المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمـآذآ نرتـكب هذه الأفـعآلْ


أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-10-2010, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله:ShababSmile229:..

اول موضوع الي في النقـآش:ShababSmile229:..

اتمنى انو يكون بيستحق القرآءة والردْ علـيه:ShababSmile240:..

اليوم حبيت أطرح عليكو قضية مهمة:).. وبأبدأ معكو ببيت الشعر:

نغير عَلَى بكر أخينا إذا ما لم نجد إلا أخانا ..
http://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab17.gifhttp://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab17.gif

وبالعآمية .. لو ما لقينا حدا نتقاتل معو نحكي فيه .. بنتقاتل مع اخونى وبنحكي فيه :)..

شباب ..

في الايام هادي بنلاحظ انو النآس ما بتسلم من بعض :ShababSmile239:..

مع انو الرسول عليه السلام بيقول:

" المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ":ShababSmile240:

بنحكي في بعض .. وبنغتاب بعض.. وبنتقآتل مع بعض.. رغم انو الآيآت والأحاديث الشريفة

وآضحة في هالشأنْ..!http://shabab.ps/vb/images/icons/icon10.gif

تسآؤلي ..

ليش وصلنا لهالمرحـلة ..

وهل عندنا استعدآد لحتى نغيرهـآ..

وشو الطريقة الي حنطرقها لنغير هالعآدة؟!:ShababSmile235:

أنتظر تفآعلكم:ShababSmile240:
ودمتم في حفظ الرحمنhttp://shabab.ps/vb/images/icons/icon7.gif

http://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab13.gifhttp://shabab.ps/vb/images/icons/Shabab13.gif

شهيد
03-10-2010, 09:24 PM
يا هلا آحمد ..

وصلنا لـ هالمرحلة بسبب انعدام اسس الدين و الجهل أيضا بحرمانية هذا الافعال .!

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-10-2010, 09:27 PM
يا هلا آحمد ..

وصلنا لـ هالمرحلة بسبب انعدام اسس الدين و الجهل أيضا بحرمانية هذا الافعال .!

هآد اكيد العامل الاساسي .. الي خلانا نصل لهالمرحلة ..

أخ شهيداحترمك على رأيك..

وشكرا الك لمرورك على موضوعي يا باشا

قسامي غزة
03-10-2010, 10:30 PM
يعطيك العافية اخي احمد
صراحة موضوع مهم ويستحق النقاش
وان شاء الله ما يكون اخر موضوع الك بالقسم

القضية هاد بنعاني منها بشكل يومي
الشي الاساسي للغيبة او النميمة هو قلة الوازع الديني
واصبحت الناس بتاكل في بعض
وبتنهش في بعض كما لو اننا في غابة
ممكن يكون شخص بيكره النجاح لشخص تاني
او بيكره الوا الخير
وبيصير بعد هيك لما يشوفوا ناحج يغتاب فيه
ويحكي عنوا قيل وقال
وكلام ليس له من الصحة
والمشكلة الاكبر انوا نجد اذان صاغية لهذا الشخص النمام
والحل لهيك قصة
انوا الواحد ما يحكي عن شي ما شافه بعينوا
او ما يسمع لحدا قبل ما يتاكد من الخبر قبل ما يحكيه
ويعطيك العافية علي طرحك للقضية

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-10-2010, 10:41 PM
يعطيك العافية اخي احمد
صراحة موضوع مهم ويستحق النقاش
وان شاء الله ما يكون اخر موضوع الك بالقسم

القضية هاد بنعاني منها بشكل يومي
الشي الاساسي للغيبة او النميمة هو قلة الوازع الديني
واصبحت الناس بتاكل في بعض
وبتنهش في بعض كما لو اننا في غابة
ممكن يكون شخص بيكره النجاح لشخص تاني
او بيكره الوا الخير
وبيصير بعد هيك لما يشوفوا ناحج يغتاب فيه
ويحكي عنوا قيل وقال
وكلام ليس له من الصحة
والمشكلة الاكبر انوا نجد اذان صاغية لهذا الشخص النمام
والحل لهيك قصة
انوا الواحد ما يحكي عن شي ما شافه بعينوا
او ما يسمع لحدا قبل ما يتاكد من الخبر قبل ما يحكيه
ويعطيك العافية علي طرحك للقضية


كلامك مية مية أخ قسـآمي..
أكيد حنلاقي نآس بتحكي وبتقول وبتغتآب> وهآد مش غريب
بس الغريب انو هالناس بتلاقي انو الوسط الي عايشة فيه ما بيردعها وبيتقبل كلامها وبيتافعل معو ..
وهآدي مشكلة كبيرة بنعاني منهآ,,
صح لسآنك أخي قسآمي.. والله يعافيك ويعطيك العافية كمآن..
وان شاء الله مش حـيكونآخر موضوع يا عسل^^..


