المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا عندي مشكلة // مشكلة بين طالب / ـة و معلم / ـة


ما الحل ؟
03-09-2010, 10:42 PM
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركآته ..

http://files.shabab.ps/vb/images_cash/up12/100730082548ei7y.gif

اليوم أنا أحتاج لمساعدتكم ونصائحكم لأني على مفترق حياة كما يقولون ..

قصتي هي كالتالي :

أنا طالب / ـة لا زلت في المراحل الدراسية أي بالمدرسة ، وفي مدرستي تقريبا

كل شيء على ما يرام ، غير أن ثمة مشكلة تواجهني الأن و هي تتمثل في

تصادمات بيني وبين معلم / ـة ..

اولا : التصادمات من سنتين تقريبا ..
ثانيا : المعلم / ـة لا تقبل النصيحة مني خصيصاًً .. اطلاقاً ،
ويستمع لأصدقائي و لكن لا تأخذ برأيهم لأنه / ـها يظن هذا الأمر مما يعيب شخصيته / ـها ..
ثالثا : حاولت مراراً وتكراراً التوجه للادارة في المدرسة ولكن في كل مرة أعود بخفي
حنين ، حيث ترى الأدارة في المدرس / ـة ملاكاً لا يمكن له / ـها أن تخطئ ..
رابعاً : أنا أستطيع ولدي العديد من الطرق لأن أؤذي هذا المدرس / ـة ، وأن أضعه / ـها
في الزاوية ، وأن أهينه / ـها ، ولدي القدرة لأن أتعرض له / ـها شخصاً لشخص ..
لكني أخاف على سمعتي وصيت عائلتي الذي لا يوجد عليها غبار ، والجميع ولله الحمد
يشهد بذلك ..
خامساً : مع مرور الوقت ، شاهدت ورأيت ولامست على أرض الواقع تضعف عدد
الأشخاص والطلاب الذين يدعمون موقفي
فهل هذا يعني أني على حق ؟
أما هذا يعني أني أكابر وأنا ومن ماثلني ؟
سادساً : أنا أرفض تدخل أي جهة لإصلاح المواقف بيننا ، فـ أنا أؤمن بأنه
لا يوجد فئة ستنصفني كوني فقط " طالب " وأن التفخيم سيكون من نصيب
الأسد " المعلمة " وأن الترقيق ستكون حروفه من نصيبي ..
علاوة على ذلك : فأن أي حل سيكون مؤقت ، فلا أخفي عليكم أنه جلسنا و
اتفقنا على حلول في الماضي ولكن تأب العصي إذا تكسرن تجمعا .
سابعاً : لا أنكر أني حاليا ، أكن له جميع أنواع الكره و الحقــد
فلو كنت ذو بطشٍ لـ رأى نجوم الليل في وضح النهار ،
وأني سعيت مسبقاً و في عدة مرات لأن أهينه واستطعت في كثير
من المواقف ، وفي مواقف حاولت العدول والرجوع لكن التعنت من
طرفه ، دمر هذه المساعي ..
في حين أنه أهانني كثيراً وحتى تعدى ذلك لـ سيفه الفريد وهي قضية
العلامات ، في حين أن كنت لا ألقي للعلامات أي اعتبار ..
فلم يكن الأمر يؤلمني كثيراً في حين اللعب بعلاماتي


القصة منذ سنتين ، فهي تراكمات .. بحيث أن مشكلة صغيرة فـ مشكلة أكبر فأكبر
حتى أصبح الأمر أشبه بصراع الأدمغة ، ومن بيده أن يضرب ولا يجرح

بدأت القصة بجملة من تصرفات تنم عن سوء فهم من كلانا ، لكن ما مرور الوقت أصبحت
كما قولت أرض نزال و عرآكـ ..

http://files.shabab.ps/vb/images_cash/up12/100730082552npu1.jpg

الأن :

أمامي أما أن أصمت ولا أحدث حديثاً ، أو أعترض وفي هذه الحالة أنا مخطئ ،

أو أضرب من بعيد فلربما يرتدع ..

وتكف عن حركاته / ـها الإستفزازية ، والتي دائما أواجهها بابتسامة مشحونة بالغضب

أشيروا على الطريق ..


http://rooosana.ps/store/6/10_01_17-19_34_48-jjMe@0.png

ماذا ترون في الحل الأمثل لقصتي ؟

أو هل لديكم توجيهات عامة حول قصتي ؟

مشكلة بين طالب / ـة و معلم / ـة

إليكم بالقلم لـ ينــير لي الطريق ،،

إيمـان
03-09-2010, 11:14 PM
> آلحـــل||..

