المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشاكل الاجتماعية تزيد السبب مين


اسد 22
02-24-2010, 09:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في كل بيت تعرفوا في عائلة وفي اخوة وتلاقي الاخ يتقاتل مع اخوه ما يحبوش

يصدقوا يجدوا غلطة للتاني وبنفس الوقت يمكن تجد عم غير متفاهم مع عم وإذا التقوا يا ويلي



السبب مين والحل ايه طيب يا جماعة انا واخوي لما كونا صغار كونا نتقاتل بس لما اكبرت اعقلت وهو معي صرنا اصحاب

ولكن اخوي هو اصغر مني ويوجد اخ تاني اصغر منو يعني واحد 16 سنة وواحد10 سنين

يشوفوا بعض ما يطيئوا بعض اما انا في الوقت ولما كبرت بطل حد يلاقمني وبشوف الكل راضي
عني والله يرضى

انا مش حابب المشاكل مين جاب المشاكل السبب الشيطان ولا احنا

غير منقول من مخي

اسد 22
02-24-2010, 01:29 PM
مغقول الموضوع فيه غموض

.:.هــــلا.:.
02-24-2010, 03:15 PM
امممممممممم
والله يا اخ اسد المشاكل موجودة في كل بيت بس كمان الاهل إلهم دور يعني لازم يعلموهم شو معنى الاخوة حتى لو كانو يتخانقو وهما اصغار بس لما يكبرو بهدوا وبصيرو اصحاب

قبل كم يوم هل الموضوع كان بناقش فيه اذاعة القران الكريم في دولة الكويت فواحد من المستمعين ذكر قصة صار يقول انو اخو الكبير ما بكلم اخوانو الصغار ليش؟
لانو بعد وفاة والدهم وولدتهم طمع بالبيت والورثة وصار ما يكلم اخوانو مشان الفلوس وزي ما بقول المثل الفلوس بتغير الانفوس وصلو ما بحكي مع اخوانو وخواتي 10 سنين

وقصة تانية في واحد ما بحكي مع عمتو لانو عمتو ما اعطتو بنتو وصار ع الحكي 40 سنة وعمتو ماتت لدرجة انو بقول انا لهلأ مو امسامحها

بس في سؤال يطرح نفسه

هل يوجد سبب مقنق للخصام ؟

وشكرا كتيييييييير اخي ع هل الموضوع
ويعطيك العافية

دمع المطر
02-24-2010, 04:52 PM
دايما هيك المشاكل بتكون للاخوة وهم صغار ولمل يكبروا بتندموا على هاي الايام الحلوة الي ضيعوها

دموع الغربة واشواق العودة
02-24-2010, 07:29 PM
موضوع مميز مافي اخوة بالدنيا ملاك ..كلاهم بتقاتلو ..ومع انو الدرجات بتختلف ..بس المفروض انها ماتوصل لدرجة الكره ..هاي المشاكل بنظري سببها اولا سؤ ترباية الاهل للابناء ..لانو انو احب اخواتي واخاف عليهم واحطهم وسط عيوني لانهم من لحمي ودمي ..
وانا مين الي بالدنيا سند غيرهم ..
والاسباب بتتعدد.. وكلو بيرجع نتيجة دخول الشيطان بينهم ..ومش شرط اخوه ..
الي بكرهو بعض عشان فلوس ..والي عشان ورثة والي بينهم تار ..
والي كل واحد جاري ورا حياتو ومش سائل عن اهلو ..كلها اسباب بتتعدد ..
بس الاهل المفروض عليهم انهم يخلو ولادهم ومن هما اطفال يحبو بعض ..
يبنو بينهم هاي الرابطة القوية الي مابتنفك ..مادامهم ماشين زي ما امر الله ..
وبالنهاية اخي الي بينفذ كلام الله صح عمرو مابغلط بحياتو ..ولا مع احد ..
هادا الموضوع كبير وبدو نقاش مزبوط ..
عن جد شكرررراااا موضوع بجد مميز
..^.^..

اسد 22
02-24-2010, 08:36 PM
مشكورين على المرور الأ تروا انها غيرة من الصغير على الكبير ؟