بانتظآر آرآء ووجهآت نظر أخرى ..

rawaa
03-11-2010, 10:05 AM
هالايام ماحدا بحب الخير لحدا مشان هيك بغتابو وبتئاتلو وبحكو شغلات ماسارت ليكونو احسن(هو شي حلو الواحد يكون عندو عزيمه ليكون احسن بس من غير مايتئاتل مع حدا يطور حالو لحالو من غير مايئذي غيرو)
بس في ناس هالشي شغلهم الشاغل بالدنيا وشي اكيد ازا عرفت هالشخص اغتابك وحكى شغلات عنك وماسارت بتروح بتتئاتل معو لانو حئك توقفو عند حدو ليش ليخرب سمعتك ويخرب حياتك

موضوعك حلو وبستحق النقاش لانو لو كل واحد لزم حدو مارح بسير كره بهالدنيا...يعطيك العافيه

دموع الغربة واشواق العودة
03-11-2010, 10:49 AM
كتير مميز احمد ..
احجزلي هالمكان رااجعة
..^.*..

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-11-2010, 02:00 PM
هالايام ماحدا بحب الخير لحدا مشان هيك بغتابو وبتئاتلو وبحكو شغلات ماسارت ليكونو احسن(هو شي حلو الواحد يكون عندو عزيمه ليكون احسن بس من غير مايتئاتل مع حدا يطور حالو لحالو من غير مايئذي غيرو)
بس في ناس هالشي شغلهم الشاغل بالدنيا وشي اكيد ازا عرفت هالشخص اغتابك وحكى شغلات عنك وماسارت بتروح بتتئاتل معو لانو حئك توقفو عند حدو ليش ليخرب سمعتك ويخرب حياتك

موضوعك حلو وبستحق النقاش لانو لو كل واحد لزم حدو مارح بسير كره بهالدنيا...يعطيك العافيه



مممم..

فعلا .. الايام هادي مآحدآ بيحب الخيـر لحد~..

وكأنــو صـرنـآ أعـدآء~

كلامك مية مية..

بس شوفي.. الأمور برضو مآ بتنحـل بالضـرب والقتـآلْ .. لانو لو بدي ألاحق الي بيحكو عني بخـلصشْ ~

الامور بتنحل بالعقلْ.. وبالروآق لحتى مآ نزيد الطيـن بلّـهْ ..

أختي rawaa .. بتشكرك كتير لمرورك على موضوعي وإبـدآء رأيكْ ..

يعـطيكي ألف عـآفية يآ ربي ..

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-11-2010, 02:15 PM
كتير مميز احمد ..
احجزلي هالمكان رااجعة
..^.*..


حجزتلك الجنآح الغربي..
هآوي وبيطل على البحر.. يعني ما حتحسي بالشوب..هههه

اهلا وسهلا فيكي يآ خيتي بأي وقت

هادي
03-11-2010, 04:04 PM
أحمد .. موضوعك مهم جداً:ShababSmile240:
الغيبة أو النمييمة .. بإختصار ذكر الإنسان لأخاه الإنسان فيما يكره بغير وجوده
أحمد .. الموضوع إجتماعي بالدرجة الأولى وللأسف مجتمعاتنا الشرق أوسطيه إجمالاً تتصف بالغيبة والنميمة.. حتى مع حضور وازع ديني ممكن ما يكون رادع للغيبة أو النميمة، ممكن لعدم فهمنا الصحيح لمسألة الغيبة بالمفهوم الشرعي!! أو لسبب آخر وهوه الأهم ( التربية)، في تربيتنا للأطفال ننمي لديهم مسألة الغيبة والنميمة كأن نستمع للطفل وهو يتحدث عن سر أخاه أو يشي عنه بغلطه قام بها!! والصحيح في التعامل مع الأطفال تعويدهم على احترام خصوصيات الآخرين، ومعاقبة الواشي.
فالمصيبة تكون حين تصبح الغيبة والنميمة عادة تربينا عليها، ولا ندرك بعد سيئاتها وعواقبها.
( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه).@_@@_@

عزيز النفس
03-11-2010, 07:42 PM
انا اتفق مع اخوي قسامي ,,


فعلا السب الرئيسي هو قله الوازع الديني ,,


كذلك تحقير هذا الذنب ’’