آلـــي رجعـــه ||...غـــدآ بآآذن الله||..http://shabab.ps/vb/images/ehdaa_smilies/Frash.gif

sofy
03-09-2010, 11:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مريت بهيك نشكلة أثناء أيام .. مدرستي .. وأستمرت المشكلة ليس سنتيين .. بل 4 سنوات ..

أنا كنت تماما أعمل متلك .. نفس الحركات والتصرفات ..

المهم .. لبعدين يعني بكل بساطة ..

أنا بشووف الحل ..

أنو لو هيك شي يوووم .. تاخديها على جنب .. وتقعدي إنت وياها .. وتحكوووا مع بعض .. وتستفسري ليش

هيك التعامل .. من طرفها موجه إلي بهاي الطريئة .. وأكيد هيا وا حتفشلك .. أبدا إزا حاولتي تحكي معها ..

بالعكس هيا حتصير تحاول تفهمك أنو أنت .. وأنت ,انت .. وانا .. .. أنفنتي

يعني بنصير تحكيلك .. شو الئصة أو المشكلة الي من شانها .. بتعاملك بكل هالجفاء ..

وإزا ما .. رضيت تحاكيكي .. بالعكس أنت كوني مصرة على أنو تحاكيها .. وخليكي مستمرة وصارمحى على الحديث معها

وهيك أنشاءالله .. حتفهموووا بعض .. وحتصير العلاقة أحسن أنشاءالله ..

وبنصحك أبدا ما تشتكي عليها .. أو تحاولي .. تغضيها .. لأنو هاي مش وسيلة .. ذكية .. للإيقاع بها كمعلمة

وما تنسي أنو العصمة بإيدها .. سوو .. من المحتمل أنوو تئلب ضدك .. وهاد أبسط شي ممكن تعملووا ..

تحياتي .. وبتمنى تنحل مشكلتك عن ئريب وتكووني أستفدتي من حكي

أبومجاهد
03-10-2010, 12:37 AM
هذه المشكلة الاغلبية مرو فيها ،،،

ولكن انا بنصحك بانو تعدي هالسنة ع خيـــر ومشيلو اياها ،،

واذا وقعت معو مرة تانية ،،، شوفلك شلة من للي بأيدوك واحرقو ببنزين مصري ،،،

وع فكرة صارت القصة هذه معي في الثالث الاعدادي ،،،

واتفقوا كل الطلاب يضربوا في يوم استلام الشهادات في اخر السنة ،،،

وهو عرف في القصة واتصل ع سيارة طلب ودخلت السيارة جوا المدرسة و شرد من المدرسة ،،،

بس الافضـــل انك تتحملو ،،،

لانو لو بدنا انلاحق كل مدرس زي هيك مش حنخلص من هان لما نموت

وان شاء الله بتلاقي حل مناسب

يعطيكم العافية

حسام المصرى
03-10-2010, 12:49 AM
بصراحة قصة عجيبة جدا ومشكلة غريبة برده ..

مش عارف أقولك ايه ...

الحل الوحيد أنك تقتل المدرسة وتريح دماغك ...

لأنك بصراحة بالنسبة ليا من كلامك مش لاقى ولا حل غير ده ..

متيمة الأقصى
03-10-2010, 09:00 AM
السلام عليكم أخي
هدي المشكلة اغلبيتنا مرينا فيها ونحن بالمدرسة وياما كرهونا مدرسين ودايقونا، بس تذكر انه احنا بالاخر بشر ممكن نسيء الفهم ولازم نصلح الموقف على قد ما بنقدر.
بس انت متل ما قلت انك حاولت كتير بدون فايدة فالأحسن تبعد عن هالمدرسه اذا كنت قادر بدل ما تصيبك مشاكل مش حاسب حسابها وتؤثر عليك ..

وانشاللة بتلاقي الحل اللي بريحك

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-10-2010, 05:46 PM
اولا..

بعيدا عن جوهر الموضوعْ دعني أهنــئك عـلى قدرتك على انتقآء الكـلمآت المـنآسبة.

وسلاستك في التعآمل مع اللغة العـربية .. وهذا ان دل على شيء فهو يدل عـلى انـك

انســآن وآعي و ذكـي على أقل القلــيل.

أمـآ ثآنيآ..

فدعني أذكرك بقول الشـآعر:

قم للمعلم وفه التبـجيلآ .. كآد المعــلم أن يكونَ رسولاَ .

