نحن مع غزة

الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات عامـة > وِجْهـــَةُ نَــظَــرْ

قديم 08-04-2010, 05:15 AM   #11
sadness eyes
زائر

افتراضي رد: .::. حلل وناقش .::.

التعليم مهم كتير هاالايام بس مااظن الكل حاطط انو العلم فريضه على كل مسلم
يعني الاغلبيه بتعلمو عشان الشهاده والشغل مو اكتر
شكراااعالموضوع
:)
................................... ................................... ...................
  اقتباس المشاركة
قديم 08-04-2010, 12:14 PM   #12
نسمة جزائرية
زائر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق الحنينمشاهدة المشاركة آهآ .. اممم ..شكراً نسمة ع الموضوع ... لي عودة .. عشان أجهز موضوع تعبير وآجاي .. εïз

بانتظار القمر ليطل
  اقتباس المشاركة
قديم 08-04-2010, 12:49 PM   #13
نسمة جزائرية
زائر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة المحبهمشاهدة المشاركة بصراحه موضوع جميل ويستحق النقاش مشكوره نسمه انا براي انو اصبح طلب العلم برستيج هل الايام يعني الواحد اصبح يتعلم مو من منظور دين لو كان هيك الامر من منظور دين ما كان الوضع هيك كان تعلم مختلف ولكن الشخص بهل ايام بدي اتعلم عشان ابن عمي تعلم او ابن خالي او الجار الخ او فرض من الاهل لازم تتعلم عشان هداك متعلم وانت تكون متعلم هادا شي اجابي الغريه في امو العلم اني اغار اتعلم بس مو بهطريقه اتعلم لمجرد اني ارضى ناس ويحكوا اني متعلم بس هيك مو عشان انا نفسي وارغب اني اتعلم وللاسف في طريق كتيره بحاولو من خلالها ان يشترى الشهادات وانا قلت سابقا الاسباب الي بتدعهم انو يحصلوا على شهاده باي طريقه المهم يحصلو ا عليه بل غش بتزيف بتزوير اصبح بهل ايام العلم يباع ويشترى مثل اي سلعه للاسف وانا حزينه على هذا الوقع ولو بننظر للعلم من منظور ديني كان افهمنى حرص رسول عليه السلام قدوتنا على العلم وكان اصبحنا نطلبه ونأتي اليه مثله كمثل اي فرض كصيام مثلا لاصبح وقعنا مختلف ونظرتنا للحياة مختلف اعزنا الله قرون عده واشتهرنا واصبحنا اسياد العالم عندما تمسكنا بل اسلام وتحصنوا بل العلم حتى اصبحنا نحكم واصبحنايطلق على عصورنا عصر ذهبي ودول لاتغرب عنها الشمس ولكن عندما بعدنا عن دننيا وبعنا العلم وتخلينا عنه اصبح حالنا مثل حال اليوم حال يرسى له . يمكن مشاركة كانت كبيره واسهبت ولكن هذا ما في نفسي وهذا ما يستحق ان يقال في مثل هذه الموقف شكر الك على الموضوع فقد احرجت ما في خفاي نفسي واعططني فرصه كي اعبر بما اشعر فيه .

العفو حبيبتي

شكرا على ردك الرائع

دمتي بود
  اقتباس المشاركة
قديم 08-04-2010, 12:52 PM   #14
نسمة جزائرية
زائر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــراممشاهدة المشاركة

موضوع جميل

العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة وربنا حث على ذلك عندما قال ( أقرأ باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم ..علم الإنسان مالم يعلم )
التعليم فى الوقت الحالى مهم جدااا

نسأل رب العرش العظيم يهدى جميع من طلب الهداية

آمين
دمتى بخير

الاجمل مرورك يا قمر

دمتي بحب
  اقتباس المشاركة
قديم 08-04-2010, 12:54 PM   #15
نسمة جزائرية
زائر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadness eyesمشاهدة المشاركة التعليم مهم كتير هاالايام بس مااظن الكل حاطط انو العلم فريضه على كل مسلم
يعني الاغلبيه بتعلمو عشان الشهاده والشغل مو اكتر
شكراااعالموضوع
:)
................................... ................................... ...................

شكرا على المرور

دمتي بحب حبيبتي
  اقتباس المشاركة