اي لو اننا علمنا حجم هذا الذنب لما صدر منا


واكيد بنقدر نصلح من هذا الحال


بشرط ان الكل يبدأ من نفسه ’’

PaLeSt!Ne SouL
03-11-2010, 08:06 PM
كتير ناس ما بينموا أو بيغتابوا لأنهم بكرهوا شخص معين

السبب الفضاوة و التسلية

يعني لو ملاقيله شغلة ما كان عندو وقت للكلام الفاضي

و طبعا الواحد بيعمله ذنوب اكبر من إنه يغتاب فبيستهينوا بهاد الشئ

و يحسبونه هينا و هو عند الله عظيم

لو كل و احد قبل ما يحكي اي كلمة يسأل حاله هالكلام اللي رح اقوله اي ملك رح يكتبه لي الشمال و لا اليمين
يوم القيامة حيسرني اشوفه و لا لأ

طبعا كل ابن آدم خطاء

لكن ما نحطها شماعة لكل شي

بارك الله فيك أحمد

ما تحرمنا مواضيعك الرائعة

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-11-2010, 09:06 PM
انا اتفق مع اخوي قسامي ,,


فعلا السب الرئيسي هو قله الوازع الديني ,,


كذلك تحقير هذا الذنب ’’


اي لو اننا علمنا حجم هذا الذنب لما صدر منا


واكيد بنقدر نصلح من هذا الحال


بشرط ان الكل يبدأ من نفسه ’’


برضو كلامك مزبوط اخي عزيز .. فعلا استحقآر الذنب مصيبة~..

وكما قال الرسول الحبيب: رب كلمة يحرك المرء بها لسانه فتغضب الرحمن فتهوي بهِ في النآر >أو كمآ قآل رسول الله لاني مش حآفظ الحديث بالضبط..

اخي عزيز.. بآرك الله فيك وشكرا الك على مرورك العطرْ ..

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-11-2010, 09:08 PM
كتير ناس ما بينموا أو بيغتابوا لأنهم بكرهوا شخص معين

السبب الفضاوة و التسلية

يعني لو ملاقيله شغلة ما كان عندو وقت للكلام الفاضي

و طبعا الواحد بيعمله ذنوب اكبر من إنه يغتاب فبيستهينوا بهاد الشئ

و يحسبونه هينا و هو عند الله عظيم

لو كل و احد قبل ما يحكي اي كلمة يسأل حاله هالكلام اللي رح اقوله اي ملك رح يكتبه لي الشمال و لا اليمين
يوم القيامة حيسرني اشوفه و لا لأ

طبعا كل ابن آدم خطاء

لكن ما نحطها شماعة لكل شي

بارك الله فيك أحمد

ما تحرمنا مواضيعك الرائعة


مممم.. فعلا كلامك صحْ
الفضآوة برض سبب مهم في هالمشكلة .. لانو لو الانسان مشغول .. أكيد ما حيلاقي الوقت لحتى يحكي عن النآس والعآلم ْ..

والحبيب بيقول:
" نعمتان مغبون بهما الانسان يوم القيآمة , الصحة والفرآغ"

كلامك جوآهر يا خيــتي ..

شكرا جزيلا لمرورك على موضوعي .. شرفتيني بطلتك والله ^^

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-11-2010, 09:19 PM
أحمد .. موضوعك مهم جداً:shababsmile240:
الغيبة أو النمييمة .. بإختصار ذكر الإنسان لأخاه الإنسان فيما يكره بغير وجوده
أحمد .. الموضوع إجتماعي بالدرجة الأولى وللأسف مجتمعاتنا الشرق أوسطيه إجمالاً تتصف بالغيبة والنميمة.. حتى مع حضور وازع ديني ممكن ما يكون رادع للغيبة أو النميمة، ممكن لعدم فهمنا الصحيح لمسألة الغيبة بالمفهوم الشرعي!! أو لسبب آخر وهوه الأهم ( التربية)، في تربيتنا للأطفال ننمي لديهم مسألة الغيبة والنميمة كأن نستمع للطفل وهو يتحدث عن سر أخاه أو يشي عنه بغلطه قام بها!! والصحيح في التعامل مع الأطفال تعويدهم على احترام خصوصيات الآخرين، ومعاقبة الواشي.
فالمصيبة تكون حين تصبح الغيبة والنميمة عادة تربينا عليها، ولا ندرك بعد سيئاتها وعواقبها.
( من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه).@_@@_@




كلامك زينة العقل اخي امجد.. فعلا احنا اصبحنآ بنعآني من مشكلات لا حصر لهآ..