وأن لفظ المـعلم تعني أن هذا الشخـص يستحق منك كـل التبجيـل والاحتـرآم وكلامي للجميـعْ..

وسوفَ أردّ عـليك بالتفصيلْ بعـون الرحمـنْ :)..

ليّ رجـعهْ ..^^

ولكني مشـغولٌ الآنْ .. فأعذرنــيْ :)..

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-10-2010, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركآته ..

http://files.shabab.ps/vb/images_cash/up12/100730082741zY6k.gif

اليوم أنا أحتاج لمساعدتكم ونصائحكم لأني على مفترق حياة كما يقولون ..
ان شآء الله يا اخي كلامي وكلام اخوتي هنا سيفيدك ويسهل عليكhttp://shabab.ps/vb/images/icons/icon7.gif

قصتي هي كالتالي :

أنا طالب / ـة لا زلت في المراحل الدراسية أي بالمدرسة ، وفي مدرستي تقريبا

كل شيء على ما يرام ، غير أن ثمة مشكلة تواجهني الأن و هي تتمثل في

تصادمات بيني وبين معلم / ـة ..

اولا : التصادمات من سنتين تقريبا ..
ثانيا : المعلم / ـة لا تقبل النصيحة مني خصيصاًً .. اطلاقاً ،
ويستمع لأصدقائي و لكن لا تأخذ برأيهم لأنه / ـها يظن هذا الأمر مما يعيب شخصيته / ـها ..
ثالثا : حاولت مراراً وتكراراً التوجه للادارة في المدرسة ولكن في كل مرة أعود بخفي
حنين ، حيث ترى الأدارة في المدرس / ـة ملاكاً لا يمكن له / ـها أن تخطئ ..
رابعاً : أنا أستطيع ولدي العديد من الطرق لأن أؤذي هذا المدرس / ـة ، وأن أضعه / ـها
في الزاوية ، وأن أهينه / ـها ، ولدي القدرة لأن أتعرض له / ـها شخصاً لشخص ..
لكني أخاف على سمعتي وصيت عائلتي الذي لا يوجد عليها غبار ، والجميع ولله الحمد
يشهد بذلك ..
خامساً : مع مرور الوقت ، شاهدت ورأيت ولامست على أرض الواقع تضعف عدد
الأشخاص والطلاب الذين يدعمون موقفي
فهل هذا يعني أني على حق ؟
أما هذا يعني أني أكابر وأنا ومن ماثلني ؟
سادساً : أنا أرفض تدخل أي جهة لإصلاح المواقف بيننا ، فـ أنا أؤمن بأنه
لا يوجد فئة ستنصفني كوني فقط " طالب " وأن التفخيم سيكون من نصيب
الأسد " المعلمة " وأن الترقيق ستكون حروفه من نصيبي ..
علاوة على ذلك : فأن أي حل سيكون مؤقت ، فلا أخفي عليكم أنه جلسنا و
اتفقنا على حلول في الماضي ولكن تأب العصي إذا تكسرن تجمعا .

سابعاً : لا أنكر أني حاليا ، أكن له جميع أنواع الكره و الحقــد
فلو كنت ذو بطشٍ لـ رأى نجوم الليل في وضح النهار ،
وأني سعيت مسبقاً و في عدة مرات لأن أهينه واستطعت في كثير
من المواقف ، وفي مواقف حاولت العدول والرجوع لكن التعنت من
طرفه ، دمر هذه المساعي ..
في حين أنه أهانني كثيراً وحتى تعدى ذلك لـ سيفه الفريد وهي قضية
العلامات ، في حين أن كنت لا ألقي للعلامات أي اعتبار ..
فلم يكن الأمر يؤلمني كثيراً في حين اللعب بعلاماتي


القصة منذ سنتين ، فهي تراكمات .. بحيث أن مشكلة صغيرة فـ مشكلة أكبر فأكبر
حتى أصبح الأمر أشبه بصراع الأدمغة ، ومن بيده أن يضرب ولا يجرح

بدأت القصة بجملة من تصرفات تنم عن سوء فهم من كلانا ، لكن ما مرور الوقت أصبحت
كما قولت أرض نزال و عرآكـ ..

http://files.shabab.ps/vb/images_cash/up12/100730082745vNhC.jpg

الأن :

أمامي أما أن أصمت ولا أحدث حديثاً ، أو أعترض وفي هذه الحالة أنا مخطئ ،

أو أضرب من بعيد فلربما يرتدع ..

