نحن مع غزة

الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات عامـة > وِجْهـــَةُ نَــظَــرْ

قديم 09-11-2011, 03:01 AM   #1
K.Daqqa
زائر

افتراضي ساعتي ليست مثل ساعة أخي !

في فلسطين فقط من يتحدثون عن الساعة الحقيقة والوقت

في فلسطين فقط من يتحدثون عن الساعة الحقيقة والوقت الرسمي لها والدولة الوحيدة التي يوجد بها وقتان والفرق بينهما فقط ساعة وهما الوقت الصيفي والوقت الشتوي, العائلات الفلسطينية لديها طلبة مدارس وجامعات وعاملين وموظفين يجتمعون أغلبهم على مائدة واحدة وعلى أداء الفرائض والصلوات في نفس اللحظة , ولكن يختلفون في عقرب الساعة لديهم فكل شخص لديه ساعة مختلفة عن أخيه أو أبيه , بعض الجامعات في قطاع غزة تستخدم التوقيت الصيفي وبعضها يستخدم التوقيت الشتوي أما في الضفة فجميعهم يستخدمون التوقيت الصيفي من مؤسسات وجامعات ومواطنين ,
فهنا تصبح الدولة الوحيدة التي لديها وقتان , وهذا يكون لأسباب زائفة وزائلة وخطيرة عانى منها الشعب الفلسطيني ولا زال يعاني منها في كل شيء وهو "الانقسام الفلسطيني" بين تنظيمين نسو أن هناك شعب فلسطيني يريد أن يعيش في حالة من الوحدة والتآخي والترابط والاستقرار فأصبح كل تنظيم يعمل على شاكلته ليحقق كل واحد منهم أهدافه الحزبية التي لا يقبلها الشعب الفلسطيني, فأين الشعب الفلسطيني أصبح لا يوجد شعب فلسطيني واحد بل ثلاثة شعوب ,وهي الشعب المواطن "بين النارين" , وشعب فتح "الضفة" , وشعب حماس "غزة", صراحتاً شيء غريب جداً أن يصبح حال الشعب الفلسطيني هكذا في ظل وجود احتلال يعتقل ويستهدف ويقتل وينتهك ويدمر أرضنا وتاريخنا وتراثنا وشبابنا وأهلنا , ولا فتح ولا حماس تدافع عنا , القدس تهدم وتنتهك ولا أحد يستنكر ويدين بل يستنكرون ويدينون عندما يقوم أحد الحزبين بالاعتداء على الاخر, وتأتي الدول العربية لتصلح بينهما , ولكن القدس والانتهاكات لا تحتاج منا أن تتجمع الدول العربية لوقف هذا العدوان ونستعيد مقدساتنا وحقنا المسلوب بدل التصالح بين تنظيمين لا يهمها قضية فلسطين وشعبه بل قضية تنظيمه, أنا لا أعلم كيف سيكون الحال الفلسطيني في السنين والايام القادمة , البرامج التلفزيونية التي نتابعها أصبحت تفوتنا ولا نستطيع متابعتها بسبب التوقيت الذي يتغير وبسبب قطع الكهرباء لساعات طويلة, جهاز الكمبيوتر الخاص بي يغير الساعة كما شاء بالتوقيتين , التواصل عبر المواقع والمنتديات أصبح مختلف أيضا.. ما باقي علينا إلا وأن تعلن استحقاق أيلول أيضا بتوقيتين ونقول أن في اليوم ـــ الساعة ــــ حسب توقيت الضفة , الساعة ــــ حسب توقيت غزة .
فكل هذا يساعد الاحتلال في الانتهاك والاستيطان بكل أريحية وطمأنينة آملين أن يبقى هذا الانقسام حتى يسعى في الأرض فسادا كما يشاء, فيساهم الاحتلال في زيادة هذا الانقسام ويساعده الطرفين في ذلك ..
فأنا شاب فلسطيني لا أعرف أين حقي وأين مصيري بسبب الحزن والأسى على ما يحدث في أرضنا وقدسنا وأهلنا في الضفة وغزة , الشعب الفلسطيني يحترق يومياً من أجل حقه وفي النهاية حقه يذهب إلى حماس وفتح ولا يأتي له, فأنا كشاب فلسطيني لا أريد أحد أن يعطيني حقي ولكن اتركوني آخذه وآتي به.

أخوكم / خالد أبو دقة
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 06:06 AM   #2
PaLeSt!Ne SouL
زائر

افتراضي رد: ساعتي ليست مثل ساعة أخي !

ما بعرف شو الفايدة من تغيير الساعة

و ليش لحالنا اللي بنغير

يعني الدول التانية مش كلها بتغير

و اللي غير الساعة رجعها للقديم

بس هم حالفين ما يتفقوا ع حاجة

الله يصلح هالحال
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 09:21 AM   #3
K.Daqqa
زائر

والله يحزن حتى الساعة ! يعني تنظيمين كبيرين لهما تاريخ مشرف في فلسطين ليصبح كل منهما يعنيه كلمته وقراره وينسى الشعب هيك دون موازين وعدل في اتخاذ القرارات.
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 09:50 AM   #4
Dr.Yaso
زائر

ما بعرف ازا اللي فهمتو هوي اللي ازدك عليه أخ خالد

بس كل مكان بتغير عندو التوئيت الشتوي عن الصيفي

مش بس فلسطين

لبنان نفس الشي بالشتوي بكون الفرء بيناتنا سيعتين

بالصيف سيعة و الأردن وسوريا كمان بعتئد

أصلاً تغير الوئت إلو دخل بخطوط الطول والعرض وخط جرنتش

مزبوط احنا الفلسطينية عنا انقسام وهادا شي ما حد بيئدر ينكرو

بس اختلاف الوئت اكيد مش السبب ولا النتيجة لهالانقسام :)

يعطيك العافية أخ خالد :)
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 10:42 AM   #5
PaLeStiNe FlOwEr
زائر

احنا ما بيتغير الوقت طول العام زي ما هو ..