خ امجدْ.. مرورك شرفني .. لا ننعدم هالمرور الطيب ْ^^

جزائرية وقلبي في فلسطين
03-11-2010, 11:27 PM
والله يا اخي الغيبة والنميمة صارو شي عادي بمجتمعنا العربي ما بعرف ليش لهدرجة الناس شايفينها امر عادي على الرغم من انو ديننا الحنيف بيحدرنا كتير من هالشي ولو نرجع لتاريخ بنلاقي انو مو جديد علينا كعرب ..طيب ليش ...انا بوافق الاخوة في مساءلة ضعف الوازع الديني .بالاضافة الى الترصد الدائم للاخرين والغيرة يعني ما بكفي الاهتمام بالنفس فتلاقي دايما بقولو فلان عمل فلان سوا ومن هون يبلش الحديث عن الاخرين وغيبتهم والله شي مقزز الي عم يعيشو مجتمعنا ولهالسبب نحنا على الحالة ليش ما بنغير من الغرب بي هالنقطة بدلا ما نقلدهم في اشياء تانية ما لها معنا مع انو نحن هن اهل هالقيم وديننا اهتم بيها كتير بس شو راح نعمل

اجمل احساس
03-12-2010, 01:59 AM
يمكن لو كل شخص اتخيل انو رح يكون محل ايلي بينحكي عنو كان ما اتحمل يحكي نص كلمة على غيرو او يستغيب او ينم على حدا بس للاسف صارت هالاشياء متل مرحبا

اتوقع الاسباب ايلي حكوها الاعضاء مُقنعة بس انا عندي شغلة بسيطة اضيفها
انو اوقات الشخص لما بيستغيب فلان بيكون مقهور منو كتير

وبيحكي عنو لصديقو مثلا فشة خلق مش اكتر

طبعا ما ببرر الغيبة بس بحكي شغلة اجت على بالي احكيها

يعطيك العافية يارب ،،، ان شاء الله ما يكون اخر موضوع

وما تحرمنا المواضيع الحلوة

دموع الغربة واشواق العودة
03-12-2010, 02:30 PM
ههه ماشي هيني رجعت للجناح الغربي ..(مريح كتير) ..
طب سبب هالافعال
البعد عن الرب ..وعن الدين وجهلنا بهيك امور ..
الكل صار يغتاب وينم ..يمكن هي نتيجة كره وحقد ..او غيرة
واحيانا نتيجة مطالب شخصية .. هدفها توليد شرارة النزاع والقتال بين الناس
وهالناس والي صارو كتير بهالايام اسمحلي احكي عنهم انهم مريضين نفسيا
وترباية الاهل الي هي الاساس بكل اشي ..
الترباية الجيدة اكيد حتخرج ناس منيحة الها اهداف اسمى واعلى من ..
ذكر معايب الناس والتفريق بينها ..ناس صافية قلوبها لله ..
والي بيتبين انو الترباية فشلت فشل كبير عنا بمجتمعنا ..
بكل المجالات ..
بدايتك مميزة بهالقسم ..ويارب عطول تكون هيك ..
موضوع يستحق النقاش اخي
شكرا الك
..^.*..

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-12-2010, 06:30 PM
والله يا اخي الغيبة والنميمة صارو شي عادي بمجتمعنا العربي ما بعرف ليش لهدرجة الناس شايفينها امر عادي على الرغم من انو ديننا الحنيف بيحدرنا كتير من هالشي ولو نرجع لتاريخ بنلاقي انو مو جديد علينا كعرب ..طيب ليش ...انا بوافق الاخوة في مساءلة ضعف الوازع الديني .بالاضافة الى الترصد الدائم للاخرين والغيرة يعني ما بكفي الاهتمام بالنفس فتلاقي دايما بقولو فلان عمل فلان سوا ومن هون يبلش الحديث عن الاخرين وغيبتهم والله شي مقزز الي عم يعيشو مجتمعنا ولهالسبب نحنا على الحالة ليش ما بنغير من الغرب بي هالنقطة بدلا ما نقلدهم في اشياء تانية ما لها معنا مع انو نحن هن اهل هالقيم وديننا اهتم بيها كتير بس شو راح نعمل


على قولة المثل
"هم بيبكي وهم بيضحك"

سبحان الله الأجآنب اخدو عنا كل شي كويس.. واحنا اخدنا عنهم كل شي غلط..
اخدو النظام والاحترام واحنا اخدنا الهوجنة والفوضى ..

فعلا كلامك مزبوط.. لو كل واحد التهى بحآلو كآن ما بيصير فينـآ هيك..

شكرا كتير الك اختي جزآآئرية ..^^

رأيك كتير مزبوط..