وتكف عن حركاته / ـها الإستفزازية ، والتي دائما أواجهها بابتسامة مشحونة بالغضب

أشيروا على الطريق ..


http://rooosana.ps/store/6/10_01_17-19_34_48-jjMe@0.png

ماذا ترون في الحل الأمثل لقصتي ؟

أو هل لديكم توجيهات عامة حول قصتي ؟

مشكلة بين طالب / ـة و معلم / ـة

إليكم بالقلم لـ ينــير لي الطريق ،،





أخي الكريمْ .. شجـآعة منك ان تتقدم وتـطرح مشـكلتك هنآ .. ونأمل من الرحمن أن نعينَك على حلـهآ http://shabab.ps/vb/images/icons/icon7.gif..

بدآيةً .. أحب أن اذكرك ان العلاقة القآئمة بين الطـآلب ومعلمه يجب ان تكون علاقة حب واحترام وتقدير .. لا علاقة خوف وعدم اطمئنآن وكره متبآدلْ ..

اخي العزيز.. حل المشكلة ليس صعبـآ .. ولكن يجب عليك ان تتنآزل قليلا عن كبريآئك ..
وان تلين قليلا .. وان تفكر بحكمة ..

ازا كانت العلاقة القائمة بينك وبين استاذك علاقة سيئة بالمجمل فهذا ان يؤثر.. فانه يؤثر عليك وعلى تحصيلك الدرآسي.. وقد يؤثر على نفسيتك..

يجب عليك ان تعزل كل الاصوات التي تدعوك لمعآداة استآذك ..وان تفكر بروية وحكمة ..

ما فعلته من تعرضك لاستاذك .. ومحاولتك لاهانته واذيته .. فهذا فعل خآطئ قطعآ ولا اعتقد ان احدا يوافقك عليه..
اذ انك تسيء الى نفسك من قبل ان تسيء لاستاذك..

فهذا فعل يجب ان تعتذر عنه لاستآذكْ وباذن الله سيكون هذا فاتحةً لحل مشكلتك مع استاذك..

حاول ان تتفهم استاذك وان تكون صبورا بعض الشي وقد اكون مجحفا في حقك .. ولكن هذا هوا الطريق الصحيح لاصلاح علاقتك مع هذا المعلم..

يجب عليك ان تصآرحه وجها لوجه .. بدون أية وآسطآت .. فهذا سيزيد الطين بلهْ لا أن يلين الامور بينك وبين استاذك..

حاوره وتكلم معه عسى ان تصلا لحل وسط يرضي كليكمآ ..

اشرح له ان الطريقة التي يتعامل بهآ معك تسيء اليك ولمعنويآتك وتزيد من تراجع تحصيلك العلمي والدرآسي ..

واكرر .. لا يجب عليك ان تدخل اي واسطة بينك وبين استآذك..

فالمثل يقول:
"كبرها بتكرب وصغرها بتصغر"

لا تظهر للمعلم انك افضل منه ولا تحآول أن تلومه في شيء .. فبهذه الطريقة سيتفهمك استاذك ويراجع نفسه ويحاول ان يصلح ما تم كسرهhttp://shabab.ps/vb/images/icons/icon7.gif..

اخي الكريم .. ارجو من الله ان يحفظ عليك عقلك ويرشدك الى الطريق المستقيم لاصلاح ما تم كسره..

وان تكون عاملا ايجآبيآ في رأب هذا الصدعْ..

واستعن بالله على هذا الامر.. ولا تقل ان هذا لا نفع منه وتذكر قول الرسول الحبيب:
"اعقلهآ وتوكل"..

اتمنى ان اكون قد اوضحت وجهة نظري .. واوجدت لك حلا لمشكلتك ..http://shabab.ps/vb/images/icons/icon7.gif

وآسف جدا للإطآله بالكلآم ..

" واتمنى ان اكون قد وفقت في تبيان رأيي باللغة العربية الصحيحة ":ShababSmile229:

أحمَـدْ الفَـلسْطينِيے
03-10-2010, 08:52 PM
هذه المشكلة الاغلبية مرو فيها ،،،

ولكن انا بنصحك بانو تعدي هالسنة ع خيـــر ومشيلو اياها ،،

واذا وقعت معو مرة تانية ،،، شوفلك شلة من للي بأيدوك واحرقو ببنزين مصري ،،،

وع فكرة صارت القصة هذه معي في الثالث الاعدادي ،،،

واتفقوا كل الطلاب يضربوا في يوم استلام الشهادات في اخر السنة ،،،

وهو عرف في القصة واتصل ع سيارة طلب ودخلت السيارة جوا المدرسة و شرد من المدرسة ،،،

