نحن مع غزة

الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات عامـة > وِجْهـــَةُ نَــظَــرْ

قديم 08-18-2011, 08:27 PM   #1
جريح منك يا زمن
زائر

رأي هل هناك كرامة فى الحب

الحب كلمة يصدقها الجميع إلا من رحم ربي

يقولون بان هناك قلوب تجتمع على مبدأ وتتحد على مبدأ وهو مبدأ التبادل العاطفى حسب وجهة نظرهم

هناك فى الحب الأعذار الخيانات الدموع الإبتسامة طبعا أيشاء ما انزل الله بها من سلطان

كما ان هناك وجهان للدنيا ليل ونهار لكل شئ وجهان سلبي وإيجابي

لا ادري أين أضع بصراحة الاعذار فى الحب وكلمة انا اسف او انا اسفة او ان تسبب لنفسك مشكلة بسبب حبك لفتاة او ان تسببي لنفسك مشكلة بسبب حبك لشاب

كل هذه الاشياء من وجهة نظركم ايها الاصدقاء عبارة عن فقط مجرد مضيعة للوقت خزعبلات وصدقها البعض اشياء لا تمت لنا كمسلمين بصفة ام انها شئ جميل تدفع بالعالم الى الامل والتخلص من الياس ام اهانة لكرامة الانسان

تثحدثو وسعيد بمشاهدة مشاركتكم
  اقتباس المشاركة
قديم 08-19-2011, 09:22 PM   #2
Anonymous Gril
زائر

افتراضي رد: هل هناك كرامة فى الحب (تبادل الأعذار وتبادل الخيانات وتبادل الدموع )الحب وجيشه تحت المجهر

| الصرآحـ ة رآحـ ة |

الحب حقيقة موجودة ،،

الحب ليس مجرد مشاعر بل هي مسؤولية ،، الحب يعبر عن مكنون في نفس الشخص
الحب له عدة معاني | حب أخوي ، حب أبوي ، حب مهني ، حب علمي ، حب طفولي، حب زوجي |

،،

العلاقة التي ستقوم بين زوجين ستكون قائمة عن حب قادم وحب مسبق ..

كيف ؟ | مسبق بمعنى إنه الشب حب البنت طلب من اهله يطلبوها اله ،،
أو إن كان البنت والشب حبوا بعض يصارحو أهلهم بالشيء هذا ،، حتى يتنوروا ويفهموا الموضوع أكثر
|

لماذا؟ | لأن الحب مشاعر والمشاعر ليست كلها محاسبٌ عليها إن كانت بغير إرداة ،، لكن في شي اسمه
وازن بين عقلك وقلبك ولا تجعل احدهما يطغى على الاخر
|

رأيي | مو كل جديد خزعبلة ،، الحب موجود شرعاً لكن مو بالصورة اللي تم تشويهها هذه الأيام |

بالنسبة لكلمة آسف تعبر عن الاحترام ،، وكلمة آسف ممكن تكون في ظروف جبرت الشخص يقولها ،،

وكلمة آسف ممكن تكون همسة ،، وكلمة أحبكـ معناها لا تنسى وكلمة بشتاق معناها ليش تقسى ،، انا بسامح لكن أرجوكـ بحياتي لا ترسى وبعدين ترحل مع كل نسمة وروح للمنفى ،،

شكرا ع المواضيع التي تطرحها ،، وفي ارتقاب جديدك
  اقتباس المشاركة
قديم 08-20-2011, 12:26 AM   #3
§عاشقة غزة§
زائر

افتراضي رد: هل هناك كرامة فى الحب (تبادل الأعذار وتبادل الخيانات وتبادل الدموع )الحب وجيشه تحت المجهر

أخي لا أعلم كلما تحدثنا عن الحب
نعتناه بأفضع الصفات
الحب شي جميل خلقه الله فينا
عاطفة تولد لنبني على اساسها
كل القيم الجميلة
العيب ليس بالحب العيب فينا
نحن من ندنسه حين نرتكب افضع الجرائم باسمه
الخيانة ذنب لا يغتفر
مادون ذلك قد يتجاوزه الانسان
جل من لا يخطأ

تحياتي

اقتباس المشاركة
قديم 08-20-2011, 11:07 PM   #4
هدهد أوربا
زائر

لاتوجد كرامة في الحب ويتوجب على المحبين ان لا يكثروا كلمات الشكر والاسف فيما بينهم فهي بداية أنهيار الحب بداخلهما.