بس في دول بيتغير

زي ما قالت ياسو الو دخل بخطوط الطول والعرض وخط جرنتش

يعني الشغلة مو انا بدي اغير يلا نغير

عوافي أخي ..~
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 11:53 AM   #6
حسام المصرى
زائر

احنا عندنا برده توقيت صيفى وشتوى ..

بس يا إما البلد كلها تمشى على توقيت صيفى يا غما البلد كلها تمشى على توقيت شتوى

والسنادى لغوا التوقيت الصيفى .. وخلوا فى السنة توقيت واحد .. شتوى

براحتهم هما بقى ..بيقولك التوقيت الشتوى بيحسن الإنتاج لان الناس بتنام براحتها .. ^^

وبالنسبة للآذان ..
أنا ممكن مثلا افطر فى اسكندرية على 6 ونص بتوقيت مصر ..

وإخواننا فى أسوان ..بيفطروا علىا لساعة 6 ..

ده فعلا نتيجة لأن المحافظات الى على دوائر عرض وخطوط طول مختلفة التوقيت عندها بيختلف وده كله راجع لحركة الشمس ومعاد شروقها .. هيك حسابات ..

التعديل الأخير تم بواسطة PaLeStiNe FlOwEr ; 09-12-2011 الساعة 01:52 PM. سبب آخر: ^^
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 01:28 PM   #7
K.Daqqa
زائر

هاد ولا واحد منكم فاهم الموضوع أصلا للأسف وما فهم قصدي نهائيا..
انا بحكي على أنو أنا وأخوي في نفس البيت ونفس المنطقة قطاع غزة ولكن جامعتوا ماشية على التوقيت الصيفي وجامعتي أنا ماشية على التوقيت الشتوي ونفس خط الطول والعرض يعني ساعتي أصبحت تختلف عن ساعة أخي والسبب الانقساااااااااام , لأنو الجامعات التابعة للضفة ماشية على التوقيت الصيفي والجامعات التابعة لغزة ماشية على التوقيت الشتوي ..
للأسف الاخ حسام بيقول احترم حالك وانت بتحكي عن فتح وحماس والوحدة أشكرك كثيرا على ذلك لأنك لم تفهم حديثي.
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 01:38 PM   #8
PaLeStiNe FlOwEr
زائر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k.daqqaمشاهدة المشاركة هاد ولا واحد منكم فاهم الموضوع أصلا للأسف وما فهم قصدي نهائيا..
انا بحكي على أنو أنا وأخوي في نفس البيت ونفس المنطقة قطاع غزة ولكن جامعتوا ماشية على التوقيت الصيفي وجامعتي أنا ماشية على التوقيت الشتوي ونفس خط الطول والعرض يعني ساعتي أصبحت تختلف عن ساعة أخي والسبب الانقساااااااااام , لأنو الجامعات التابعة للضفة ماشية على التوقيت الصيفي والجامعات التابعة لغزة ماشية على التوقيت الشتوي ..
للأسف الاخ حسام بيقول احترم حالك وانت بتحكي عن فتح وحماس والوحدة أشكرك كثيرا على ذلك لأنك لم تفهم حديثي.

حسام لم يكتب ذلك

حسام غلط والي كتبت الي بالاسود الادارة

يعني تعديل على ردو

^^
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 01:45 PM   #9
حسام المصرى
زائر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة k.daqqaمشاهدة المشاركة هاد ولا واحد منكم فاهم الموضوع أصلا للأسف وما فهم قصدي نهائيا..

والله ما انا اللى حكيت احترم حالك ..

حد من الادارة عدل كلامى .. وده اساسا بيخالف أى حدود وأى ذوق ..

أنا اتفقت على وجهة نظرك تماما فيما قلت .. أنتا ان هناك حالة من عدم الاتحاد .. بين الفصائل ونحن فىوقت نحتاج جميعا كدول ومؤسسات إلى التوحد ..

وبرغم انك حكيت بطريقة كلها محترمة لانى محترم .. إلأا أنى فوجئت بمن يقول لى احترم حالك ..

ورغم أنك حكيت ..

ولا فتح ولا حماس تدافع عنا , القدس تهدم وتنتهك ولا أحد يستنكر ويدين بل يستنكرون ويدينون عندما يقوم أحد الحزبين بالاعتداء على الاخر, وتأتي الدول العربية لتصلح بينهما

لم يقال لك شئ ..

لنا الله يا أخى ..
الواحد بيكبر دماغه .. أفضل .. صنت نفسى عما يدنس نفسى ..

واللى عدل مشاركتى من الادارة .. سيادته يتفضل ويقول أنه عدل المشاركة وما ينسبش كلام على لسانى .. لأن ده بعيد عن الذوق ..

أخى آسف إن تسبب شخص فى احداث سوء تفاهم بينى وبينك ..

احترمك كثيرا وأراعى أن الوضع صعب فعلا فى جوانب كثيرة ..

وكون جامعات تسير على نظام وأخرى على نظام فى نفس البلد الواحدة هذا لا يحدث فى أى بلد فى العالم وغريب جدا ولا داعى له نهائيا ..

أوك يمكن ان تكون جامعة معاد المحاضرة الأولى أزيد من الأخرى بساعة ..

ولكن ليس تغيير الساعة
  اقتباس المشاركة
قديم 09-12-2011, 01:47 PM   #10
PaLeStiNe FlOwEr
زائر

حسام متأكد الحكي الي بأخر رد الك كان متل الحكي الي تحذف من ردك ؟
  اقتباس المشاركة