بس الافضـــل انك تتحملو ،،،

لانو لو بدنا انلاحق كل مدرس زي هيك مش حنخلص من هان لما نموت

وان شاء الله بتلاقي حل مناسب

يعطيكم العافية


يا اخي احنا كلنا عندنا عضلات~
وكلنا بنعرف نضرب ونتكآتل ~
بس لشو كل هالافعآل ؟!
ياخيي لازم تعرف انو المعلم انسان لازم نحترمو ونقدرو..
مش نضربو ونخوفو ونخليه يشرد من المدرسة :)

شهيد
03-10-2010, 08:52 PM
بصراحة قصة عجيبة جدا ومشكلة غريبة برده ..

مش عارف أقولك ايه ...

الحل الوحيد أنك تقتل المدرسة وتريح دماغك ...

لأنك بصراحة بالنسبة ليا من كلامك مش لاقى ولا حل غير ده ..

هههههههههههههههههه

حل والله جوهري

ع كل بامكانك يا اما ترمي في البحر

وهو احسن شيء !

يا اما تقاتل و حتطلع الخسران

&نسيم الروح&
03-10-2010, 09:04 PM
ما بعرف والله شو احكي

لانه مو فاهمه الوضع
على العموم انشالله حدا بحل المشكله

قسامي غزة
03-10-2010, 10:41 PM
الحل لهذه القضية هو التفاهم
لازم يكون في تفاهم بينك وبين المدرس
ومثل ما حكيت في الوقت الحالي صعب جدا
ولكن برايي لو انت علي حق اكيد هتلاقي طريقة لتوصيل رسالتك
ومثل هيك قصص ما بنفع فيها الضرب او الانتقام
لانوا المدرس الوا احتراموا والوا الهيبة بتعتوا
ممكن تحكي مع مدرس مقرب منه القضية
واكيد يتم التواصل الي حل

حسام المصرى
03-10-2010, 11:08 PM
هههههههههههههههههه

حل والله جوهري

ع كل بامكانك يا اما ترمي في البحر

وهو احسن شيء !

يا اما تقاتل و حتطلع الخسران

هههههههه .. باشا والله

مهو الحل يا اما هو ينتحر يا اما المدرسة تتقتل ... :ShababSmile222:

غزال الجبل
03-10-2010, 11:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة لمشكلتك فأكيد غالبية الطلاب مروا فيها وأنا منهم بس كانت المشكلة مع المديرة وبصراحة فإنها قامت بحرماني من كثيير من نشطات وخاصة المسابقات الرياضية ولكني في ذلك الوقت إستطعت حلها بإني كنت من الأوائل في صفي وكان هذا همي الأول والأخير فمهما كانت مشكلتك مع المعلمة إتغلبي عليها بالدراسة وكوني الأولى في الصف وخاصة في مادتها وبالتوفيق
ملاحظة : النار إذا لم تجد شيء تحرقه تحرق نفسها كوني ذكية .

اسد 22
03-13-2010, 01:18 PM
ارى ان المشلة سؤء فهم للمعلم

فالمعلم لا يقبل ان يضيع مستقبل طالب

ربما ان عدم الانضباط في الصف هو سبب تنقيص العلمات جرب ان لا تتكلم في الحصة

واي سؤال تريده بعد انتهاء الحصة تأتية وتسأله ليس امام الطلاب

نور الهدى
03-14-2010, 10:38 PM
اخونا ما رجع ليعلق على الحلول

و انا مش فاهمة شو اصل المشكلة

انك تحكي المشكلة بدات من سنتين ما بكفي ..

كيف بدات المشكلة و شو اصلها ؟؟

هاي النقطة اللي لازم نفهمها

لكن اجمالا .. انا بشوف انه لو تدخل ولي امرك حيكون الامر اكثر عقلانية

ما بعرف ازا عندكو هالشي منظور اله بشكل سلبي او ايجابي .. لانه في بعض المجتمعات عيب الشب يعتمد على اهله بهيك مواقف

في حالة هالحل مش ممكن ..

بنصحك تصف على جنب و تخلي هالسنة تعدي على خير ..

لانه المعلم هدفه يهينك و يستفزك .. و انت لازم تتحكم باعصابك

و بهيك بتكون حارق اعصابه كمان :)

رد الابتسامة بابتسامة .. و الاهانة بابتسامة سخرية

مش رح يبين غيظه .. لكن جواته حيكون بيغلي

و الا ما يجي يوم و يغلط فيه علنا و يفضح حاله ^^

مجربة ^^

ربنا يعينك