اقتباس المشاركة
قديم 08-25-2011, 07:08 AM   #5
Doc yous Khaled
زائر

Smile رد: هل هناك كرامة فى الحب (تبادل الأعذار وتبادل الخيانات وتبادل الدموع )الحب وجيشه تحت المجهر

بمـا إنا في نقاش , فرأيي غير قابل للنقاش ، (( شو اعمل اذا انا ديموقراطي زيادة عن الزوم ))

وجمله انه الحب ليه وجهين كليل والنهار ، sorry , you are wrong

ما حاشرح كتير ، بس عمرك شفت لحب الله وجهين ،، بلاش مثل عن الحب ، في شي اسمه فعل الخير لوجهين ، لو كان ليه وجهين كان ما تسمى فعل خير

فما من حقنا نلقب أقوى قوة بوجه الارض ، بصفات اقل منها

وانا من جهتي اؤمن انه اقوى قوة بالدنيا ، بما اني بدرس طب ، درست ، في مادة من موادي ، انه في عدت اسباب بتأدي انه الانسان يتكاسل وبتعب ، وحده من الاسباب هاي ، الدافع النفسي ،
متلا لو انت بالبيت و الوالده حباها الله وكرمها طلبت منك تنزل تجيب شي من السوبر ماركت ، انت تعبان شوي ، حتقول مو قادر خلي اخي ، بس لو اجت المحروسة بنت خالتك مثلا ، طلبت مو منك حتى من اخوك يجيب شي ، حتكون متل الفرورة على باب البيت ، بترشي اخوك ب 10 شيكل انه ما ينزل وانت تروح بداله ،
بتصير صدقوني /

ما بحكي انه لبيت طلبها لانك ما بتحب امك وبتحب قريبتك ، لالا ، بس في حب لعمل شي لشخص جديد ، فكان بدوره انه يقوي كل خليه بجسمك بطاقه كافيه ، وهاده شي بسيط ، فما بالك لو شخص تملك قلبك ، شو ممكن يصنع بهيك قوة ،
اقل شي روحه ما تتاخر لتفدي الاخر ،
فما اعتقد عن هيك نعمه من الله قدمها النا ، حتكون الها وجهين

وبالنسبه انها تضيع وقت ،/ ما اعتقد الي عارف طريقه ، حيعرف معنى الوقت اصلا ليضيعه ،

بتعرف متل شوي هو ، بجلالته وهيمنته وقومته وجبروته ، برجع فيك كل احساس فقدته بيوم من الايام ، في يحيي فيك انسان تمنيته بيوم من الايام ، فيه يخليك تغير الكون ،
انا مرة حبيت شي ، مو إمراة ، شي بسيط كان ، بس ساعدني كتير اني كنت احبه

والحب اكيد مو بس للامراة ، بس مراتبه الاولى ، بعد حب الله ودينك ورسولك ،
بوصل لامراتين ، حب عفوي ما في شي بوقف قدامه حب امك ، بعدها حب نصفك التاني الي بعتبر حب كسر كل الحدود وتخط كل السدود ،

على اي حال مهما اتكلم ما حاقدر اعطيه حقه ، لانه هاده الكلام اعتبرت فيه من تجربة جربتها من صغري ، (( شكلي كنت فاسد زمان )) ، فطفولتي اهدتني ملامح منه ،
وان شاء الله ربنا ما بحرمنا من هيك احساس عظيم ويجعله تحت باب طاعته وفي رضوانه

وبمناسبة الكرامه ، انت لو اطلعت بالمرايا واعتذرت لنفسك وشكتلها امرك ، هل حتقلل من قيمه نفسك ؟؟
هاي إجابتي على سؤال الكرامة

وموضوعك حلو ، سلمت
  اقتباس المشاركة
قديم 08-26-2011, 10:10 PM   #6
انس 1988
زائر

الحب ..الحب كلو كرامة
والحب اللي ما في كرامة ...بلا منو احسن لانه مو حب

اصلا اللي بحب دايما بحرص انو الطرف الثاني يحتفظ بكرامتو

البنت اذا احبت اوفت واخبرت من تثق بهم عن حبها
بس الشب اذا حب ما بحكي لحد لغيرتو وخوفه على حبيبتو

بس بزماننا اكثر مو كله صار ولدنة وشهونة ....فالشب بحكي مع حبيبتو عالتلفون مثلا وبسمع اصحابو ..وبكذب عليها قدامهم بس عشان يتباهى وناسي شرف حبيبتو وانها امنتو على نفسه
والبنت بتكون تحكي مع اربعين شب بنفس الوقت ....عشان الناس تعرف قديش هي حلو وبتنحب
والمصيبة ..انه الشب والبنت عارفين انهم بضحكو عبعض
  اقتباس المشاركة