بس دخيلك لا تعصبي هههه

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-12-2010, 06:33 PM
يمكن لو كل شخص اتخيل انو رح يكون محل ايلي بينحكي عنو كان ما اتحمل يحكي نص كلمة على غيرو او يستغيب او ينم على حدا بس للاسف صارت هالاشياء متل مرحبا

اتوقع الاسباب ايلي حكوها الاعضاء مُقنعة بس انا عندي شغلة بسيطة اضيفها
انو اوقات الشخص لما بيستغيب فلان بيكون مقهور منو كتير

وبيحكي عنو لصديقو مثلا فشة خلق مش اكتر

طبعا ما ببرر الغيبة بس بحكي شغلة اجت على بالي احكيها

يعطيك العافية يارب ،،، ان شاء الله ما يكون اخر موضوع

وما تحرمنا المواضيع الحلوة



برضو كلامك مية مية يا خيتي.. احيآنآ كتير الناس بتحكي عن بعضها لحسد وقهر وتشويه سمعة ..

واكيد هاد ما بيبرر الغيبة..

المثل بيقول..

النميمة اصعب من الدين .. فالدين يرفع ويزآل.. اما النميمة فلا..

اهلا وسهلا فيكي يا خيتي.. نورتي موضوعي..
واكيد مش حيكون آخر موضووع

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-12-2010, 06:40 PM
ههه ماشي هيني رجعت للجناح الغربي ..(مريح كتير) ..
طب سبب هالافعال
البعد عن الرب ..وعن الدين وجهلنا بهيك امور ..
الكل صار يغتاب وينم ..يمكن هي نتيجة كره وحقد ..او غيرة
واحيانا نتيجة مطالب شخصية .. هدفها توليد شرارة النزاع والقتال بين الناس
وهالناس والي صارو كتير بهالايام اسمحلي احكي عنهم انهم مريضين نفسيا
وترباية الاهل الي هي الاساس بكل اشي ..
الترباية الجيدة اكيد حتخرج ناس منيحة الها اهداف اسمى واعلى من ..
ذكر معايب الناس والتفريق بينها ..ناس صافية قلوبها لله ..
والي بيتبين انو الترباية فشلت فشل كبير عنا بمجتمعنا ..
بكل المجالات ..
بدايتك مميزة بهالقسم ..ويارب عطول تكون هيك ..
موضوع يستحق النقاش اخي
شكرا الك
..^.*..


طيب ان شاء الله تكون خدمة الغرف ممتآزة وترجعيلنا دايما..(صيري زبونتنا يعني :$)..هههه

بآينتك فهمآنة كتير ..الله يكمل عليكي عقلك يا رب

ممممم.. طبعا الأسرة هي المدرسة الاولى للانسان.. الاسرة الي بتبني انسان على اساسات قوية بيطلع انسان مفيد طيب النشأة .. انسآن منتج كآفي شره وبلاه عن النآس..
والعكــس صحيح..

ما اعتقد بس انو التربيه فشلت هالفشل الذريع لانو في برضو اشخاص كتير بنشوفهم بحيآتنآ .. بينحطو عالجرح بيطيب<

اهلا وسهلا فيكي يا خيتي.. اسعدني رجوعك والله ^^..

دمتِ في حفظ الله

جزائرية وقلبي في فلسطين
03-14-2010, 03:57 PM
على قولة المثل
"هم بيبكي وهم بيضحك"

سبحان الله الأجآنب اخدو عنا كل شي كويس.. واحنا اخدنا عنهم كل شي غلط..
اخدو النظام والاحترام واحنا اخدنا الهوجنة والفوضى ..

فعلا كلامك مزبوط.. لو كل واحد التهى بحآلو كآن ما بيصير فينـآ هيك..

شكرا كتير الك اختي جزآآئرية ..^^

رأيك كتير مزبوط..

بس دخيلك لا تعصبي هههه

ههههههههه ....على ئولتك ليش لعصب ....بس عنجد هالاشياء والحالة الي احنا فيها بتخلي الواحد يعصب .....شكرا الك اخي على الموضوع الرائع

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-15-2010, 12:35 AM
ههههههههه ....على ئولتك ليش لعصب ....بس عنجد هالاشياء والحالة الي احنا فيها بتخلي الواحد يعصب .....شكرا الك اخي على الموضوع الرائع

ما في فايدة من العصبية لانو الامر غلب علينا واستحكم فينآ .. عسى ربنا يفرجها علينا وتحل عنا هالعآدة الحرآم ...

اهلا وسهلا فيكي خيتي كمان مرة :$.. نورتيني بهالطلة ^^..