

اقوى جيش عربي يلا يظهر الا لقتل الفلسطينين بمنطقة الحدود والمعابر

اقوى جيش عربي يبني الجدار لاغلاق السجن على اخوانه

اقوى جيش عربي يمنع الفلسطينين من السفر عبر المعبر الوحيد له


اقوى جيش عربي لم نسمع صوته حينما كان اخوانهم يذبحون في الحرب على غزة


اقوى جيش عربي يستضيف ليفني في الحرب على غزة

اقوى جيش ... اقوى جيش


يا ابني اوعى تصدق حالك

فكر منيح فيما تقول

ولا تضحك على حالك


:shababsmile224:


سلام


يا أخى أقوى جيش عربى منطقيا لن يدافع عن الذين ينفذون عمليات ارهابية على أراضينا .. وعن الذين يحاربون بعضهم البعض داخل أرضهم .. أقوى جيش عربى . يستطيع الدفاع عن أرضه ضد اى معتد .. ليس بالسلاح ولكن هذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ان جنودنا غير اجناد الأرض..

يعنى يا شاطر الرسول من قال أننا نمتلك خير جنود الأرض ولست أنا ...

حسام المصرى
05-08-2010, 10:11 PM
اللهم احفظ هذا البلد واجعلة آمنآ يارب

بارك اللة فيك اخى

فليس لدي كلام..

بوركـت..

جزاك الله خيرا .. على المرور

مرورك الأروع

دمع المطر
05-08-2010, 10:11 PM
يا أخى أقوى جيش عربى منطقيا لن يدافع عن الذين ينفذون عمليات ارهابية على أراضينا .. وعن الذين يحاربون بعضهم البعض داخل أرضهم .. أقوى جيش عربى . يستطيع الدفاع عن أرضه ضد اى معتد .. ليس بالسلاح ولكن هذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ان جنودنا غير اجناد الأرض..

يعنى يا شاطر الرسول من قال أننا نمتلك خير جنود الأرض ولست أنا ...

عمليات إرهابية ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
يؤسفني انه واحد عربي ومسلم يحكي هيك حكي ،،هادي العمليات الارهابية اللي بتحكي عنها احنا بنفخر فيها ،،لأنها الطريق الوحيد حتى ندافع عن أرضنا واسلامنا ووحدتنا ،عنجد يؤسفني

حسام المصرى
05-08-2010, 10:34 PM
تحيا مصر

تحيا مصر .. ان شاء الله ..

نورتى الموضوع

حسام المصرى
05-08-2010, 10:37 PM
عمليات إرهابية ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
يؤسفني انه واحد عربي ومسلم يحكي هيك حكي ،،هادي العمليات الارهابية اللي بتحكي عنها احنا بنفخر فيها ،،لأنها الطريق الوحيد حتى ندافع عن أرضنا واسلامنا ووحدتنا ،عنجد يؤسفني

كالعادة فهمتى غلط ..

أنا أقصد من تسللوا الى أراضينا من خلال الأنفاق .. كانوا من حزب الله وتدربوا على أيد حماس وقاموا بتنفيذ عمليات فى الحسين والأزهر على ما اظن .. راح فيها ضحايا مصريين .. وهذا كان السبب الرئيسى لاغلاق الأنفاق ولولاه لظلت الأنفاق مفتوحة

نور الهدى
05-08-2010, 11:29 PM
كالعادة فهمتى غلط ..

أنا أقصد من تسللوا الى أراضينا من خلال الأنفاق .. كانوا من حزب الله وتدربوا على أيد حماس وقاموا بتنفيذ عمليات فى الحسين والأزهر على ما اظن .. راح فيها ضحايا مصريين .. وهذا كان السبب الرئيسى لاغلاق الأنفاق ولولاه لظلت الأنفاق مفتوحة

كالعادة قصصك خرافية ..

حسام المصرى
05-08-2010, 11:31 PM
وكالعادة ردرودك باهتة

نور الهدى
05-08-2010, 11:35 PM
كالعادة لان موضوعك باهت اصلا :)

و نقاشك لا يرقى لمستوى نقاش لافتقاره من اي ادلة او براهين او حتى ردود على مخالفيك .. سواء هنا او في موضوعك الآخر

سياسة الهروب رايناها من اعضاء غيرك و ما اكثرهم .. كل منهم تحجج باسباب تافهة .. :)

لكن الهروب واحد ^^

شهيد
05-08-2010, 11:38 PM
:ShababSmile235:


اسمع يا ابني

انا اعتزلت السياسة بسبب هالمواضيع


لكن مجبور علق على هالنقطة




اسمع يا ابو الاسلام انت


الاسلام حرم الحرام ووضحه منيح

اظن مصر الاسلام تحل كثير مما حرم كما نرى وما نراه حقيقة



امبيرح طبعا حضرت برنامج بدون رقابة يمكن الكل بيعرفه

طبعا كان فيه فنان عظيم

بالنسبة لمصر يعتبر من انجازاتها تربية وانشاء فنان مثل هذا

مش هادا موضوعنا


موضوعنا هو السؤال


سألته المذيعة كيف كنت تحصل على المخدرات


فكان جوابه ( مهوا موجود في مصر بشكل طبيعي .. مثل الحشيش لكن الهروين صعب دخوله شوية و السعر غالي على عكس الحشيش )




طبعا هادا بالنسبة للمخدرات يعني كبائر

ما بدنا ندخل في الحجاب والاشياء الي بتعتبروها بسيطة


ما شاء الله ع الاسلام

لله درك يا مصر الاسلام :ShababSmile235:

طبعا بامكانك تطلع منيح في مشاركة دمعة اسى ولالا

يمكن تقتنع بانه الحقيقة غير

ربنا يهدينا ويهدي مصر والعرب كلهم


تحياتي لك

لا تغتر بمثل هذه المقالات

ولا تتغنى بالماضي من اجل اخفاء اخطاء بل جرائم الحاضر





صحيح نسيت اعلق على ( اقوى جيش عربي )


هههه

اقوى جيش عربي ينسحب عن الحدود لافساح المجال للطيران الاسرائيلي بقصف رفح والانفاق

اقوى جيش عربي يلا يظهر الا لقتل الفلسطينين بمنطقة الحدود والمعابر

اقوى جيش عربي يبني الجدار لاغلاق السجن على اخوانه

اقوى جيش عربي يمنع الفلسطينين من السفر عبر المعبر الوحيد له


اقوى جيش عربي لم نسمع صوته حينما كان اخوانهم يذبحون في الحرب على غزة


اقوى جيش عربي يستضيف ليفني في الحرب على غزة

اقوى جيش ... اقوى جيش


يا ابني اوعى تصدق حالك

فكر منيح فيما تقول

ولا تضحك على حالك


:ShababSmile224:


سلام

http://files.shabab.ps/store/1/100508213741wWJz.gif

حسام المصرى
05-08-2010, 11:39 PM
كالعادة لان موضوعك باهت اصلا :)

و نقاشك لا يرقى لمستوى نقاش لافتقاره من اي ادلة او براهين او حتى ردود على مخالفيك .. سواء هنا او في موضوعك الآخر

سياسة الهروب رايناها من اعضاء غيرك و ما اكثرهم .. كل منهم تحجج باسباب تافهة .. :)

لكن الهروب واحد ^^

برافو عليكى يا شاطرة والموضوع باهت للى مبيستوعبش ..

نور الهدى
05-08-2010, 11:44 PM
و ردودي باهتة للي مبيفهموش :)

شهيد
05-08-2010, 11:48 PM
بس :)

PaLeSt!Ne SouL
05-09-2010, 10:03 PM
والله لما تبتدى الدولة المحتلة الأول اللى عندها عباس واللى عندها مفتى بيقول أن بناء الجدار حلال ..

واللى عندها فتح وحماس مسلمين بيضربوا فى بعض .. تصلح نفسها ..


عموما ربنا يهدى الجميع

هههه

طيب يا حسام راجعة علق مرة تانية على كلامك كله

بس انا ما بنكر الكلام اللي قلته عن عباس و عن الناس اللي بيقولوا عن حالهم مشايخ


انا ما نقلت مقال بيمجد فيهم و بيمدح بكلام ما له ساسا من الصحة

و الحق مبين و واضح

و انا ما قلت انو احوال بلدنا كويسة و مبسوطة عليها هيك

لكن هاد الوضع العام بكل البلاد لعربية و الغلمية طالما غيرنا بيحكمنا
و الحكام و الرؤساء اللي عنا بس دمى بايدين امريكا و الغرب

لكن مصر زي فلسطين زي اي بلد فيها الصالح و الطالح
لكن ما بدافع عن الغلط و هو واضح